Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين

2024 أيار 08 متفرقات الأخبار

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتمدت المقاومة الإسلامية تكتيكاً عسكرياً جديداً في المواجهة مع العدو، بحيث غطّت المُسيّرات الانقضاضية أجواء المستوطنات شمال فلسطين المحتلة. وإزاء عجز القبة الحديدية عن مواجهة الأمر، حاولت طائرات العدو الحربية من طراز F15 اعتراض المُسيّرات من دون أن تنجح في مهمتها تماماً. وكان مشهد الأمس نموذجاً لما كانت عليه الجبهة في الأسبوع الأخير من المواجهة، حيث ‏ارتقى حزب الله في مستوى عملياته كماً ونوعاً.

وإذا كان حزب الله تقصّد إفهام العدو بأن قدرته عالية في مجال الاستعلام التقني والبشري، كما ظهر من الأهداف النوعية والدقيقة التي هاجمها في المطلة وغيرها، إلا أنه أراد أيضاً توجيه رسالة ردعية في مواجهة أي تصعيد إسرائيلي بالتزامن مع تخبّط العدو في قطاع غزة، ورسائل متعلقة بالردع المستقبلي، خصوصاً مع محاولات العدو خلق وقائع ميدانية للاستفادة منها في فرض قواعد اشتباك تكون السيطرة فيها لجيش العدو.

وردّاً على الاعتداءات على القرى الجنوبية واستهداف المدنيين، قصف حزب الله أمس مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شتولا (قرية طربيخا ‏اللبنانية المحتلة)، ومبنيين آخرَين في مستعمرة المطلة، ومبنًى تتموضع فيه قوة استخبارات للجمع الحربي في مستعمرة المنارة. كما شنّ حزب الله هجوماً جوياً بمُسيّرات انقضاضيّة استهدفت ضبّاطاً وجنوداً أثناء وجودهم في باحة ‏ثكنة يفتاح وأصابتهم بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وأتبعه بقصف على قوات النجدة، في وقت كانت مُسيّرات أخرى تصيب إحدى منصّات القبّة الحديدية المتموضعة جنوب ثكنة راموت نفتالي، ‏ما أدى إلى إعطابها.‏

وبعد رصد ومتابعة لجنود ‏العدو في موقع الراهب، وأثناء تحركهم داخل إحدى الدشم، استهدفهم الحزب بالأسلحة الصاروخية الموجّهة.‏ وبعد نحو ساعة ونصف ساعة ‏من الهجوم الجوي بالمُسيّرات على ثكنة راموت نفتالي، وعند تجمّع جنود العدو داخل الثكنة، استهدفهم مقاومو الحزب بصاروخ موجّه وأوقعوهم بين قتيل وجريح. كما استهدفت المقاومة التجهيزات التجسسية في موقع السماقة ‏وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا، وقصفت تجمعاً لجنود العدو قرب ‏المنارة.

وأمام كثافة الاستخدام المتقن لسلاح المُسيّرات من قبل حزب الله، قالت القناة 12 العبرية، إن جيش الاحتلال بدأ التحقيق في «الضربة القاتلة» جراء انفجار مُسيّرة في المطلة أسفرت عن مقتل جنديين احتياطيين، وإصابة ثالث بجروح خطيرة. وأشارت وسائل إعلام العدو إلى أنه رغم الاستنفار العالي لمنظومة الدفاع الجوي وإطلاق المقاتلات للاعتراض، وقعت خسائر في صفوف الإسرائيليين.

وأضافت أنه كانت هناك حالات اخترقت فيها طائرات حزب الله الجليل وانفجرت من دون اكتشافها. وبحسب القناة الإسرائيلية، أُطلقت أمس 6 مُسيّرات مفخّخة من لبنان انفجرت 5 منها في الجليل الأعلى وتسبّبت بوقوع أضرار، فيما اعتبرت صحيفة «معاريف» أنه وفقاً لعدد المُسيّرات التي أُطلقت من لبنان، فإن «هذا يُعد هجوماً غير عادي».

وتعليقاً على هذه التطورات، ذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم» أن «إطلاق النار الدقيق لحزب الله يسمح له بالضرب ليس فقط بالصواريخ المضادة للدروع، وفي مثل هذا الواقع يستحيل على سكان الشمال العودة إلى حياتهم الطبيعية».

من جهته، لفت موقع «والاه» العبري إلى أن «جنود الاحتياط الذين يخدمون على الحدود الشمالية يتحدثون بأن حزب الله يراقبهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأن النشاطات غير العملياتية في المنطقة تكشفهم لأنظار الحزب وتعرّضهم للخطر».

ولفت إلى أن «كل هجمات حزب الله تعتمد على البنية التحتية والاستخبارات، فهم يعرفون أن هناك قوات وينفّذون الهجوم»، مؤكداً أن الحزب «ينجح مرة أخرى في تحدي سلاح الجو في مستوى ارتفاع قريب من الأرض، ومرة أخرى يدخل محلّقات ومُسيّرات وصواريخ طويلة المدى مضادة للدبابات ويضرب أهدافاً عسكرية ومدنية في العمق الإسرائيلي».

الأخبار
اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رد نيابي على كتاب وزير العدل: محاولة لتقويض الدور الرقابي على السلطة التنفيذية
المزيد
ميقاتي التقى أمير قطر ومسؤولين: كل الدول العربية ودول الخليج ستعيد علاقاتها مع لبنان لا خيار امامنا سوى التعاون مع صندوق النقد الدولي لوضع لبنان على سكة التعافي
المزيد
بالفيديو احتكاك جوي روسي أمريكي قرب حدود كامتشاتكا
المزيد
اليكم ما سجله سعر دولار السوق السوداء صباح اليوم...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!