Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات - سالم زهران يكشف توزع الحقائب في الحكومة الجديدة - هكذا علّق مكتب الحريري على التسريبات عن مسار تشكيل الحكومة - ريما وزياد الرحباني: نرفض رفضا تاما... - شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي - بري هنأ بالمولد النبوي: الحكومة العتيدة قد تبصر النور في غضون 4 او 5 أيام وفلسطين عربية ليست عبرية ومولدها آت لا محالة - عبد الصمد تستنكر الاعتداء على فريق من تلفزيون لبنان ومنع مجموعة إعلاميين من الحضور في الناقورة - كتلة الوفاء للمقاومة هنأت بذكرى المولد ودانت الاساءة للرسول: لحكومة تؤدي واجب الاستجابة السريعة لمطالب اللبنانيين وتطلعاتهم - ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة - البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود - مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG - ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام - جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف - ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر - واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة - "القوات": الحكومة المرتقبة ستكون مشابهة لحكومة دياب - ‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟ - عبدالله: حماية الناس من الجائحة تحتاج إلى قرارات جريئة - مشاورات عون والحريري قطعت "نصف الطريق‎"‎ الحكومة متوقعة قبل نهاية الأسبوع - "الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟

أحدث الأخبار

- جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة
المزيد
جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف
المزيد
ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر
المزيد
ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
محليات

الوطني الحر: ليقم وزير التربية بواجباته بدلا من التلهي بالمناكفات

2020 تشرين الأول 04 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


يستغرب المكتب التربوي في " التيار الوطني الحر "، في بيان اليوم "مع انطلاقة ورشة التحضير لبدء العام الدراسي 2020 - 2021، وفي ظل تفشي وباء كورونا وبالتوازي مع الوضع الاقتصادي السيء، كيف قام وزير التربية بتحديد موعد لفتح المدارس والثانويات الرسمية من غير تخطيط واع ومدروس لضمان تأمين المستلزمات اللوجستية المرافقة والمسهلة للعودة الآمنة للطلاب، إذ يتبين، يوما بعد يوم، أن ذلك كله مبني على وعود تبدو، مبدئيا فارغة، تضع مديري المدارس والثانويات أولا، والهيئة التعليمية والأهل والطلاب ثانيا، أمام حيرة المضي قدما صوب المجهول".

وقال: "عليه، الوزير مطالب بالإسراع في تسليم المدارس والثانويات كل مستلزمات الوقاية الصحية من موازين حرارة ومعقمات وكمامات، وعدم تحميل صناديق المدارس والثانويات هذه الكلفة، وخصوصا أنه يصعب بل يستحيل على قسم كبير منها تأمين هذه المستلزمات بسبب الغلاء. وكذلك الإسراع في تأمين شبكة إنترنت للمدارس، شبكة تكون واسعة، تمتلك القدرة الاستيعابية لتطبيق مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) الذي اعتمدته وزارة التربية منصة أساسية للتعلم، وعدم تحميل صناديق المدارس والثانويات هذه الكلفة لأنها ليست بالأمر السهل. والإسراع في تأمين أجهزة اللابتوب (Laptops) أو التابليت (Tablets) للطلاب والمعلمين، لتسهيل عملية التعلم عن بعد. ويجب التواصل الجدي والواعي مع وزارة الاتصالات لتطوير خدمة الإنترنت من حيث السرعة لتغطي كل المناطق. ويجب الإسراع في إقامة ورشات لتدريب الأساتذة على طرائق التعلم عن بعد، ولمساعدة المتعلمين على الخروج من الضغط النفسي المحيط بهم".

أضاف: "يأسف المكتب التربوي لهذا التقصير في تأمين هذه المستلزمات الضرورية. ويدعو المكتب وزير التربية، بدلا من التلهي بالمناكفات وخوض معارك شخصية أثبت مجلس شورى الدولة أنها غير قانونية، يدعوه الى أن يقوم بواجباته التربوية لعدم تعطيل العام الدراسي ولانطلاقه كما يجب وأن يدعم المدارس والثانويات الرسمية التي عملت على تسجيل الطلاب طوال فصل الصيف ولم تعرف الراحة، وإذ بها تجد نفسها تتأخر عن الجهوزية أمام المدارس الخاصة بسبب إهماله المتراكم، يرافق ذلك شبه انقطاع للكتب المدرسية في المكتبات العامة، الأمر الذي لم يعوضه مطلقا التطبيق الأخير الذي يسمح لهم بتحميل النسخة الإلكترونية للكتاب المدرسي الوطني، لكون تحميل أي كتاب بطيئا جدا ويلزمه سرعة كبيرة للشبكة".

وختم: "إذ ينوه المكتب بالجهود المبذولة للجسم التربوي كله، من مديرين ومعلمين وموظفين، يشدد على ضرورة البدء بالعام الدراسي، ولكن ليس على حساب صحة الطلاب، لئلا يسهم ذلك في انتشار الوباء أكثر. فالمطلوب توجيه واع للجهود المبذولة وتخطيط دقيق للوصول معا إلى بر الأمان".
اخترنا لكم
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
لبنان القوي: تنفيذ البرنامج الاصلاحي للمبادرة الفرنسية جزء اولي من الاصلاح والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان منطلق لمكافحة الفساد
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
اخر الاخبار
ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات
المزيد
هكذا علّق مكتب الحريري على التسريبات عن مسار تشكيل الحكومة
المزيد
سالم زهران يكشف توزع الحقائب في الحكومة الجديدة
المزيد
ريما وزياد الرحباني: نرفض رفضا تاما...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ريما وزياد الرحباني: نرفض رفضا تاما...
المزيد
عبد الصمد تستنكر الاعتداء على فريق من تلفزيون لبنان ومنع مجموعة إعلاميين من الحضور في الناقورة
المزيد
ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات
المزيد
شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل
"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير