Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً - الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية - اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار! - هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة" - رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ! - كندا ترصد 15 إصابة بجدري القرود وتتوقع المزيد - الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 25 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 25 أيار 2022 - بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد - أميركا تكشف اسم "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال بوش الابن - إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ - كييف: الحملة العسكرية الروسية دخلت أكثر مراحلها نشاطاً - الحريري على قراره بتعليق عمله السياسي واللواء ابراهيم التقى مسؤولين أميركيين - ناظم الخوري: كفوا عن المهاترات وتبادل إلاتهامات! - وزير الخارجية السعودي: موضوع "الحزب" بيد اللبنانيين ووزير خارجية الأردن: العمل على منع انزلاق لبنان إلى الفوضى - فيّاض لميقاتي: أقبَل التحدّي.. ليردّ رئيس الحكومة: للبحث صلة - سريوي لل OTV: لا حكومة والاقتصاد الريعي هو الأفضل للبنان! - ارسلان يكشف عن هفوة للسفير السعودي... "نقطة سوداء" - الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد الأدنى للأجور"

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
ناظم الخوري: كفوا عن المهاترات وتبادل إلاتهامات!
المزيد
كييف: الحملة العسكرية الروسية دخلت أكثر مراحلها نشاطاً
المزيد
الحريري على قراره بتعليق عمله السياسي واللواء ابراهيم التقى مسؤولين أميركيين
المزيد
لبنان

الوزير هكتور الحجار: لدينا علامات استفهام بشأن أموال تتلقاها جمعيات ظهرت بعد 17 تشرين

2022 كانون الثاني 21 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


لفت وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار ، تعليقًا على تقييد عمله، بسبب تمثيله رئيس الجمهورية ميشال عون في الحكومة، إلى "أنني مستقل بطريقة تفكيري وحركتي، ومعياري هو معيار وطني، داخل الحكومة وخارجها، ورئيس الجمهورية يطلب أمور لها علاقة بالدولة، وحمايتها".

وأشار، في حديث تلفزيوني إلى أن "نسبة الفقر في لبنان نحو 70%، وهذا بحسب تقارير، وقد ننظر من منظور وهو الأجور"، معتبرًا، ردًا على سؤال بشأن اعتبار نفسه من الفقراء من خلال معدل الأجور، "أنني أكيد فقير"، مصرحًا أنه "إذا كانت الناس لا تصرخ، فذلك لأنها تنتظر ما سيحصل"، كما رأى أنه "اصبحت هناك كارثة في لبنان، فسُلبت الناس أموالها، وإلى أن ما تزال مسلوبة، وهناك سلب مبرمج ونحر للقطاع المصرفي"، مصرّحًا أن "النازحين بطريقة أو بأخرى، امتصوا الكثير من الاقتصاد".

وكشف حجار، أن "أكثر من 70% من الناس لديه سوء تغذية، هناك أمور لا تظهر الفقر المقمر، لأنه هناك من يرسل أموالًا من الخارج لأقاربه، وإن كنا نرى مظاهر من الراحة، فهو لأن هناك أناس لديها اولاد في الاغتراب".

وصرّح، "أنني جعلت نفسي "شحّاد"، من أجل تأمين الحلول للناس"، من خلال سؤال الجمعيات والمعارف، لتأمين المساعدات"، موضحًا، ردًا على سؤال عن شعوره بحال اللبنانيين، "أنني أشعر بالغضب والتحدي، ويجب أن نحاول باستخراج الماء من الصحراء"، معتبرًا "أننا مسؤولين عن الناس ووجع الناس"، لافتًا، بشأن انتقادات الناس وعدم ثقتهم، إلى "أنني متفهم لأبعد حد، وإن لم يكن هناك انتقاد واقعي، فنحن لن نتطور".

وأفاد حجّار، أن "كل موظفي وزارة الشؤون الاجتماعية تحولوا إلى فقراء، فكيف أطلب خدمة الفقراء، من فقراء؟ من اليوم الاول الذي اتيت به إلى الوزارة، اتابع مع كل الهيئات، وأقول أننا مجحفين بحق كل العاملين في الوزارة وكل الوزارات".

وفي سياق آخر، أكد أن "الدولة اللبنانية منذ نشأتها، أخذت على عاتقها أن تقول لمنظات المجتمع الأهلي أن تقوم بدورها، وكانت تدعم هذه المؤسسات، وتحاول أن تكون الراعي، وتترك المبادرات على مساحة الوطن، وكان هناك موازنة لها، مع تطور الحاجات"، مشيرًا إلى أن "كل شيء تغير اليوم، وتعرضت المنظمات إلى حجر الأموال عنها".

وأشار، ردًا على سؤال حول وضع المنظمات غير الحكومية، إلى ان "هناك 2500 جمعية، وهذه الجمعيات ليست لديها قضايا متراصّة مع الناس، وتتبدل مع الاجندات، ولدينا التباسات حول نموّها"، مؤكدًا "أنني لا أريد أن اظلم الجميع، ولكن لدينا علامات استفهام عليها، وعلى الأموال التي تتلقاها، وهذه الجمعيات ظهرت مباشرة بعد 17 تشرين الأول 2019".

اخترنا لكم
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
سريوي لل OTV: لا حكومة والاقتصاد الريعي هو الأفضل للبنان!
المزيد
اخر الاخبار
بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
الأب يوسف نصر: وصلنا إلى آفاق مسدودة وهناك قلق حقيقي على مصير التربية
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليم عون: قرار "الوطني الحر" بشأن انتخاب رئيس مجلس النواب بعد اجتماع الكتلة
المزيد
النفط قد يصل إلى 150 دولاراً خلال العام 2022
المزيد
التيار الوطني ردا على المستقبل: قيادة البلد بآفات التسويف والمماطلة أوصلنا للحضيض
المزيد
توقيف متورط ثانٍ في محاولة قتل في الهرمل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض