Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 3 حزيران 2022

2022 حزيران 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

يسجل في المجلس الجديد وجود عدد كبير من الاطباء بخلاف الاقتصاديين الذين لم ينتخب منهم سوى واحد بصفة خبير اقتصادي هو رازي الحاج.

يسعى حزب هُزم رئيسه في الانتخابات النيابية الى إعادة لملمة صفوفه واجراء نفضة شاملة وإقالة البعض بفعل ارتكابات مالية وسياسية أقدموا عليها.

لوحظ عدم وجود نائب في تكتل وسطي انتُخب أميناً للسر في المجلس في عداد الوفد الذي زار رئيس الجمهورية، وعُزي ذلك الى خلاف بين حزب النائب المذكور والعهد.

يحكى عن تحالف بين نواب مستقلين وحزبيين من مشارب مختلفة او على الاقل تنسيق قوي في كل الملفات علماً ان ما يجمعهم هو ايحاء من وراء الحدود.

***************************

الجمهورية

لاحظ أحد مواكبي انتخاب رئيس المجلس النيابي ونائبه وأعضاء هيئة مكتب المجلس وجود تنسيق واضح بين بعض النواب التغييريين وأحد الأحزاب الوسطية.

مصادر قريبة من نائب بقاعي قالت إنه لو كان يعلم كلفة خروجه على تكتل كان في عداده قبل 17 تشرين ومحدودية مَردوده السياسي عليه لما أقدمَ على هذا العمل.

يميل حزب فاعل الى تفادي وضع نواب المجتمع المدني في سلة واحدة مفضّلاً التمييز بينهم والتعامل معهم بالمفرّق.

***************************

اللواء

يروِّج رئيس تيّار حاكم معلومات مؤدَّاها أن في جيبه أسماء مرشحين لتأليف الحكومة، وهو يعمل بجدية لإقناع الحلفاء بتبني أحدها..

تلقَّى نائب جديد من "المدنيِّين" اتصالاً من خارج العاصمة، طلب إليه التراجع عن خطوة أقدم عليها..

لوحظ أن جهات تزوّد بعض المصارف الكبرى بكميات من العملة الخضراء، قيل إنها من السوق الموازية.

***************************

نداء الوطن

أحيل أحد القضاة على المجلس التأديبي بعد انتقادات وجّهها اخيراً الى القضاء عبر "فايسبوك" بسبب ما اعتبره سكوتاً عن الفساد في الجسم القضائي، وطلبه الادعاء على قاض زميل له بجرائم الفساد وتبييض الاموال، وانتقاداته للقضاء لعدم تحريكه ساكناً في ملف المودعين.

سئل نائب جديد بعد انتهاء جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب وهيئة مكتبه عن سبب سكوته طوال الجلسة فقال: "ما خلونا نحكي".

نقل عن نائب سابق في "التيار الوطني الحر" أنه يعد كتاب استقالته من "التيار" وعندما سئل عن السبب قال: "أنا في طريق وهم في طريق".

***************************

الأنباء

أحد النواب غرّد خارج سرب فريقه السياسي بطرحه أحد الأسماء لمهمة قريبة.

الأنظار تتجه الى مواقف مجموعة من النواب حول توجهاتهم في استحقاق مرتقب.

***************************

البناء

قال سفير خليجي إن السفير السعودي وليد البخاري ستدعي الى الرياض لتقييم الانتخابات وما بعدها، لكن لا أحد يعلم ما إذا كان سيعود أم سيكون هناك تغيير كاشفًا عن أجواء إحباط في العواصم الخليجيّة من تبدّد الأجواء التي كان يرسلها السفراء بناء على تقديرات السفير السعودي، خصوصاً بعد الانتخابات.

قال مصدر في قوى 8 آذار تعليقا على اتهام جنبلاط لـ 8 آذار بالرغبة بالانتقام لهزيمتها أن جنبلاط تحدّث عن هزيمة جماعته وانتقامها فربط الانتقام قد ثبت أن نتيجة انتخابات نائب الرئيس ليست قابلة للتغيير بالتنسيق والبرامج مع انتخاب أمين السر بالعدد 65 ذاته.

***************************

الأخبار

تدقق أجهزة أمنية رسمية في معطيات تشير إلى نية قوى سياسية ناشطة في منطقة الأشرفية دعم إنشاء شركات أمن خاصة للعمل في أحياء محددة، على أن يكون عناصر هذه الشركة من أبناء هذه المناطق حصراً. وينطلق اهتمام الأجهزة من خشية أن يعمد البعض إلى استخدام الشركات الأمنية كغطاء لنشاط شبه ميليشياوي بحجة توفير الأمن الذاتي في بعض الأحياء نتيجة الفلتان الأمني وتعاظم موجة السرقات. ولفتت مصادر معنية إلى أن لا علاقة مباشرة للقوات اللبنانية بهذه الشركات بخلاف شخصيات أخرى تسعى لتعزيز نفوذها على الأرض.

قالت مصادر ديبلوماسية إن السفارة الإسبانية في لبنان وممثلين عن القوة الإسبانية في قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب، بدأوا جولة اتصالات ولقاءات مع قوى حزبية وجهات رسمية في لبنان، للتأكيد أن مدريد تدعم الموقف الحيادي للقوات الدولية وتريد علاقات مستقرة وطيبة مع كل القوى، خصوصاً تلك التي لها تأثيرها في مناطق عمل اليونيفيل. وتعززت الاتصالات الإسبانية بعد تولي الجنرال الإسباني أرولدو لازارو ساينز منصب قيادة قوة اليونيفيل خلفاً للإيطالي ستيفانو ديل كول.

تداول مسؤولون في حزب الكتائب أخباراً عن سجال حصل بين الرئيس الأسبق أمين الجميل ونجله النائب سامي الجميل على خلفية نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة. ونقل هؤلاء أن الجميل الأب حمل الابن مسؤولية الخطاب المتذبذب الذي لم يؤد إلى إضعاف التيار الوطني الحر بل إلى زيادة نفوذ القوات اللبنانية على حساب الكتائب. وتوجّه الأب للابن بالقول: "لم يحصل في تاريخ أي منا في العائلة أن تفوّق سمير جعجع علينا في المتن، وأن يحصل مرشحوه على نسبة أصوات كبيرة في بكفيا نفسها".

تبين أن خلافات تسود القوى التي خسرت الانتخابات في بيروت والشمال والبقاع حول الإنفاق المالي، وسط تبادل الاتهامات بعمليات هدر كبيرة تسببت خصوصاً بخسارة اللوائح المدعومة من الرئيس فؤاد السنيورة في بيروت وصيدا وطرابلس. فيما يؤكد عاملون في الماكينة الانتخابية للأخير أن هناك مبالغات كبيرة حول حجم الدعم الذي تلقاه فريق الرئيس السنيورة من الجانب السعودي، وأن ما حصل عليه لا يساوي شيئاً أمام ما حصل عليه فريقا القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي. ولفتت إلى أن جهات لبنانية وخارجية كانت "أمنت" سيطرة مسبقة على المساحات الإعلانية والإعلامية حتى قبل البدء بتشكيل اللوائح.
اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إسرائيل: إيران تقوض سيادة لبنان
المزيد
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
كورونا يتسلل الى سفينة ويضع 3 آلاف راكب في ورطة
المزيد
وزير إيطالي يتوقع تجاوز صادرات بلاده مستويات ما قبل "كورونا" في 2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف