Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

ما موقف "الثنائي" في حال طُرحت ملفات من خارج جدول اعمال مجلس الوزراء؟

2022 كانون الثاني 20 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


انعقاد جلسة لمجلس الوزراء بات أمراً مؤكداً، وإن كان هناك بعض التأخير اللوجيستي في إعداد الموازنة ما يمكن ان يؤجل موعدها الى ما بعد الاثنين، بحسب ما كشفته مصادر حكومية لجريدة "الانباء" الالكترونية، التي أكدت ان كل الأمور تسير بانتظام، وأن تأخير انعقاد الجلسة اذا ما حصل ليس له أية اعتبارات، وأن الجهود تتركز على تقديم موازنة متجانسة ومتكاملة يُمكن الحكومة من خلالها الذهاب الى مفاوضات مع صندوق النقد الدولي بثقة، بعد ان تكون الحكومة أنجزت كل ما هو مطلوب منها دون اللجوء الى فرض ضرائب ترهق المواطنين الذين عانوا الأمّرين من هول الأزمة على مدى السنتين الماضيتين.

ورغم الانفراج الحاصل، يبقى السؤال عما سيكون عليه موقف الثنائي الشيعي اذا ما طُرحت ملفات من خارج جدول الاعمال على طاولة مجلس الوزراء.

في هذا السياق، أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله في حديث مع "الأنباء" الإلكترونية الى أن الثنائي الشيعي وافق على مشاركة وزرائه باجتماعات مجلس الوزراء لمناقشة الموازنة وخطة التعافي الاقتصادي، وليس هناك من ضرورة للتفتيش عن كلام آخر.

نصرالله الذي لفت الى عدم التئام مجلس الوزراء يوم الاثنين لأن الموعد لم يحدد بعد وبالتالي ليس هناك جلسة للحكومة يوم الاثنين، تمنى أن تقر الموازنة في وقت قريب، مشيراً الى أجواء من الهلع لدى اللبنانيين للمعلومات المتداولة عن تضمين الموازنة ضرائب جديدة لا قدرة لهم على تحملها، مطالبا بموازنة متوازنة ليس فيها ضرائب، وأكد أن على الحكومة إيجاد طريقة لزيادة الواردات دون المساس بالطبقات الفقيرة لأن المواطن لم يعد يحتمل.

ودعا نصرالله الى "الإسراع بتنفيذ ذلك لأننا بدأنا نشهد ارتفاعاً بوتيرة السرقات في معظم المناطق، وما يلاحظ من تفنن في أساليب السرقة بعد ما شاهدناه من صور الاعتداءات على مراكز البريد وكابلات الكهرباء وغيرها في ضوء الاهمال والترهل وعدم قدرة الاجهزة الامنية على فرض الأمن، كما هو مطلوب بسبب النقص الملفت في صيانة سيارات الاجهزة الامنية والاهتراء الفاضح في معظم الدوائر الرسمية التي تحول دون إنجاز المعاملات الرسمية بسبب الافتقار الى المكننة الصحيحة والاعطال التي أصيبت بها الاجهزة المكتبية التي تفتقر للصيانة والتطوير".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس سليمان في عيد العمال: المزيد من التضحية في سبيل اعادة الاعمار باليد العاملة اللبنانية!
المزيد
كم بلغ الدولار مساءً؟
المزيد
عبداللهيان يجول على المسؤولين: جرائم الحرب ضد فلسطين وغزة ستلقى ردًّا..
المزيد
مَن يجب أن يوقّع المراسيم ويُصدرها في غياب رئيس للجمهورية؟؟؟ ماذا يقول الدستور؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟