Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

سألتقي بممثّلين عن حزب الله.. جنبلاط: العهد فاشل وحاقد ولست مستعداً لتضييع الوقت مع هذه الحالات العبثية

2022 آب 09 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أن “الحكومة العتيدة لم تتشكّل لأن ثمّة خلافات حول التشكيل، ولم يتم التوصّل إلى تشكيلة حكومية موحدة، لأن الكل يريد تشكيل نقاط قوة”.

وفي حديث لقناة “المملكة” الأردنية، أشار جنبلاط إلى أن “رئيس التيار النائب جبران باسيل هو القوة الأكبر الرديفة لرئيس الجمهورية، وهو يُمسك بوزارات أساسية، منها وزارة الطاقة، علماً ان من يُمسك بهذه الوزارة يُمسك بملف الغاز والطاقة”.

وشدّد جنبلاط على أن “على رئيس الجمهورية المقبل أن يتمتّع بالحد الأدنى من النظرة الإصلاحية، ولتصوّت كل كتلة نيابية حسب قناعاتها”، لافتاً إلى أن “ثمة محاور عديدة في لبنان وثمّة كتل نيابية معروفة، وربما تستطيع الكتل التي تسمّي نفسها بـ”السيادية” أن تجتمع، وكذلك الأمر بالنسبة للنواب المستقلين، اما وفي حال عدم الاجتماع فلتنتخب كل كتلة من تراه مناسباً”.

وعلى خطْ آخر، قال جنبلاط: “لا أوافق على كلمة “حياد”، ونحن اخترعنا “النأي بالنفس” عندما طلبنا من حزب الله عدم التدخل بسوريا، فتدخل وفشلنا، لكن أن نكون على حياد والعدو الإسرائيلي على الأبواب، فهذه هرطقة سياسية”.

وأكّد جنبلاط أن “لا بد من الحوار مع حزب الله وغيره، أما أن يقف أحدهم في الداخل ويتفلسف بالقرارات الدولية، فنسأله أين القرار 424 وفلسطين؟ لقد ذهبت فلسطين”. كما شدّد على أن “لا بد أن للحكومة الحالية أن تُنجز الموازنة، فإذا أنجزناها نكون وضعنا البلاد على الخط الصحيح، ومن أجل إقرار الموازنة يجب توحيد سعر الصرف”.

أما وعن لقاء قيادات حزب الله، كشف جنبلاط أنه طلب “لقاء ممثّلين عن حزب الله، وسألتقي بهم هذا الأسبوع من أجل التباحث بقضايا لا علاقة لها بالقضايا الشائكة الكبرى، بل لتذليل بعض العقبات حول موضوع الكهرباء والشركة السيادية للنفط”.

وبمناسبة ذكرى انفجار المرفأ، رأى جنبلاط أن “التحقيق تعطّل الأسباب سياسية، وكنت أول المطالبين بالتحقيق الدولي منذ عامين، لكن هذا الأمر رُفض حينها، إلّا أنني لم أفقد الأمل بالوصول إلى الحقيقة ولن أفقده”.واستطرد: “نعيش في قسم من العالم العربي حيث تغيب المساءلة والقانون، وتركيبتنا السياسية المرتبطة بالمحيط تعطّل الوصول إلى التحقيق لكن لا بد أن نصل يوماً ما”.

وختاماً، شدّد جنبلاط على أن “إذا توحّدت الأغلبية الجديدة مع التغييريين، نستطيع وضع برنامج اقتصادي اجتماعي بالحد الأدنى، أما إذا كل غنّى على ليلاه واعتبر نفسه وصياً على الجمهورية والرئاسة، فعلى الدنيا السلام وعندها سينتصر محور الممانعة”.
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بحجة "تحريض المتظاهرين".. اعتقال ابنة الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني
المزيد
ابراهيم تعقيبًا على توقيف السبعاوي: الأجهزة اللبنانية نفذت مذكرة انتربول دولية
المزيد
ميشال عون لن يجرؤ حيث تجرّأ ميشال سليمان
المزيد
عودة "سيدر"… بشروط صندوق النقد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى