Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

المكاري: لا أرى حكومة جديدة.. واتصالات بين "التيار" و"المردة"

2022 تموز 10 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري أن "لا إمكان لتشكيل حكومة جديدة خلال هذه الفترة القصيرة، لأنها ستكون انتقالية مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي وستتصارع عليها مختلف القوى"، معتبرا أن "تعويم حكومة تصريف الأعمال وأعطاءها الثقة مرة جديدة هو الحل الأفضل".

واعتبر في حديث عبر "صوت كل لبنان" أجرته الزميلة نجاة شرف الدين أن "من مصلحة الجميع تشكيل حكومة يكون لكل فريق فيها السلطة الأكبر، لأن الجميع يدرك أن لا انتخابات رئاسية".

ولاحظ أن "الرئيس المكلف نجيب ميقاتي استفز التيار الوطني الحر بحجب حقيبة الطاقة عنه في التشكيلة الحكومية التي قدمها"، لافتا إلى أن "العلاقة بين تيار المردة والتيار الوطني الحر تحسنت بعد اللقاء الذي جمع رئيسي التيارين سليمان فرنجية وجبران باسيل"، وكاشفا عن اتصالات بين الجانبين. وقال: "فرنجية كما باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وقائد الجيش جوزيف عون، كلها أسماء مطروحة لرئاسة الجمهورية".

وشدد على "وجود أزمة نظام"، موضحا أن "الطائف قد يكون النظام الأنسب إلا أنه لم ينفذ بشكل كامل".

وعن الأوضاع المعيشية قال: "ما كنا لنصل الى ما نحن عليه لو كان القضاء شفافا وغير مسيس ويعمل جديا لمكافحة الفساد. فحتى اليوم، لم يوقف القضاء أحدا في بلد من الأكثر فسادا عالميا".

ورأى أن "الإضرابات لن توصل الى نتيجة ما دام البلد مفلسا والخزينة فارغة"، محملا التركيبة السياسية مسؤولية ما وصلت إليه الأمور.

وأسف لأن "الجميع في لبنان ينتظرون تبلور الصورة الإقليمية وتأثيرها على الداخل، الى جانب الحرب الاوكرانية التي كان لها تأثيرها السلبي على لبنان وأخرت المساعدات، وأصبح البلد في أسفل سلم أولويات الأوروبيين".

وفي موضوع وزارة الإعلام، أكد أن اهتمامه "ينصب على تحديث المؤسسات التابعة للوزارة من تلفزيون لبنان وإذاعة لبنان والوكالة الوطنية للاعلام والدراسات، ولا سيما أن لا إمكان لتوظيفات جديدة مع بلوغ عدد من الموظفين السن التقاعدية"، آسفا "لعدم القدرة على ضخ دم جديد من الشباب في تلك المؤسسات".

وكشف عن خطة مكتوبة سيقدمها للنهوض بتلفزيون لبنان وتعزيز جهازه البشري وإدخال التكنولوجيا الحديثة اليه، إلا أن تنفيذها مرهون بالتمويل، وتحدث عن مساع يقوم بها مع دول الخليج لنقل مباراة كأس العالم عبر تلفزيون لبنان، "الأمر الذي سيدخل الكثير من الأموال إليه".

وتطرق الى "استثمار عقارات وزارة الإعلام في عدد من المناطق لتغذية المؤسسات التابعة لها وتحديدا تلفزيون لبنان، مع وضع خطة استثمارية واضحة".

ونوه ب "العمل المتواصل لفريق وزارة الإعلام، رغم الظروف البالغة الصعوبة، فهذا الفريق الذي أحيي جهد كل فرد فيه لم يتوقف يوما عن العمل، وأراه يبذل جهودا دؤوبة لضمان حسن سير المؤسسات التابعة للوزارة منذ بدء الأزمة".

وكان وزير الإعلام تفقد استوديوهات الاذاعة، مطلعا على التقنيات الحديثة المعتمدة وطريقة العمل، ومحييا جهود فريق "صوت كل لبنان".
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نادي الصحافة إستنكر جريمة قتل شيرين أبو عاقلة: لرفع الصوت لحماية الجسم الصحافي
المزيد
شرف الدين: قادرون على البدء بتنفيذ خارطة طريق لعودة النازحين السوريين
المزيد
تيمور جنبلاط: حماية ثروات لبنان لا تكون بتعريضه لمزيد من الأخطار
المزيد
نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى