Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة - السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ - عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه - عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا - سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم" - ضاهر يسأل: هل أصبحنا أمام أزمة تتطلب تغييرا لرموز هذه الحقبة؟ - أبو الحسن: الحريري أمام خيارين إما الاعتذار أو تشكيل حكومة وفق شروطهم - نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...! - حزب الله يستأنف "مسعاه" الحكومي - اتهامات متبادلة بين عون والحريري بتعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً
المزيد
بيع عملة ذهبية نادرة مقابل 9.36 ملايين دولار
المزيد
المكتب الاعلامي لعكر: حاويات الصوديوم سالفايد لم يتم إنزالها
المزيد
الصحة اللبنانية تعمل على تسجيل لقاح "سبوتنيك V" استعدادا لاستيراده
المزيد
الحاج حسن: جميع كوادر حزب الله الصحية مستنفرة لمواجهة كورونا
المزيد
صحة

5 أطعمة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن وتعزيز الشباب!

2021 كانون الثاني 13 صحة

تابعنا عبر

#الثائر



مع حلول العام الجديد، تأتي أهداف جديدة للصحة والعافية مع رغبة العديد في الظهور والشعور بأفضل ما يمكن.

يفرط الكثير منا في تناول الطعام خلال فترة الأعياد، ويتطلع إلى استعادة السيطرة في يناير.

وإذا كنت بصدد اتباع نظام غذائي جديد أو خطة غذائية صحية، فهناك بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى وجباتك والتي ستساعدك على إنقاص الوزن وحتى الظهور بمظهر أصغر عمرا.

وتقول أخصائية التغذية لولا بيغز، إن هناك عددا من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز جمالك، مع الحفاظ على محيط الخصر تحت السيطرة.

وتقول لولا إن هناك أطعمة يمكن إدخالها بسهولة في نظامك الغذائي، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة بالإضافة إلى مساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

وهنا تفصل لولا الفوائد الغذائية للأطعمة التي يجب أن تتناولها، لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن وتعزيز جمالك.




1. التوابل

تقول لولا، وهي أيضا الخبيرة الداخلية في العلامة التجارية التكميلية الصحية Together Health، إن استخدام توابل شهيرة يمكن أن يساعد في خطة نظامك الغذائي.

وتعتقد أن الكركم هو نوع من التوابل الرائعة.

وتقول: "الكركم مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومعزز للكولاجين، ويمكن أن يساعد في مقاومة الشيخوخة المبكرة، ويدعم التئام الجلد وتجديد الخلايا ويعزز الدورة الدموية الجيدة في الجلد، ما يسمح بتوصيل العناصر الغذائية إلى خلايا الجلد. وهناك العديد من الطرق لإدراجه في نظامك الغذائي اليومي. جرب شاي الكركم، وأضفه إلى التوفو أو البيض المخفوق، ورشه على الخضار".

وتشير الدراسات الحديثة أيضا إلى أن الكركم له دوره عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

ووجد الخبراء أن تناول مكمل الكركم مرتين يوميا أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، ومحيط الخصر والورك.



2. الخضار

تقول لولا إن هناك نوعا واحدا من الخضروات على وجه الخصوص، يمكن أن يساعد في الحفاظ على نظامك الغذائي - بالإضافة إلى إعطائك بشرة متوهجة ومشرقة.

وتوضح قائلة: "البروكلي مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد، بما في ذلك الفيتامينات A وC والزنك إلى جانب luetin، مثل البيتا كاروتين، الذي يساعد على حماية بشرتك من الأكسدة التي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك وتجعدها".

ويعتبر البروكلي أيضا طعاما رائعا تضيفه إلى وجباتك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، لأنه غني بالكربوهيدرات وغني بالألياف.

ويساعد على منع الإمساك ويحافظ على انخفاض مستويات السكر في الدم.



3. الدهون الصحية

تقول لولا إن الطريقة الرائعة لإضافة الدهون الصحية إلى وجباتك هي استخدام الأفوكادو.

وسواء قمت بإضافته إلى وجبة الإفطار الخاصة بك أو هرسه، فهذا مكون واحد يمكن أن يكون متعدد الاستخدامات للغاية.

وتضيف لولا: "الأفوكادو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة، لكن هل تعلم أنها مفيدة أيضا للحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز العقلي؟. كما أنها مصدر رائع لفيتامين E، ويمكنها توفير الحماية من الجذور الحرة، ولها فوائد عظيمة مضادة للالتهابات وتساعد على منع فقدان ترطيب الجلد".

ويحتوي الأفوكادو أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التمثيل الغذائي - والتي بدورها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.



4. التوت

يعتبر التوت مصدرا رائعا لفيتامين C ويمكن إضافته بسهولة إلى الصلصات.

وقالت لولا إن التوت اللاذع ذا اللون الداكن مثل الكرز والتوت، مليء بمضادات الأكسدة التي لها خصائص تجديد خاصة.

وأضافت: "إنه يحارب الجذور الحرة التي تهاجم بشرتك وتساعد في الشيخوخة المبكرة".

كما يُعرف التوت بأنه منخفض في السعرات الحرارية، ووجدت الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

ويمكن أن يساعد أيضا في خفض مستويات الالتهاب وضغط الدم - وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.



5. السمك

تقول لولا إن الأسماك الزيتية يمكن أن تساعد أيضا في مكافحة الالتهاب.

وتضيف: "السلمون المرقط والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الرائعة، لمساعدة البشرة كي تبدو شابة ولشعر مليء باللمعان. إنها تلعب دورا حيويا في بنية البشرة ومظهرها وتساعد في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد الصحي وتمنع فقدان الرطوبة. وثبت أيضا أنها تساعد في تقليل الالتهاب وتلف الكولاجين من الأشعة فوق البنفسجية".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية، أنه إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن تناول الأسماك أفضل من تناول اللحوم الأخرى مثل لحم البقر أو لحم الخنزير.



المصدر: ذي صن
اخترنا لكم
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة
المزيد
حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة
المزيد
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
حسن في مؤتمر مشترك مع وزيرة الاعلام: المعركة ما زالت مستمرة... عبد الصمد: الأعداد بوفاة كورونا صحيحة
المزيد
محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا