Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
#‏انتخب_صح

تيمور جنبلاط خلال جولة شوفية: سنخوض المواجهات كي نسترد الدولة من خاطفيها

2022 نيسان 17 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط ان "معركتنا هي بوجه من يريد الغاء الجبل والهيمنة على الوطن، وسنخوض كل المواجهات في الانتخابات وبعدها كي نسترد الدولة التي خطفها حزب الله وايران وميشال عون".

كلام جنبلاط جاء خلال جولة قام بها على عدد من قرى الشوف رافقه فيها النائب المستقيل مروان حمادة، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور عمر غنام، ومعتمدو المنطقة في الحزب سلام عبد الصمد ووليد الاشقر ومدراء الفروع الحزبية.

واستهل جنبلاط جولته من بلدة باتر الشوف حيث اقيم له استقبال شعبي حاشد من قبل المشايخ يتقدمهم القاضي الشيخ سليمان غانم، وفاعليات البلدة الروحية والاهلية والمجلسان البلدي والاختياري ومؤسسات البلدة.

وألقيت بالمناسبة كلمات ترحيبية، مؤكدة "الوفاء للائحة الشراكة والارادة التي يقودها النائب جنبلاط لكل من: فادي غيث وعضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور وليد خطار.

حمادة
وألقى النائب حمادة كلمة اعتبر فيها ان "باتر امتداد دفاعي لقلعة الصمود في المختارة، وهي في وجه من أسمى معركة الانتخابات المقبلة من اهل البلاط انها حرب جبل ثانية، نقول لهم: لا نريدها كذلك، ومن باتر التي كانت خط الدفاع الاول بوجه الغزاة والعدو واعوانه ومنها أول المقاومين ضد اسرائيل، وبوجه الجدد الذين حاولوا الاطلالة على المختارة في ايار 2008، هنا المعبر للمقاومة الحقيقية الذي انطلق بوصية كمال ثم وليد جنبلاط ستستمر مع تيمور جنبلاط مقاومة الحفاظ على لبنان".

جنبلاط
وختاما ألقى النائب جنبلاط كلمة قال فيها: "نلتقي معكم اليوم في باتر بوابة الشوف والحارس الامين للجبل واهل الجبل، باتر الامينة على الوطن والمختارة".

واضاف: "من باتر التي خرجت الكفاءات والمناضلين، باتر التضحيات والعطاء نؤكد للجميع ان معركتنا هي بوجه من يريد الغاء الجبل والهيمنة على الوطن، وهي معركة حق، ومعكم سينتصر لبنان السيادة والدولة والاصلاح".

نيحا
وزار النائب جنبلاط بعد ذلك بلدة نيحا التي أقامت عائلاتها استقبالا كبيرا في حديقة البلدة العامة بحضور مشايخ البلدة وفاعلياتها الروحية والاجتماعية والاهلية ومؤسساتها ومجلسيها البلدي والاختياري، وألقيت خلالها الكلمات لكل من رئيس البلدية وهيب غيث، وجدي كليب، الشاعر عادل ذبيان، غالب ابو زين وداني ابو هدير، شددت جميعها على "الوفاء للمختارة والخط السياسي الذي ينتهجه النائب جنبلاط لا سيما في الانتخابات النيابية المقبلة".

حمادة
وكانت كلمة للنائب حمادة قال فيها: "تقولون الشهيد الحي وانا اقول المؤامرة مستمرة، بدأت مع اغتيال شهيدنا الاول المعلم كمال جنبلاط وبلغنا المرحلة الاخيرة حيث يسمون المعركة الانتخابية اليوم حربا، ونحن تواقون الى السلام سنقود الانتخابات بقيادة الزعيم الشاب تيمور جنبلاط لاجل الشباب والوطن يوم 15 ايار، بأصواتنا المستمدة من ظلال الدوحة الروحية وهضاب الدفاع عن المختارة والجبل في احلك الايام، سيكون صوتا صارخا في الانتخابات كما صوت تيمور الذي يلتقي مع كلام البطريرك بشارة الراعي بالامس".

جنبلاط
والقى النائب جنبلاط كلمة قال فيها: " اولا الشكر على الاستقبال الكريم، وليست المرة الاولى التي نكون سويا في سبيل حماية لبنان، استطعنا ان نكون معا ونخوض المعارك الواحدة تلوَ الاخرى، ونواجه من اجل الكرامة والعيش وحقنا بالحياة، من اجل حقوق الناس وبقاء الدولة. نسمع الكثير من الخطابات والاتهامات بحقكم وحقنا ونريد القول للجميع في 15 ايار بان الجبل هو جبلنا، والارض ارضنا، وهي ارض الكرامة والحق والوطن ولن نسمح لاحد بالغائنا".

جباع
وزار النائب جنبلاط بعد ذلك بلدة جباع حيث اقيم استقبال حاشد له والوفد المرافق في دار عام البلدة، بمشاركة المشايخ والفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري والاهالي.

وألقيت كلمات لكل من: رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي نورما الخفاجي، رئيس البلدية المهندس ايهاب حماد، الشاعر سائد اسماعيل قصيدة ورئيس المصلحة التربوية والدينية في المجلس المذهبي الشيخ فاضل سليم.

وقال حمادة: "يقولون ماذا اعطونا بيت جنبلاط فأنا من بعقلين وعائلتي كانت ارسلانية وشمعونية استلهمنا من فكر المعلم كمال جنبلاط قبل اي عطاء، ونهلنا من تلك الدوحة الجنبلاطية مواقف العروبة والكرامة، ومن جباع بلدة التضحيات والمواقف المشرفة سيكون صوتنا كصوتكم بوجه كل العملاء الذين يحاولون الاطاحة بعروبة البلد ومقدراته، وشكري لتيمور جنبلاط قيادته لائحة الشراكة والارادة لاجل النصر الاكيد باذن الله".

جنبلاط
واستهل النائب جنبلاط كلمته بالاعتذار بسبب الظروف الصحية الماضية التي لم تسمح له زيارة البلدة، وقال: "نلتقي معكم كي نؤكد للذين لم نسمح لهم ان يأخذوا في زمن الحرب فلن نسمح لهم أخذه في أي طريقة ثانية. سنؤكد ان كل همنا في هذه المرحلة تحصيل حقوق الناس واستعادة ما تبقى من دولة، ولهذا في 15 أيار سنخوض المعركة ومعكم وباذن الله سننتصر".

مرستي
وشهدت بلدة مرستي استقبالا شعبيا حاشدا، بمشاركة مشايخ البلدة وفاعلياتها الروحية والاهلية ومجلسيها البلدي والاختياري ومؤسساتها الحزبية، وألقيت خلالها كلمات لكل من الشيخين جواد زيدان ونزيه بشنق، زلفا زيدان، رشاد بشنق باسم منظمة الشباب التقدمي، الشاعر انور الدبيسي، حكمت توفيق بشنق، مدير فرع التقدمي صلاح الدبيسي.

وقال حمادة: "كل شيئ في مرستي مميز من الاستقبال الى شموخ الجبال التي حمت الجبل والمختارة، وتحمي الوطن حامية الحمى وستكون كذلك في موعد الانتخابات من اجل سيادة الوطن ودور الشباب".

جنبلاط
وألقى النائب جنبلاط كلمة شكر فيها "اهالي البلدة على الاستقبال الكريم في مرستي، مرستي الشجاعة والبطولة، مرستي التضحيات، ومع اهل مرستي والاحرار معكم انتم الذين قدمتم الشهداء، سنمنع محاولات اسقاط الدولة ومحاصرة البلد، ونحافظ على ما تبقى من وجود الدولة والنصر باذن الله، معكم في 15 ايار وستكونون انتم صناع هذا النصر وشكرا لكم".

الخريبة
وتابع النائب جنبلاط جولته في الشوف الاعلى فزار بلدة الخريبة الشوف التي اقام مشايخها واهلها بحضور الشيخ وجدي ابو حمزة والمجلسين البلدي والاختياري استقبالا في قاعة البلدة العامة، حيث ألقيت كلمات لكل من: رئيس البلدية نسيم الاشقر، معتمد الحزب التقدمي وليد الاشقر وحسان الاشقر، معلنة وفاءها في الاستحقاق المقبل.

وألقى حمادة كلمة قال فيها: "شرف لنا ان نكون الى جانب قيادة تيمور جنبلاط ابن الوليد وحفيد المعلم، هنا حيث النسيج الوطني المثالي للمجتمع، كما ونفتخر برجالات تيمور جنبلاط في هذه البلدة التي شكلت حصنا منيعا اثناء العام 1982 وما بعده وعام 2005 وبعده عندما كانت محاولة لاجتياح الشوف، في عملية مبرمجة من الخارج وعملاء الداخل، واذا كان تنازلنا لمنع الحرب الاهلية فلا يعني ان نقبل اجتياح المختارة بالسلاح واستباحة فكر معلمنا وشهيدنا الاول. فانتم يا اصحاب العمائم البيضاء كرامة هذا الجبل ولا تقبلون الا وان تكون محطة 15 ايار مزيدا من الشموخ والانتصار باذن الله".

جنبلاط
وختاما تحدث النائب جنبلاط، فحيا الشباب والمناضلين، وقال: "نحيي من هذه الدار الكريمة شخصية كان لها دور اساسي الى جانب المختارة واعني المرحوم الشيخ المناضل علي زين الدين، وكما كنا مع الشيخ علي فمعكم في بلدة الخريبة جارة المختارة، سنخوض كل المواجهات في 15 ايار وبعد الانتخابات، وسنكون الصوت الذي يحمل هم الناس ومطالبهم، ونسترد الدولة التي خطفها حزب الله وايران وميشال عون. معكم سنصوت في 15 ايار لاستعادة الوطن".

اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البخاري: السنّة جميعاً سينزلون إلى التصويت
المزيد
بعد تعطيل إقرار الكابيتال كونترول... خطة التعافي المالي "اختبار جديد أمام الحكومة"
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
الرئيس عون: الحملات التي تربط بين دور لرئاسة الجمهورية والاجراءات القضائية بحق عدد من المصارف قمة في التزوير والتضليل وإمعان بضرب المؤسسات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة