Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

أسباب الحشد الغربي الضخم في المتوسط، هذا ما يُخطط للمنطقة بعد الحرب!

2023 تشرين الأول 31 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشف الخبير العسكري في أسلحة الدمار الشامل العقيد المتقاعد اكرم كمال سريوي، في حديث مع الإعلامية جيهان فتوني لبرنامج "هنا روسيا" عن الهدف من الحشود العسكرية الغربية الضخمة، والخطط التي أعدّها الجيش الإسرائيلي لاجتياح غزة، وكذلك عن مخطط كبير يُحاك في الكواليس للمنطقة بعد الحرب.

ومما قاله سريوي: حاملات طائرات، ومدمرات بحرية، وسفن إنزال، من أمريكا وبريطانيا، وقوات خاصة من المانيا وهولندا واستراليا، ودعوة فرنسية لتشكيل تحالف دولي ضد حماس.
وفي المقابل أرسلت الصين ست سفن حربية، ومدمرة إلى منطقة الخليج.
وكل هذا لا ينحصر بدعم إسرائيل بل يتعدى ذلك لتحقيق عدة أهداف استراتيجية.
فلقد تلقت إسرائيل صفعة قوية من حماس، وبدا جيشها غير مستعد لمعركة كبرى، وتم تأجيل الاجتياح البري لغزة عدة مرات، بسبب عدم جهوزية الجيش للعملية، وهو ما زال متعثراً حتى اليوم، ف 300 ألف جندي من الاحتياط، هؤلاء غير جاهزين لعمليات هجومية، ويحتاجون إلى أشهر من إعادة التدريب.

لدى إسرائيل بين 10 إلى 15 الف جندي من القوات الخاصة، إنهم وحدهم جاهزون للقتال داخل غزة، وهذا عدد قليل نسبة إلى مقاتلي حماس المقدر عددهم بأكثر من 40 الف، وهم يتحصنون في الأنفاق و داخل المدن.

يعتمد الاسرائيلي على خطة قائد معركة الفالوجة الجنرال الأمريكي جيمس غلين، التي تقضي بأن تتقدم القوات المهاجمة إلى مسافة معينة، تُجبر فيها مقاتلي حماس على الخروج من مخابئهم لإطلاق النار، فيتم كشف مراكزهم، ثم تنكفئ القوى المهاجمة بسرعة إلى الخلف، ويتدخل الطيران الحربي والمدفعية لتدمير مراكز المدافعين، دون التحام الجنود الإسرائيليين معهم بمعركة مباشرة.

هذه الخطة استغرقت أكثر من تسعة أشهر لاحتلال الموصل والفلوجة، وتتطلب أكثر من ذلك بكثير في غزة، بسبب وجود الانفاق، التي تؤمن الحماية واللوجستية وحرية الحركة والمناورة لمقاتلي حماس، وإسرائيل ليس بمقدورها تحمل عبء حرب طويلة إلى هذا الحد، خاصة مع وجود عدد كبير من الأسرى لدى حماس، لم يجري الإفصاح عنه حتى اليوم، وهو بالتأكيد يفوق ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وأضاف سريوي: حماس هي احد أوجه مقاومة الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه من الاحتلال الاسرائيلي، والقضاء عليها يتطلب القضاء على الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا الحلم الإسرائيلي بات مستحيلاً.

العرب والفلسطينيون قبلوا بالسلام والاعتراف بإسرائيل، لكنها ما زالت ترفض تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وتنتهك كل المواثيق الدولية.

واكّد سريوي: أنه لا يمكن الرهان على عدم توسعة الحرب، خاصة مع لبنان، لأنه في أي لحظة قد تحدث مفاجأة وتخرج الأمور عن السيطرة، وعندها ستشتعل المنطقة برمتها وتُفتح عدة جبهات على إسرائيل.

الحشود الغربية لها عدة أهداف: فأمريكا تريد أولاً حماية مصالحها في المنطقة، وابقاء سيطرتها على منابع النفط.
وثانياً توجيه رسالة حازمة للصين وايران وروسيا، بأنها لن تقبل بتقاسم النفوذ معهم في المنطقة.

وقال سريوي: الصراع في الشرق الأوسط قديم وسيستمر طالما استمر الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الفلسطينين، ولقد شكّلت إسرائيل عقبة في وجه اي قوة عربية صاعدة، وفي وجه التمدد السوفياتي سابقاً ، وهي اليوم مهمة أمريكياً لمواجهة تمدد النفوذ الصيني، ومن هنا نرى هذه الاندفاعة العربية لدعم إسرائيل.

لقد تم تخريب العراق وسوريا واليمن ولبنان، وعملت أمريكا على رفع منسوب التوتر بين إيران ودول الخليج العربي، وكل ذلك بهدف تمرير مشروع طريق التجارة الدولية، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن من الهند إلى أوروبا، وقطع أي طريق آخر.

الهدف الاساسي لهذا المشروع جعل حيفا بوابة العرب الأساسية إلى أوروبا، وبوابة أوروبا إلى الخليج، والحرب في غزة الآن، وهذه الحشود العسكرية الضخمة هي لخدمة تنفيذ هذا المشروع.

تفاصيل عن خطة حماس للدفاع في غزة، وأسلحة حزب الله ، وخطط تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، والرعاية الأمريكية للمفاوضات القادمة حول شرق أوسط جديد، والعلاقة الأمريكية مع داعش، كل ذلك تجدونه في هذه المقابلة من جزئين على الرابط التالي:



اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأمم المتحدة تحذر من أن مخزونها من الوقود يكفي ليوم واحد فقط في غزة
المزيد
الجيش الإسرائيلي يرفع الجاهزية على الحدود مع لبنان
المزيد
علّقهما وقام بتعذيبهما حتى الموت، غانم: هذا السلوك العنفي، ينمّ عن جهل وعدم وعي
المزيد
لقاح "استباقي" لفيروسات كورونا غير المكتشفة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!