Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

«لوياك لبنان» تواصل برامجها لتهيئة الأجيال رغم التحديات

2024 أيار 10 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

عيادة قانونية بالتعاون مع «FEMALE» و«تجميل بيروت» ومجلس الأعمال اللبناني

#الثائر




النشرة الدولية -
رغم التحديات الاقتصادية والسياسية، تواصل «لوياك لبنان» برامجها في تهيئة الأجيال عبر العمل المستمر على 3 مجالات أساسية هي: الخدمة المجتمعية، والتمكين الشخصي، والتطوير المهني.
استهلت مؤسسة «لوياك لبنان» هذا العام بتحضير المساعدات الغذائية لأهالي مخيم الفاعور ضمن برنامج قافلة الفن، وذلك رغم التحديات الاقتصادية والسياسية، حيث تواصل برامجها في تهيئة الأجيال عبر العمل المستمر على 3 مجالات أساسية هي: الخدمة المجتمعية، والتمكين الشخصي، والتطوير المهني.
خدمة المجتمع
ولم يقتصر الجهد على الدعم الغذائي من خلال المساعدات الغذائية لأهالي مخيم الفاعور، بل شمل الجانب الصحي والنفسي أيضاً من خلال الاطلاع على السجلات الصحية للأطفال «عدد 119 طفلا»، وكبار السن، بالإضافة إلى توفير أنشطة فنية للأطفال لمساعدتهم على التعبير عن النفس.
ولم يقتصر الجهد على الدعم الغذائي من خلال المساعدات الغذائية لأهالي مخيم الفاعور، بل شمل الجانب الصحي والنفسي أيضاً من خلال الاطلاع على السجلات الصحية للأطفال «عدد 119 طفلا»، وكبار السن، بالإضافة إلى توفير أنشطة فنية للأطفال لمساعدتهم على التعبير عن النفس.
شوارع بيروت
كما أطلقت المؤسسة مشروعاً لتجميلِ شوارع بيروت بالتعاون مع مجلس الأعمال اللبناني في الكويت LBCK، المشروع الفني «تجميل بيروت» الذي عَمَد على رسم وتلوينِ حوائط بيروت بريشة فنانين لبنانيين وبمساعدة المتطوعين الشباب.
وبالإضافة إلى «تجميل بيروت»، وانطلاقاً من التزام «لوياك» بالحفاظ على البيئة، اهتم «لوياك لبنان» بسواحل لبنان التي تُعتبَر سرَّ جاذبيتِه الأولَى، حيث زار الشباب شاطئ صيدا لتنظيفه ثم حضروا ورشة عن أهمية إعادة تدوير النفايات.
إفطار جماعي
نظمت «لوياك لبنان» كذلك في شهر رمضان، إفطارات جماعية في الجوامعِ والمدارسِ والجمعياتِ، بالإضافة الى مشاركة متطوعي «لوياك» في الطبخ والتوزيع ضمن «مطبخ مريم» الذي يقدم وجباتٍ للمحتاجين، كما زار الشباب دور المسنين المختلفة، حيث أدخل السرور إلى قلب 180 مسنا. التمكين الشخصي
وانطلاقاً من إيمان المؤسسة بأن «الموسيقى هي غاية الفنون جميعها»، أطلقت مبادرة «أنا أراك» وبرنامج «العاملون في الموسيقى» لتعريف المشتركين الـ 60 على مدى دورتين بأهمية الموسيقى كنوع من أنواع العلاج بالفن من خلال التعبير عن المشاعر باستخدام الآلات المختلفة.
مبادرة «أنا أراك» و«برنامج العاملون في الموسيقى» لتعريف المشتركين الـ 60 بأهمية الموسيقى كنوع من أنواع العلاج بالفن
أما مخيم العلوم للعلماء الصغار فتضمن تعليم عجائب العلوم من خلال القيام بتجارب مختلفة في المختبر، بينما تضمن برنامج «شغف الموضة» تعليم 17 من المصممين المبتدئين على أسياسيات رسم الأزياء والأشغال اليدوية.
التطوير المهني
وتهتم «لوياك لبنان» بالمجال التقني بشكل كبير، فالمستقبل سيكون بابا مُغلقا لمن لا يعرفُ عن التكنولوجيا، لذا تم تدريب 114 شاباً وشابة على مدى 4 دورات عبر برامج تدريب في مجال تكنولوجيا الروبوتات، كما أكملت المؤسسة برنامج البودكاست الخاص بالشباب بالتعاون مع «بوديو» الذي درب 40 من الشباب على مدى دورتين.
وبرغم التحديات، تستمر «لوياك لبنان» بالتميّز وتطلق برنامج «العيادة القانونية» لتمكين طلاب وطالبات الحقوق الذي تم بالتعاون مع جمعية «FEMALE»، كما قدّم البرنامج نخبة من النواب والمحامين والقضاة، ووجّه للحقوقيين لتزويدِهِم بالتطورات القانونية الحاصلة، وخلص البرنامج الممتد لـ 17 جلسة بتقديم مقترحات وتعديل قوانين تابعة للأحوال الشخصية اللبنانية.
معرض الكتاب
وشارك موظفو ومتطوعو «لوياك لبنان» كذلك في معرض بيروت الدولي للكتاب، حيث روجو لبرامج لوياك، بالإضافة لقيامهم بمختلفة المهام التنظيمية لمساعدة رواد المعرض، حيث كان عاماً ملهماً ومهماً للمؤسسة، حيث وصل عدد المستفيدين الى 20,060 مستفيد، وتطمح وتعزم الاستمرار برؤيتها «شباب مستنيرٍ من أجلِ السلامِ والرخاءِ».
اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مصادر أميركية تنفي: يطلقون الشائعات على سلامة لتأجيج الأزمة!
المزيد
وزيرة الدفاع اللبنانية تدعو الجيش لضبط الوضع الأمني على الحدود الجنوبية
المزيد
كرامي: “الحملة ضد النازحين السوريين عنصرية تؤسس لحرب أهلية”
المزيد
ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام