Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الوطني الحر: ليقم وزير التربية بواجباته بدلا من التلهي بالمناكفات

2020 تشرين الأول 04 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يستغرب المكتب التربوي في " التيار الوطني الحر "، في بيان اليوم "مع انطلاقة ورشة التحضير لبدء العام الدراسي 2020 - 2021، وفي ظل تفشي وباء كورونا وبالتوازي مع الوضع الاقتصادي السيء، كيف قام وزير التربية بتحديد موعد لفتح المدارس والثانويات الرسمية من غير تخطيط واع ومدروس لضمان تأمين المستلزمات اللوجستية المرافقة والمسهلة للعودة الآمنة للطلاب، إذ يتبين، يوما بعد يوم، أن ذلك كله مبني على وعود تبدو، مبدئيا فارغة، تضع مديري المدارس والثانويات أولا، والهيئة التعليمية والأهل والطلاب ثانيا، أمام حيرة المضي قدما صوب المجهول".

وقال: "عليه، الوزير مطالب بالإسراع في تسليم المدارس والثانويات كل مستلزمات الوقاية الصحية من موازين حرارة ومعقمات وكمامات، وعدم تحميل صناديق المدارس والثانويات هذه الكلفة، وخصوصا أنه يصعب بل يستحيل على قسم كبير منها تأمين هذه المستلزمات بسبب الغلاء. وكذلك الإسراع في تأمين شبكة إنترنت للمدارس، شبكة تكون واسعة، تمتلك القدرة الاستيعابية لتطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) الذي اعتمدته وزارة التربية منصة أساسية للتعلم، وعدم تحميل صناديق المدارس والثانويات هذه الكلفة لأنها ليست بالأمر السهل. والإسراع في تأمين أجهزة اللابتوب (Laptops) أو التابليت (Tablets) للطلاب والمعلمين، لتسهيل عملية التعلم عن بعد. ويجب التواصل الجدي والواعي مع وزارة الاتصالات لتطوير خدمة الإنترنت من حيث السرعة لتغطي كل المناطق. ويجب الإسراع في إقامة ورشات لتدريب الأساتذة على طرائق التعلم عن بعد، ولمساعدة المتعلمين على الخروج من الضغط النفسي المحيط بهم".

أضاف: "يأسف المكتب التربوي لهذا التقصير في تأمين هذه المستلزمات الضرورية. ويدعو المكتب وزير التربية، بدلا من التلهي بالمناكفات وخوض معارك شخصية أثبت مجلس شورى الدولة أنها غير قانونية، يدعوه الى أن يقوم بواجباته التربوية لعدم تعطيل العام الدراسي ولانطلاقه كما يجب وأن يدعم المدارس والثانويات الرسمية التي عملت على تسجيل الطلاب طوال فصل الصيف ولم تعرف الراحة، وإذ بها تجد نفسها تتأخر عن الجهوزية أمام المدارس الخاصة بسبب إهماله المتراكم، يرافق ذلك شبه انقطاع للكتب المدرسية في المكتبات العامة، الأمر الذي لم يعوضه مطلقا التطبيق الأخير الذي يسمح لهم بتحميل النسخة الإلكترونية للكتاب المدرسي الوطني، لكون تحميل أي كتاب بطيئا جدا ويلزمه سرعة كبيرة للشبكة".

وختم: "إذ ينوه المكتب بالجهود المبذولة للجسم التربوي كله، من مديرين ومعلمين وموظفين، يشدد على ضرورة البدء بالعام الدراسي، ولكن ليس على حساب صحة الطلاب، لئلا يسهم ذلك في انتشار الوباء أكثر. فالمطلوب توجيه واع للجهود المبذولة وتخطيط دقيق للوصول معا إلى بر الأمان".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان يطلق اليوم منصة التسجيل لتلقي "لقاح كورونا‎"‎ تحذيرات من تخفيف إجراءات الإقفال
المزيد
الإستخراج المشترك أكثر الحلول الأميركية رجحاناً للحدود البحرية!
المزيد
عبدالله: الكيدية أصبحت شعار المرحلة مبروك
المزيد
هدأت عاصفة ميّاس!!! فابحثوا عن آخر فلسٍ في جيوبكم، فالعاصفة القادمة لن تُبقي ولن تذر.
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟