Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

أرسلان وتفاصيل جلسة الساعات السبع مع نصرالله: نتمسّك ببقاء شرف الدين في الحكومة

2022 أيلول 20 محليات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


على مائدة ضمّت تشكيلة من المأكولات اللبنانيّة، حلّ رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان ضيفاً على أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله . وقبل العشاء المتأخر وبعده كان حديثٌ مطوّل بلغ الساعات السبع زمناً، وشمل المنطقة ولبنان جغرافيةَ، بدءاً من الإقليم المتأرجح بين الحروب والسلام وصولاً الى لبنان الغارق في رمال الأزمات المتحرّكة.

يشير أرسلان، في حديثٍ لموقع mtv، الى أنّ "هدف اللقاء تثبيت التحالف والثوابت التي تجمع الحزبين، وقد تحدّث فيه السيّد مطوّلاً عن الوضع الإقليمي فبدا مرتاحاً لمسار الأمور".
وبشأن ملف الترسيم، نقل أرسلان عن نصرالله قوله إنّ "الكرة ليست في ملعبنا بل في ملعب الإسرائيلي، فإن ارتكب رعونةً سيتحمّل نتائج فعلته. إسرائيل هي التي تحدّد الوجهة، بين التأزّم والتهدئة".
كذلك، شمل اللقاء حديثاً عن الوضع في سوريا، فتوقّف نصرالله عند "التطوّرات المريحة هناك"، مشيراً الى التقارب الواضح أخيراً بين القيادة السوريّة وقيادة حماس.
أمّا في الشأن اللبناني، فكان عرضٌ مسهب من أمين عام حزب الله عن الوضع المتأزّم نتيجة الصراعات الداخليّة وعدم الاتفاق على قواعد جديدة للمقاربات الاقتصاديّة والماليّة. وتحدّث عن تفويت فرصة التوجّه شرقاً "ما كان يمنحنا فرصةً كبيرة، ولكن نتيجة الحسابات الخاصّة عند بعض اللبنانيّين أضعنا هذه الفرصة ما دفع الوضع المعيشي والمالي نحو المزيد من التأزّم".
ورأى نصرالله أنّ "العقد السياسيّة تعيق أيّ تقدّم، خصوصاً في الملف الرئاسي، لذا فإنّ الأولويّة اليوم للملف الحكومي في ظلّ أرجحيّة الفراغ".
لم يسمّ نصرالله مرشّحاً ولن يسمّي. يقول إنّه مع التوافق على رئيس. ولكن، متى يحين أوان التوافق وعلى من؟ الله أعلم...

وفي الملفّ الحكومي، يبدو أرسلان صارماً حازماً في ما يقوله لموقع mtv: "لم نسمّ وزيراً للحكومة التي ستشكّل قريباً، وما يطرح من أسماء غير دقيق، بل نحن نصرّ على بقاء الوزير الحالي عصام شرف الدين، وإن كان الموضوع شخصيّاً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فيمكن تجاوزه وإيجاد حلٍّ له".
وشدّد أرسلان على أنّ الجلسة مع السيّد نصرالله لم تشهد طرحاً للأسماء، "فنحن لم نسمّ أحداً لا مع السيّد ولا مع غيره".
وعن احتمال أن تأتي التسمية من قبل رئيس الجمهوريّة، قال ارسلان "إنّنا والرئيس في موقفٍ واحد، وهو لن يسمّي أحداً خارج هذا الإطار"، نافياً أن يكون طرح اسم الوزير السابق صالح الغريب، كما أن يكون وُضع "فيتو" عليه من قبل أحد "لأنّ اسمه لم يُطرح أصلاً".
وأضاف: "الأسماء التي تُطرح هي إمّا للحرق أو الإحراج، ولكنّنا لا نُحرَج وحين نسمّي أحداً نفعل ذلك "على رأس السطح"، ولكنّ موقفنا واضح اليوم وهو التمسّك بالوزير شرف الدين".

تبدو الحكومة على مسافةٍ قريبة من الولادة، وستكون الأيّام القليلة التي تتبع عودة رئيس الحكومة المكلّف من نيويورك حاسمة. ومن المؤكّد أنّ اسم الوزير الدرزي هو، حتى الآن، العقدة الأكبر. وفي كلام طلال ارسلان إشارة واضحة: لا بديل عن شرف الدين، وفيه أيضاً نافذة على حلّ مع ميقاتي. فهل تفتح نافذة الحلّ الباب أمام ولادة الحكومة؟

داني حداد - موقع ام تي في
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
المزيد
كيف فتَحَ الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟
المزيد
كم بلغ الدولار مساءً؟
المزيد
ميقاتي: نسعى لتوفير حقوق الموظفين بالإمكانات المتاحة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى