Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور - بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه - دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه! - روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية" - افرام: كارثة وستتكرر مع كل شتوة لتجتمع جهود وزارة الاشغال والبلديات وكل امكاناتنا في التصرف - جعجع: ترك الطرقات أنهاراً تحمل الناس والسيارات يدخل في صلب تصريف الأعمال أم لا؟ - لبنان"يغرق"! - شيا: البت بالاصلاحات المطلوبة لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد - كيف ستحتسب تسعيـرة المولـدات الخاصـة في شهـر تشرين الثاني ؟ - جيمي جبور: خطير أن السفراء أصبحوا مرجعية البعض - شقير بحث مع لويس لحود في تسويق المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية في الأسواق المحلية والخارجية - عويدات وجه كتابا الى عثمان : للتقيد بإشارة النيابة العام في الجرائم المشهودة وغي المشهودة - ابو فاعور: لايجاد حل لمسألة اعتكاف القضاة - كيبك تصدر أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت من مصفاة الزور - قرار جديد لمصرف لبنان حول التعميم 161.. ماذا جاء فيه؟ - جنبلاط: كفى استهتاراً بأمن الناس ومصالحهم - وزراء خارجية حلف الأطلسي يبحثون تقديم مزيد من المساعدات الشتوية لأوكرانيا - لبنان على موعد اليوم مع منخفض جوي وأمطار - "افتتاحية مرتفعة"... اليكم ما سجله سعر صرف الدولار صباحا! - فرونتسكا تقدم احاطتها بشأن تطبيق القرار 1701: مجلس الأمن متحد لدعم لبنان

أحدث الأخبار

- اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية - فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟ - بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية - نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال - لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟ - بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب - يزبك بعد جلسة البيئة: المطمر المستحدث في طرابلس سيتحول الى كارثة جديدة اذا لم يعالج بطريقة علمية - "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين - إطلاق حملة تشجير في محمية اليمونة برعاية الوزيرين الحاج حسن وياسين - بالفيديو- قتلى ومفقودون بانهيار أرضي مدمّر في إيطاليا - علماء مصريون يعثرون على مومياوات بـ"ألسنة ذهبية".. ما السبب؟ - بلدية فنيدق: غياب الأجهزة المعنية بحماية الغابات هو إهمال وإجرام - فوز شركة لبنانية بجائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - اكتشاف فيروس "يشبه كورونا" في خفافيش بالصين - القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية! - روسيا لديها أكبر قاعدة بيانات جينية للعنب في العالم - أخطاء في طهو البيض "تقتل" فوائده الغذائية.. لا ترتكبها - علماء يبشرون بـ"لقاح ثوري" يتصدى لكل أنواع الإنفلونزا - عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم" - اختبار ثوري يكشف مرض قلبي قاتل.. الموعد العام المقبل

الصحافة الخضراء

محليات

معوّض: لستُ مرشّح تحدٍّ وأنا رئيس العودة إلى الدولة

2022 تشرين الأول 13 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قال رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض ، في تصريح من مجلس النواب بعد ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية بسبب عدم اكتمال النصاب: "اليوم يتأكد مشهد محاولات تعطيل نصاب انتخاب رئيس الجمهورية تحت شعارات مختلفة. هناك فريق حضر وآخر غاب، لبنان في حال انهيار، واعتقد ان كل اللبنانيين الذين رأوا المشهد يجدون ان الامر مؤسف، وأننا لسنا على قدر المسؤولية التي يجب ان نتحملها لان الكل مقتنع بأن هذا الاستحقاق الرئاسي ويجب ان يكون مدخلا للانقاذ".

وأضاف: "من جهتنا، نطرح خيارا وخريطة طريق ومشروعا. الى الان، على الضفة المقابلة، لا ارى خيارا او خريطة طريق او مشروعا. واريد ان اقول لكل اطياف المعارضة المتنوعة ان الطريق الوحيد للوصول الى الانقاذ لنصل الى رئيس سيادي اصلاحي انقاذي هو ان نوحد أنفسنا، وخارج هذا الامر، لعبة رمي الاسماء ستوصلنا الى مسار تدحرجي ونصل، في احسن حالاتنا، الى رئيس تسووي، بلا قرار، ولا لون، ولا مواقف. رئيس لا يحمل مشروعا، في أحسن حالاته، سيشهد على انهيار الدولة وانهيار لبنان".

وتابع: "بشهادة الجميع، هناك تقدم على المسار الذي قمنا به إن كان بمن كان سيصوت لي ويؤيدني، ولكن في الوقت نفسه، هناك تقدم حقيقي على المسارات، حتى لو لم تنضج كل الظروف. الاساس ان تجمع كل اطياف المعارضة على مشروع. هذا ما نطرحه من دون ان ندخل في لعبة الأسماء، والاهم ان نتفاهم على ما يجب فعله"، لافتا الى ان "للذهاب إلى الإنقاذ يجب العودة إلى الغرب والبلدان العربية وإلى وحدة اللبنانيين، وأنا لستُ مرشّح تحدٍّ، ولا يمكن أن يكون التوافق تحت سقف السلاح والتسويات لن تؤدي إلا إلى مزيد من الانهيار".

الى ذلك، غرّد معوّض على حسابه عبر "تويتر": "13 تشرين ما كان ليحصل لو لم يستشهد الرئيس رينه معوض، لا بل إن رفضه الموافقة على عملية عسكرية ضد قصر بعبدا شكّل أحد أسباب اغتياله. رحم الله شهداء 13 تشرين وأعاد المعتقلين من السجون السورية، والرد على ما جرى يكون اليوم بانتخاب رئيس سيادي وإنقاذي لا يساوم".
اخترنا لكم
لبنان"يغرق"!
المزيد
"الوضع الأمني مضبوط".. مولوي: الشغور في الرئاسة الاولى لا في الحكم والتحقيق بانفجار المرفأ "معتقل"
المزيد
"اكشفوا عن نيَّاتِكمْ يا معطِّلي الجلساتِ"..!
المزيد
ابراهيم: سأقيم دعوى قضائية ضد ناشري أكاذيب في حقي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
اخر الاخبار
علماء يبتكرون وسيلة موثوقة لمنع الحمل تعطى للذكور
المزيد
دولار السّوق السّوداء... هذا ما بلغه!
المزيد
بيان لمصرف لبنان عن التعميم 158.. هذا ما جاء فيه
المزيد
روسيا مستاءة بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية "القاسية"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"متنمرة دون رأفة".. كتاب صادم يكشف ما حدث بين "وليام وميغان"
المزيد
أبو فاعور من أزهر البقاع: العهد في هزيعه الاخير ولم نعد نرجو منه أن يقدم الكثير الايجابي
المزيد
ابو شرف يطمئن: لبنان ما زال في منأى عن "جدري القرود"
المزيد
عناوين الصّحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 16/09/2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف معادن جديدة.. و"السر" موجود في دولة عربية
بلديات جرد القيطع: 24 بئرا ملوثة بالصرف الصحي و8 بالبكتيريا الطبيعية
لماذا تعد الولايات المتحدة "أرض الأعاصير"؟
فيديو لبركان هاواي "الرهيب".. كيف نجت الجزيرة من الكارثة؟
نظام غذائي يقلل مخاطر سرطان شائع عند الرجال
بأسنان قاطعة.. دراسة تكشف مواصفات "مرعبة" لمخلوق غريب