Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي - 22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي - شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب - لقاء لبنان المحايد في بكركي داعياً لأوسع حشد يوم السبت - ابو الحسن: عدم ترشيد الدعم جريمة والمطلوب موقف حاسم - فرعون: التأييد المطلق لمواقف الراعي - سامي الجميل:اطلقوا سراح الاحرار الان - سليمان: لتعيين موعد الإنتخابات الفرعية - لقاء الجمهورية: دعم بكركي واجب وطني عابر للطوائف - الحريري بحث مع السفير الروسي في العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة الجديدة - إثبات فعالية لقاح فايزر بنسبة 94 في المئة في عالم الواقع - تكتل الجمهورية القوية سلم السفير الصيني نسخة من كتابه الى الامم المتحدة: نأمل دعم الصين لخطوة التكتل

أحدث الأخبار

- نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26-02-2021
المزيد
الراعي: نحتاج المؤتمر الدولي لأننا لا نستطيع التفاهم مع بعضنا بعضاً استقبل وفداً من "الوطني الحر" و"لقاء سيدة الجبل"
المزيد
متفرقات

لبنان يطلق اليوم منصة التسجيل لتلقي "لقاح كورونا‎"‎ تحذيرات من تخفيف إجراءات الإقفال

2021 كانون الثاني 25 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : يطلق لبنان اليوم منصة لتسجيل مواعيد الحصول على لقاحات ضد فيروس ‏‏" كورونا "، تبدأ بالتسجيل حسب القطاعات وسط أولوية للعاملين في القطاعات ‏الصحية، في وقت لا تزال أرقام الإصابات تحافظ على وتيرة مرتفعة تفوق ‏الأربعة آلاف إصابة يومية‎.

واستأنف وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن نشاطه ‏في الوزارة بعد تعافيه من فيروس " كورونا "، وعقد اجتماعاً موسعاً تحضيراً ‏لمرحلة اللقاح، مع ممثلي مجمل النقابات المعنية بالقطاعين الصحي والطبي، ‏المدنية والعسكرية، بهدف الاتفاق مع النقابات على حصول تسجيل قطاعي من ‏خلال لوائح تعدها النقابات‎.

وأكد حسن في تصريح أن "خطة إدارة ملف اللقاحات التي سيتم الإعلان عنها ‏‏(اليوم)، ستشكل مرحلة مفصلية تعتمد على الشفافية والعدالة في مواجهة الوباء ‏والتفشي الواسع الذي يشهده لبنان على غرار الكثير من الدول، حيث يشهد لبنان ‏جزءا من المعركة المستمرة في العالم ضد الوباء‎".

وأكد أنه سيتم تحديد مراكز الحصول على اللقاح من ضمن خطة واضحة المعالم ‏لضمان عدالة توزيع اللقاح في العاصمة كما في كل المحافظات. كما ستعتمد ‏المنصة اللوائح التي ستقدمها النقابات والمجموعات والإدارات، بحيث يكون ‏العاملون فيها والنقابيون من ضمن تسجيل قطاعي موحد، مما يخفف الضغط. ‏وسيتم اعتماد المعايير العلمية والعالمية في تحديد الفئات التي سيشملها التلقيح في ‏مراحله الأولى، ومن ضمنها القطاع الصحي‎.‎

وقال حسن: "ما اعتمدته الحكومة وما لقي من دعم رئيس الجمهورية ورئيس ‏مجلس النواب ورئيس الحكومة المستقيلة من خلال التشريعات والتسهيلات ‏والتحويلات المالية، أسهم في تحقيق الوعد الذي قطعته وزارة الصحة العامة ‏قبل فترة ليست بقريبة لأن لبنان استطاع بذلك أن يحجز حقه من خلال الاتفاق ‏مع شركة (فايزر) والمنصة العالمية للقاحات بهدف تأمين الحماية المجتمعية ‏خلال فترة زمنية معقولة‎".

وفيما تتزايد أرقام الإصابات، ارتفع العدد اليومي لمرضى كورونا المتواجدين ‏في العناية المركزة خلال الأسبوع الماضي 163 مريضاً، بينما زادت سعة أسرة ‏العناية 129 سريراً‎.

وقال مدير "مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي"، فراس أبيض، إنه ‏من المتوقع أن يزداد الطلب على أسرة العناية المركزة، هذا الأسبوع‎.

ولفت إلى أن من المحتمل أن يكون التأخير في الحصول على الرعاية سبب ‏الارتفاع الملحوظ في معدل وفيات حالات الكورونا خلال الأيام العشرة ‏الماضية. وحذر من أن "تخفيف إجراءات الإقفال في وقت مبكر سيؤدي إلى ‏فقدان أي فائدة تم تحقيقها‎".

إلى ذلك، عقدت لجنة الطوارئ لرفع حالة التأهب في السجون اللبنانية اجتماعاً ‏دورياً لدراسة وبحث نتائج خطة الطوارئ المعدة لمكافحة انتشار فيروس ‏‏"كورونا"، والحد من انتشاره والسيطرة عليه في السجون‎.‎
اخترنا لكم
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ذكريات الماضي
المزيد
جميل السيّد: سعدنات على حساب الناس
المزيد
الجيش: 8 طائرات إسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية
المزيد
كيف فتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها