Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية - هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟ - رسالة إلى الفاتيكان وبكركي - هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل... - خارحية مقدونيا الشمالية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان - جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ - بو عاصي رداً على رعد: حاج محمد حاج تربحنا جميلة - داغستان الروسية: مقتل 15 شرطيا ومدنيين في هجمات إرهابية - مفاجأة عن مقتل رئيسي.. 65% من الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات الرئاسية المقبلة - فوضى النافعة: شلف أسعارٍ بلا إيصالات دفع ولا لواصق! - بارولين لدعم صمود الجنوبيين وانتخاب رئيس ومساعٍ عربية للتهدئة - اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار - إيقاعُ الإنتظارِ! - قوى الامن: توقيف مطلوب بجرائم عدة في وادي الجاموس في عكار - ماذا في جديد الإمتحانات الرسمية؟ - قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية - قبل توجهه إلى واشنطن... طلبٌ من غالانت بشأن حزب الله - الراعي دعا الى فتح أبواب الكلية الحربية: كيف ندعو شبابنا إلى الدولة وهي تقفل الأبواب بوجوههم؟ - السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو - طوني فرنجية: نتمسك بترشيح سليمان فرنجية انطلاقا من تمسكنا برئيس غير خاضع

أحدث الأخبار

- التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية - "الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة! - ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون - وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة - غابات من أقفال العاشقين.. - علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم - في موجات الحر... أدوية تزيد من خطر الجفاف - نداء عاجل من رئيس بلدية القاع: "الاتفاقية اللبنانية السورية لتوزيع مياه نهر العاصي ستهجرنا من أراضينا" - سياح قتلهم الحر الشديد باليونان وآخرون اكتووا بدرجة 44 مؤية - زلزال غير مجرى نهر الغانج قبل 2.5 ألف عام - فياض: الدراسات بدأت لبناء معملين للطاقة المتجددة بحلول بداية 2025 - عبدالله: مرج بسري سيكون محمية طبيعية إذا أعيد إحياء قرض البنك الدولي - "هيئة حماية البيئة في شكا": دخول بكركي في عمليّة انشاء شركة الترابة كان لخدمة اهالي الكورة والجبة والزاوية - فلاح مكفي – سلطان مخفي... الجود بالموجود - "إسرائيل بعملية إبادة بيئية في لبنان"... وزير البيئة يرفع الصوت! - مشروع سد بسري مثار جدل مجدداً... "الفضيحة لن تمر" - المواد الكيميائية في معمل الذوق: غير متفجّرة ولكن... - التغيّر المناخي لن يرحمنا: تحضرّوا للعواصف والجفاف والاختناق - حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟ - فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء

الصحافة الخضراء

بيئة

تسهيلات نموذجية من مركز إدارة الوجهه السياحية في الشوف" الأصيل

2023 تموز 17 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن مركز "إدارة الوجهه السياحية في الشوف" الأصيل، في بيان، انه و"بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، يهدف الى تنشيط الحركة الاقتصادية وتحفيز السياحة في منطقة الشوف، من خلال إظهار جانبهاالأصيل والاضاءة على العديد من المقومات البيئية والتاريخية والثقافية، التي تبدأ من شواطئ ساحل الشوف، وصولا إلى الأرز، مرورا بأهم المعالم التراثية والدينية.

كما ويهدف المركز إلى الترويج لنشاطات السياحة الريفية، والتنمية المحلية وتمكين صغار المزارعين ومقدمي الخدمات من إقامة بيوت ضيافة، طاولات ضيافة، مطاعم صغيرة وغيرها في منطقة الشوف، بالإضافة إلى زيادة النشاط السياحي، من خلال بناء شراكات واسعة النطاق، بين القطاعين العام والخاص ووضع المعايير وضمان الجودة وتطوير وتنسيق المنتجات السياحية وتطوير استراتيجيات التسويق وتوفير المعلومات الموثوقة للزائرين والضيوف.

كما ويهدف المركز إلى تنمية القدرات، ويسعى الى عقد الشراكات والتشبيك مع المجتمع المحلي، بالاضافة إلى وضع معايير لسلامة الغذاء والنظافة، مع ضمان تقديم افضل خدمة الى السائح، فضلا عن تطوير وتنظيم أعمال تسويق المنتجات الزراعية المحلية والعمل على تطوير استراتيجيات التسويق وتوفير المعلومات الموثوقة للزائرين والضيوف".

وأشار المركز في بيانه، الى انه "تم انشاء منصة إلكترونية ومركز لخدمة الزبائن عبر الهاتف ذات إمكانيات متطورة لإدارة علاقات العملاء والتجارة الإلكترونية التي يتم عبرها اتمام سير عملية السياحة من الخطوة الأولى بدءا بحجز المكان، وحتى المغادرة، مع الاخذ في الاعتبار، الحصول على أفضل تجربة سياحية أصيلة".

وتابع البيان:"بدأ العمل في ادارة الوجهة السياحية في الشوف هذا العام، بتدريب 50 مرشدا محليا. وتم عقد 50 اتفاقية تعاون مع مقدمي الخدمات في منطقة الشوف، من أجل ربطها وتشبيكها في ما بينها. ونفذ المركز زيارات ميدانية الى مقدمي الخدمات، من قبل استشاريين، للتأكد من سلامة الغذاء، وكيفية تحضير الطعام المقدم الى الزوار، مع تقديم إرشادات العمل على الحاجات التي تزيد التحسين.
بهدف دراسة الأسعار تم تدريب مقدمي الخدمات، على وسائل خاصة لمعرفة كيفية التسعير، لتقديم أفضل الأسعار التنافسية والمناسبة للسائح، وتساعد في نفس الوقت بزيادة الأرباح .
وتم تنفيذ مسح شامل لمنطقة الشوف، لجميع المواقع والمعالم الأثرية، الطبيعية والدينية. وتم تصميم خرائط إلكترونية لتسهيل إيجاد المواقع ووصول الزائرين إليه. وسيتم نشر كتيب يتضمن جميع المعلومات، التي قد تساعد الزائر في تحديد المواقع المراد زيارتها، والاحتفاظ بتجربة مميزة، وسيكون متوافرا في البيوت الخشبية الموزعة على مداخل الشوف".

هذا ويتضمن دور إدارة الوجهه السياحية في الشوف الأصيل:
• المراقبة والتدريب والمتابعة
• التسويق العادل
• التسويق داخل الوجهة من خلال مراكز معلومات الزوار
• تسهيل الحجز عن طريق الإنترنت ومتابعةأاراء الزوار
• دعم القطاع السياحي والتدريب الدائم
• محاولة الحصول على تمويل لمشاريع تخدم مقدمي الخدمات من أجل تحسين الجودة
• التنسيق بين مقدمي الخدمات وإدارة الوجهة السياحية من جهة، و بين مقدمي الخدمات لبعضهم البعض مباشرة، من جهة اخرى.
• بناء العلاقات مع المجتمع المحلي
• بناء العلاقات مع ممثلي القطاع السياحي ووكلاء السياحة و السفر.

ودعت إدارة الوجهة السياحية في الشوف، جميع المواطنين في لبنان وفي بلاد الاغتراب، لزيارة الشوف، والاستمتاع بأجمل اللحظات، و تجربة أنشطة فريدة من نوعها؛ ( المشي في الطبيعة، وزيارة المعلم التراثية والمتاحف، ركوب الخيل ، تجربة تربية النحل ، مرافقة الرعاة ، قطف الخضار و الفاكهة، تعلم الحرف اليدوية، السباحة، الرياضة المائية وغيرها)

يمكن للزوار حجز الرزم السياحية المتنوعة، التي تناسب جميع الأعمار و الاذواق، لتمضية إستراحة مميزة في ربوع الشوف .

يتم الحجز عبر الموقع الالكتروني www.destinationshouf.com
اخترنا لكم
جنبلاط يستشرف توسيع الحرب: لا أرى جدية في الموقف الأميركيّ
المزيد
إيقاعُ الإنتظارِ!
المزيد
اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية...توغّل بالغ الخطورة نحوالإنفجار
المزيد
السنوار يماطل على أمل اندلاع حرب بلبنان.. وحزب الله يتوعد بفيديو
المزيد
اخر الاخبار
وداعاً غريفيث مع كل الإجراءات الخاوية
المزيد
رسالة إلى الفاتيكان وبكركي
المزيد
هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟
المزيد
هذا ما قاله حاصباني لـ"التليغراف" منعاً للتضليل...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع اضافي في اسعار المحروقات
المزيد
أسود: الكلام عن رئاسة الجمهورية مجرد طحشات إعلامية
المزيد
"لن نقف مكتوفي الأيدي"... "نقابة المعلمين" تحذّر!
المزيد
غانم: حمى الله #الأردن وشعبه الحبيب!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية
ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون
غابات من أقفال العاشقين..
"الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة!
وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة
علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم