Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
متفرقات

اجتماع بين حسن خليل والحاج حسن وطليس والعلي عرض موضوع الترانزيت

2021 حزيران 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

ومعالجة ارتفاع تكلفة الرسم على برادات الشحن الخارجي اللبنانية من قبل سوريا

#الثائر


عقد اجتماع في مكتب البلديات المركزي بحركة "أمل" ضم عضوي لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - السورية عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل وعضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين الحاج حسن ، إضافة إلى رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس ورئيس اتحاد الولاء للنقل أحمد الموسوي، بمشاركة رئيس نقابة مالكي الشاحنات المبردة عمر العلي على رأس وفد من النقابة.

وبحث المجتمعون، بحسب بيان، في "موضوع الترانزيت ومعالجة ارتفاع تكلفة الرسم المالي المفروض على برادات الشحن الخارجي اللبنانية من قبل السلطات السورية واقتراح إعادتها كما كانت في السابق. كما ناقشوا مسألة إعادة فتح الحدود اللبنانية - السورية لما له مصلحة للبلدين وتشكيل لجنة لبنانية للبحث مع الجانب السوري في الشأن الاقتصادي بين البلدين، وخصوصا موضوع الترانزيت"، واتفقوا على "تقديم اقتراح عملي من النقابة لمناقشته من قبل اللجنة اللبنانية مع الجانب السوري".

طليس
وتحدث طليس فاعتبر أن "الموضوع يجب معالجته في السياسة"، داعيا "الحكومة اللبنانية إلى التواصل مع الحكومة السورية لإيجاد حل لهذا الموضوع ".

حسن خليل
من جهته، قال حسن خليل: "ناقشنا اليوم أنا وزميلي الدكتور حسين الحاج حسن موضوعا أساسيا يتعلق بملف الترانزيت بين لبنان والدول العربية عبر سوريا، وهذه نقطة واحدة من بين نقاط مهمة عدة تم بحثها خلال زيارة الوفد اللبناني أخيرا لسوريا، وهو واحد من التحديات الكبرى الذي يجري العمل عليه في أسرع وقت ممكن خدمة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين لبنان وسوريا لما فيه مصلحة البلدين".

أضاف: "نحن عانينا كثيرا خلال الفترة السابقة من سوء هذا التنسيق وانقطاع الحكومة اللبنانية عن التواصل المباشر مع الحكومة السورية، وهذا الموضوع أدى إلى تأزيم الأوضاع لدى شرائح وقطاعات عدة. لقد تفاهمنا مع الإخوة في النقابة على مجموعة من الأمور التي تحتاج في الدرجة الأولى إلى الانفتاح السياسي بين البلدين وكسر الحواجز الوهمية التي زرعت تجاه فتح هذه العلاقات والعمل على تطويرها، ومن جهة أخرى الجوانب التقنية المتعلقة بالعوائق الموجودة نتيجة قرارات صدرت عن الجانبين السوري واللبناني".

وتابع: "نحن في طور إعداد ملف كامل لنقله بواسطة هذه اللجنة إلى الجانب السوري ومتابعة الأمور للتوصل إلى الحل، وهذا الأمر لا يتعلق فقط بالنقابة والسائقين، إنما يشمل أيضاً تامين فرص تصدير المنتجات اللبنانية بأقل كلفة عن الواقع الحالي بالتكلفة العالية من خلال النقل البحري، وهذا الأمر أيضا غير صحي ولا يمكن الاستمرار فيه على المدى الطويل".

الحاج حسن
من جهته، قال الحاج حسن: "لبنان وسوريا جاران وشقيقان. وبسبب أسباب سياسية وأمنية عدة، توقف التواصل بين الجانبين، ومنها ملف الترانزيت عبر الشقيقة سوريا إلى العراق، ومنها أيضاً تراجع العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين إلى الحد الأدنى. إن الاجتماع اليوم للتشاور والبحث مع نقابة أصحاب الشاحنات المبردة التي تتولى مسألة تصدير الإنتاج الزراعي اللبناني إلى الخارج وأيضا الإنتاج الصناعي وارتفاع كلفة الرسم المالي المفروض من الجانب السوري على الترانزيت".

أضاف: "إن اللجنة اللبنانية - السورية تعالج هذه الأمور وغيرها من الأمور المهمة، وعلى رأسها موضوع إعادة فتح الحدود بين البلدين، ونحن أكثر تصميما كقوى سياسية ووزراء ونواب على إعادة العلاقات إلى أفضل ما يكون لمصلحة لبنان أولا ومصلحة الشعب اللبناني والاقتصاد اللبناني، وأيضا لمصلحة سوريا وشعبها واقتصادها. هذا الملف مهم، إلى جانب ملفات مهمة أيضا من الدواء إلى النقل والتجارة بين البلدين. كل هذه الملفات نتمنى التوصل إلى نتائج إيجابية فيها، والمطلوب من الدولة اللبنانية أن تحسم خيارها للتواصل مع الحكومة السورية لتحقيق مصلحة البلدين والشعبين، وهذا هو الهدف الأساسي بعيداً عن أي موقف سياسي مؤيد أو معارض لسوريا. لا أحد يستطيع أن يتعاطى بهذه الطريقة مع هذه الملفات، وخصوصا مسألة التصدير والحدود بين البلدين".
اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 01-07-2021
المزيد
بري يؤكد أنه يتراجع عن مبادرته في حالة وحيدة
المزيد
قيومجيان: الناس لا تملك رفاهية الانتظار والحل بالانتخابات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي