Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم - اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ - 17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان - تسديد قروض مصرف الإسكان... بالليرة أو الدولار؟ - حاصباني: عوائق دستورية وسياسية وتقنية تبطئ تنفيذ شروط النقد الدولي - ماذا نعرف عن الدبابة البريطانية "تشالينجر 2"؟ - خلف وصليبا: جلسة إنتخاب الرئيس مُنعقدة حُكماً منذ خلو سدة الرئاسة والدعوات لانعقادها لزوم ما لا يلزم - خلط الجفصين باللبنة وبرّو ينصح بشراء الماركات التي تحمل اشارة iso 22 - مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟ - اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...! - ريابكوف: التحدث مع زيلينسكي ومن يحركونه غير مجدٍ حاليا - التطورات القضائية في ملف المرفأ أزالت إلى حد كبير التباينات بين مكونات المعارضة - وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"! - جدول جديد للمحروقات.. اليكم الاسعار! - الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة - Who Is Yuri Shvets? - قبلان: البيطار وظيفة تخريب ومشروع فتنة ويجب محاكمته - عوده: العدالة لا تجزأ وليست انتقائية أو كيدية وتمقت ازدواجية المعايير - إطلاق مشروع تركيب 300 من الأطراف الإصطناعية المقدمة مجانا من الهند في مستشفى الحريري بالتعاون مع وزارة الصحة

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

متفرقات

الأبيض تسلّم هبة أطراف إصطناعية من الهند: نتطلع إلى المزيد من التعاون

2022 كانون الأول 12 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تسلّم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض من سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان هبة تتضمن تأمين 300 من الأطراف الإصطناعية التي تسمى قدم جايبور (Jaipur Foot) والتي سيتم تركيبها مجانًا للمستفيدين في مخيم ستُفرد له مساحة خاصة في مستشفى الرئيس رفيق الحريري في بيروت لمدة ثلاثة أسابيع بين شهري كانون الثاني وشباط المقبلين. وهذه البادرة هي الثانية من نوعها المقدمة من الهند، بعد مخيم سابق تم تنظيمه في جنوب لبنان من قبل الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع سفير الهند، نوه الوزير الأبيض بهذه المبادرة" التي تقدم الدعم لمرضى يعانون من تأمين الكلفة المرتفعة للأطراف الإصطناعية في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة التي يشهدها لبنان، وهو ما يشكل في الكثير من الأحيان حاجزًا دون ممارستهم أنشطتهم في شكل طبيعي". ولفت إلى أن" الأطراف الإصطناعية التي سيتم تأمينها تتمتع بجودة عالية نظرًا لسهولة استعمالها فضلا عن كلفتها المنخفضة".

وإذ لفت إلى أن" المرحلة المقبلة من المشروع ستغطي 300 مريض في مستشفى الحريري في بيروت"، أبدى "حرص وزارة الصحة العامة على مراحل أخرى لاحقة في مناطق أخرى كي تعمّ الفائدة الجميع".

وأعلن وزير الصحة العامة عن "بدء تجميع المرضى الذين سيستفيدون من المشروع"، مضيفًا أن أي "مريض يستطيع أن يقدم ملفه إلى وزارة الصحة العامة، فإذا لم يكن من بين المستفيدين من المرحلة الأولى، يبقى ملفه موجودًا لمراحل لاحقة".

وختم قائلا: "إن الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان تكشف عن أصدقائه الذي يقفون إلى جانب مرضاه" ،متوجها بالشكر لدولة الهند وحكومتها وسعادة السفير شخصيًا الذي كان له دور أساسي في تنفيذ المشروع.

سفير الهند

ثم شكر سفير الهند لـ"الوزير الأبيض تعاونه في هذا المشروع الإنساني"، لافتًا إلى أن سفارة بلاده ستنظم "مخيم جايبور فوت  Jaipur foot camp في بيروت، الذي سيوفر 300 طرف صناعي تسمى قدم جايبور وسيتم تركيبها للمستفيدين بشكل مجاني تماما".

وأوضح أن " Jaipur foot هو طرف اصطناعي مشهور عالميًا تم تطويره وتركيبه من قبل منظمة غير حكومية ومنظمة خيرية في الهند هي:  Shree Bhagavan Maharvir Viklang Sahayta Samiti".

وتابع :" أن  Jaipur Foot تصميم ثوري ومتعدد الاستخدامات Rapid Fit Limb  ومعروف بمتانته ووظائفه، لأنه قريب جدًا من الناحية الجمالية والوظيفية من الطرف البشري ويسمح بالجلوس والوقوف والمشي والجري والقرفصاء والتسلق والسباحة وحتى أداء الصلاة".

وأعلن أن "نائب وزير الخارجية الهندية الدكتور أوصاف سعيد طرح فكرة تنظيم هذا المخيم خلال زيارته للبنان في أكتوبر من هذا العام، وستموّله وزارة الشؤون الخارجية الهندية، علمًا بأن هذا المخيم سينظم للمرة الثانية في لبنان، بعدما تم تنظيم  Jaipur foot camp في عام 2008 في جنوب لبنان من قبل الكتيبة الهندية في اليونيفيل".

وتابع: "ان تنظيم المخيم سيستمر لمدة 3 أسابيع في يناير - فبراير من عام 2023. وسيتم إبلاغ المواعيد الدقيقة للمخيم لوسائل الإعلام في وقت قريب جدًا. وسيكون المخيم في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت لكونه المستشفى الحكومي الأبرز في بيروت، وموقعه مركزي ويمكن بلوغه بسهولة".

ودعا السفير الهندي "كل من يحتاج إلى هذه القدم في جميع أنحاء لبنان إلى التواصل مع السفارة والإستفادة من المبادرة المتاحة"، مؤكدًا أنها "جزء من دعم الهند المستمر للبلد الصديق لبنان وشعبه".

 

أسئلة وأجوبة

وردًا على أسئلة الصحافيين أمل الوزير الأبيض "الاتفاق على مشاريع مستقبلية إضافية مع الهند، ولا سيما في مجال الدواء والمستلزمات واللقاحات حيث تعتبر الهند من المصادر العالمية الكبرى لهذه المنتجات التي تتميز بجودة عالية وكلفة معقولة"، ولفت إلى "بذل جهود لزيادة التبادل في هذا المجال". ولفت إلى أن "اللقاح المستخدم في حملة التطعيم ضد الكوليرا، يتم تصنيعه في الهند".

وقال ردا على سؤال أنه "سيعلن عن تفاصيل المرحلة الثانية من حملة اللقاح يوم الجمعة المقبل، وستتضمن نشر 900000 جرعة في المناطق المستهدفة".

بدوره أعلن السفير الهندي" إهتمام شركات الدواء والمستلزمات الطبية الهندية بالتعاون مع لبنان"، داعيًا "المستوردين إلى الإستفادة من هذا الأمر"، وواعدًا ب"مشاريع أخرى للأطراف الإصطناعية في مناطق أخرى لإفادة عدد أكبر من الناس في المستقبل".
اخترنا لكم
مفاجآت الحرب في أوكرانيا! نزال بين الدبابات الغربية والروسية، فلمن ستكون الغلبة؟
المزيد
وداعاً للسيّارة و"السرفيس".. وأهلاً بـ"السكوتر" الإلكترونيّة والـ"سكيت بورد"!
المزيد
اوهامٌ مع بائعي الاوهامِ...!
المزيد
الأمن العامّ يحبط مخطّطاً إرهابياً لـ"داعش": تفجير مستشفى والهجوم على كنيسة
المزيد
اخر الاخبار
الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط
المزيد
اَلْمَغْفِرَة . . . مَا أَصْعَبَهَا مِنْ كَلِمَةٍ
المزيد
عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم
المزيد
17 قتيلا على الأقل وأكثر من 80 جريحا في انفجار داخل مسجد في باكستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترتيبات ما بعد الترسيم بين عون وفياض.. بعبدا: الترسيم قرار وطني صلب ولبنان لم يقدم أي تنازلات
المزيد
مصلحة الليطاني: جنبلاط اكد خلال تواصله معنا رفضه التام لاقتحام معمل الاولي من قبل محتجين
المزيد
هل أخطأ ميقاتي في التعبير؟ وما حقيقة وجود صفقة للتنازل عن الخط 29؟
المزيد
عبد اللهيان: نقف خلف لبنان في موضوع ترسيم الحدود البحرية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"