Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
متفرقات

'لم يكن يعلم أنه سيكون الوداع الأخير'... تفاصيل مأساة السعديات!

2021 حزيران 22 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


هي قصّة حقيقية، مأساة حقيقية، حصلت في بلادي أمس الاثنين، قصة تحمل في كل طياتها سواء أنواع الذل والألم... هي قصة عائلة فرّقتها الظروف بكل وسيلة ممكنة حتى الموت!
وفي التفاصيل، فإن هذه القصة تتمحور حول السيدة فاطمة قبيسي الثلاثينية، ابنة بلدة الشرقية في النبطية، هي التي كانت تحاول أن تؤمن البنزين لسيارتها، حتى تقل زوجها عن المطار فجر الأربعاء، فرحلت الى الأبد مع بناتها الأربع بأبشع صورة ممكنة!



ووفق ما روى رئيس بلدية الشرقية علي شعيب لموقع vdlnews، فإن "فاطمة اصطحبت بناتها وقادت سيارتها مسافة طويلة بحثا عن مادة البنزين، هي التي أنجبت من زوجها حسين حويلي ابن جويا 4 فتيات هنّ زهراء (17 عاما) ، وآية (12 عاما) والتوأمين تيا وليا (7 سنوات)، والتي سافر زوجها الى افريقيا بحثا عن مصدر رزق يؤمن من خلاله لعائلته حياة كريمة، الا أنه واجه ما لم يكن بالحسبان".


ووفق شعيب، فإن "حسين أصيب بالمالاريا في افريقيا، ما استدعى عودته الى لبنان لتلقي العلاج اللازم، الا أنه وقبل وصوله فجر غد الأربعاء، صعق بصور بناته وزوجته جثثا متناثرة على أوتوستراد السعديات عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وبحسب ما روى رئيس البلدية فإن "روايات عدة انتشرت حول كيفية حصول الحادث، منها أن شاحنة كبيرة اصطدمت بمجموعة سيارات، ومنها ان ضابطا في الجيش وهو لا يزال تلميذا وصل بشكل مسرع ومفاجئ وارتطم بالسيارات ما أدى الى وفاة العائلة بأكملها..."، وتابع: "تعددت القصص والموت واحد، هو الموت الذي خطف عائلة بأكملها، ذنبها الوحيد أنها ولدت في لبنان بلد الذل والمصائب التي لا تنتهي، فبرأس أي عاقل تقبل فكرة أن يذل الانسان الى هذه الدرجة ليؤمن البنزين لسيارته، وكيف يكون من المقبول مشهد طوابير الذل على المحطات، هذه الطوابير التي تعتبر بحد ذاتها مسببا رئيسيا لحوادث السير".

وأكد شعيب أنه "لا يمكن التأكد من ماهية حصول الحادث حتى تصدر مشاهد فيديو الكاميرات على الطريق في حال توفرت".
شعيب أسف لما حصل، وروى لموقعنا كيف ان "الزوج المفجوع هو في الأساس عانى من اوضاع معيشية صعبة اجبرته على ترك عائلته، لكنه لم يكن يعلم أنه لا يلتقي بها بعد ذلك الوداع وأنه سيكون الأخير".

أما المصادر الأمنية فأكدت لموقع vdlnews أن "التحقيقات في الحادث أصبحت بعهدة الجيش، وأن المعطيات الأخيرة التي حصلوا عليها تفيد بأن العنصر الأمني في الحادث لم يمت لكنه في وضع حرج".

اشارة الى انه فتحت مراسم العزاء في منزل اهل فاطمة، حيث تقرر دفنها وبناتها في روضة بلدة الشرقية قبل ظهر يوم غد الاربعاء، على ان يصل الوالد من ليبيريا فجر يوم الاربعاء الى مطار بيروت الدولي.

بدوره، أشار عمّ الفتيات الضحايا قاسم حويلي، إلى أن عائلة شقيقه تفاجأت ومعها العديد من السيارات السالكين الاوتوستراد شمالا، بسيارة تسلك عكس السير للوصول الى محطة البنزين. حينها وقعت الكارثة، حيث تصادمت 5 سيارات ببعضها.

ولفت إلى أن "سيارة البيجو التي كانت تقل عائلة شقيقه اصيبت بأضرار فادحة من الخلف قبل أن تصطدم بقوة بسيارة بيك اب".


5 أفراد من عائلة واحدة، رحلوا بلحظة، بخطأ او ربما بصدفة مأساوية، وفق ما اعتبرها البعض، فإلى متى سيبقى مصير اللبناني الذل حتى النفس الأخير الذي يُسلب منه حتّى؟!

vdl news
اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تناول الشوكولاتة وحرق الدهون.. دراسة طبية تكشف مفاجأة صادمة
المزيد
عكر تشارك في منتدى الأمم المتحدة: لتوسيع نطاق مبادرات تخفيف الديون وتسريع استرجاع الأصول المسروقة
المزيد
بيان مصرف لبنان "مُقلق" ونتائج وخيمة لهذا القرار...
المزيد
القضاء اللبناني يستدعي حاكم المركزي لاستجوابه حول ثروته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا