Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس - انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله! - بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية - حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع - الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش - "القوات" تدعو بري لـ"العودة إلى التصريح الواضح": الخطير تحوير الدستور لمآرب خاصة وسياسات التعطيل - اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع - مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟ - ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...! - الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع - أبو الحسن: وصلنا إلى أفق مسدود في تحقيقات انفجار المرفأ - بعد الحديث عن نيته إقالة العماد عون.. سليم: لا يمكن ان يكون الكلام صادر عني.. وابراهيم: لا نفعل شيئا مخالفا للقضاء - الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: لزيادة بدل النقل للمعلمين وإعتماد مبدأ التعليم أربعة أيّام في الأسبوع - باسيل في بكركي.. وخلوة مع الراعي - كتابان من رئاسة الحكومة بشأن الموظفين المخلى سبيلهم.. ماذا فيهما؟ - "الحزب" يؤيد قرارات عويدات: خطوة في الطريق الصحيح - "القوات": دعوا البيطار يكمل تحقيقاته ولا تعبثوا بأمن لبنان - الدولار يواصل جنونه... - باسيل: محقٌّ اطلاق الموقوفين ظلماً لكنه لا يكفي... - نشاط بارز للنائب فريد البستاني اليوم في مجلس النواب

أحدث الأخبار

- أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات - "البني بديلا للأبيض".. أقمار اصطناعية ترصد "كارثة" في أوروبا - "كارثة" تهدد الأرض.. دراسة تكشف ما سيحدث بحلول 2100

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللواء إبراهيم توجه الى القضاة بعد لقائه الراعي: بيروت هي ام الشرائع فلا تجعلوها ام الشوارع
المزيد
الجيش: طائرات سوبر توكانو وطوافات MD 530 F نفذت رمايات جوية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
متفرقات

تفاصيل جريمة عقتنيت.. هكذا حصلت

2022 كانون الأول 03 متفرقات صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شكّلت جريمة قتل إيلي ميشال متى في بلدته عقتنيت الجنوبية صدمة لدى الرأي العام اللبناني القريب، منه والبعيد، خصوصاً وأنّ الجريمة جاءت في سياق يؤسس للفوضى ولسيادة حالة الارهاب على كلّ المستويات.

لم يتأخر الجيش في اماطة اللثام عن هذه الجريمة، بعدما تمكن فرع مخابرات الجنوب من توقيف القاتل في وقت قياسي، وهو السوري أحمد عزو العلي، من مواليد سوريا العام 2003، ويعمل في مجال ميكانيك السيارات في بيروت، وهو من ذوي السمعة السيئة جداً لجهة قيامه بأعمال السرقة في محيط سكنه. ومنذ حوالى السنتين تقدم ميشال متى والد القتيل بشكوى ضد العلي بتهمة سرقة مصاغ ذهب من منزله، ومنذ حوالى الشهر شبّ حريق بالقرب من منزل متى تمّ اتهام العلي، ومن قبل سكان البلدة، بافتعال الحريق.

ويكشف مصدر أمني لـ"نداء الوطن" وقائع الجريمة بعدما حضرت دورية من مخابرات الجيش إلى منزل القاتل وقامت بتفتيش منزله وهاتفه، حيث عثرت على محادثة عبر تطبيق واتساب بينه وبين السوري حسين العلي الذي كان يسأله عن الجريمة وعمّا اذا تمّ توقيف أيّ منهم، وفوراً تمّ توقيف العلي وبوشر التحقيق معه، كما تبيّن وجود خدوش على وجه وظهر العلي نتيجة التضارب بينه وبين المغدور، وزعم القاتل أنّ هذه الخدوش نتيجة مزاح مع ابن خاله.

وأوضح المصدر انه "بنتيجة التحقيق المكثف مع القاتل وبعد مواجهته بعدد من الأدلة، اعترف انه بتاريخ 24 من الشهر الماضي وحوالى الساعة الحادية عشرة ظهراً توجّه إلى منزل ميشال متى بهدف السرقة، بعدما اعتقد أنّه لا يوجد أحد في المنزل، اذ شاهد والدة المغدور وشقيقته الكبرى تغادران المنزل بالسيارة لشراء حاجيات من بلدة الغازية المجاورة، وعند وصوله إلى محيط المنزل شاهده المغدور إيلي الذي كان داخل المنزل، فخرج وحاول منعه لكن السوري احمد العلي تعرّض له بالضرب والتقط آلة حادة من الأرض وقام بطعنه عدّة طعنات في مختلف أنحاء جسده إلى أن فقد وعيه وسقط ارضاً، وبعدها حاول نقل جثة متى إلى داخل المنزل لكنه لم يستطع حمله فتركه على الارض وتوجّه إلى داخل المنزل وعمل على سرقة هاتف لشقيقة إيلي، بعدها قام برمي الآلة الحادة باتجاه البساتين المواجهة لمنزل المغدور ولاذ بالفرار إلى منزله وعمد إلى استبدال ملابسه الملوّثة بدماء المغدور وغسلها على الفور".

وتابع المصدر أنّه "بعد أقل من ساعة حضرت والدة المغدور الى المنزل فوجدت إيلي مرمياً على الأرض وملطخاً بالدماء وبدأت بالصراخ حيث حضر عدد من سكان البلدة ومن ثم حضرت سيارة للصليب الأحمر ونقلت جثة إيلي إلى مستشفى الراعي في صيدا". وقال المصدر إنّ "القاتل اعترف أيضاً إنّه بعد نقل جثة إيلي، توجّه إلى الغازية ووضع الهاتف الذي سرقه لدى أحد المحال لبيع وصيانة الهواتف بهدف إعادة برمجته ليتمكّن من استعماله، وقد ضبطت المخابرات الهاتف لاحقاً، ومن ثم توجّه إلى منزل عمته الكائن في حيّ السفير داخل أحد البساتين، حيث التقى بالسوريين حسين العلي وناصيف العلي المحيميد، ومن ثم توجّه الى محطة البيضة وانتظر وصول شقيقه علي ومن ثم انتقلا سوياً الى المنزل، بعدها انتقل برفقة والدته إلى منزل المغدور متى وقدم واجب العزاء لأهله لابعاد الشبهات عنه".

أضاف المصدر إنّه "بعد مواجهة القاتل بمزيد من الأدلة اعترف بأنّ السوري حسين محمد العلي مواليد العام 1998 اشترك معه بالجريمة، حيث قام حسين بتثبيت إيلي وعمد أحمد إلى طعنه عدة طعنات قاتلة في انحاء من جسده، وقد تم ّتوقيف المجرم حسين والذي تقاطعت اعترافاته مع اعترافات المجرم أحمد".
اخترنا لكم
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
ايامٌ تُحدِّدُ مصيرَ البلادِ والنظامِ...!
المزيد
مَن هو فخامة الرئيس المقبل؟ ولماذا يرفض البعض عروبة فرنجية؟؟
المزيد
الصراف يحسم الجدل حول صلاحيات وزير الدفاع
المزيد
اخر الاخبار
وزير الإعلام وأهالي ضحايا تفجير المرفأ زاروا عوده المكاري: مصرون على انتخاب رئيس للجمهوية لأن البلد سيزول من دون رأس
المزيد
بيان مشترك لنواب المعارضة والتغيير: لمحاسبة عويدات واستكمال البيطار تحقيقاته.. والمجلس هيئة انتخابية
المزيد
انهيار في سعر صرف الدولار...اليكم آخر ما سجله!
المزيد
حماده من بكركي : اليوم كل الناس في خطر وما نعيشه صيغة التحقيق المستحيل والممنوع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد أوامر بوتين للجيش.. العالم يتأهب وتوقعات بهجوم روسي على أوكرانيا
المزيد
إعادة افتتاح فندق هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس بحدث احتفالي
المزيد
التيار الوطني الحر: نحذر من إستغلال الأزمة السياسية لتأزيم الوضع إقتصادياً ومالياً وأمنياً
المزيد
لقاء الجمهورية دان اغتيال شيرين أبو عاقلة: على الأمم المتحدة معاقبة إسرائيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"
فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه"