Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

شيخ العقل التقى أبو فاعور ووفودا والمجلس المذهبي رحب بأي دعوة إلى الحوار: للتفاهم على عودة مجلس الوزراء للانعقاد في أسرع وقت

2022 كانون الثاني 11 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اليوم، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس المذهبي في دار الطائفة - بيروت تم خلاله البحث في المستجدات العامة، إضافة إلى مواضيع المجلس ولجانه.

وبعد الاجتماع، صدر بيان تلاه أمين السر المحامي نزار البراضعي دعا "المعنيين إلى التفاهم على عودة مجلس الوزراء في أسرع وقت للانعقاد واتخاذ القرارات المطلوبة والمنتظرة في شأن الهموم المعيشية والحياتية الضاغطة، وإلى بت ملف التفاوض مع صندوق النقد الدولي لما يشكله من باب وحيد متاح لوقف الانهيار المستمر، خصوصا أن سعر صرف الدولار بات يتخطى المعقول ويلغي أي إمكانية لصمود الناس".

وإذ جدد المجلس تأكيده أن "أي دعوة إلى الحوار هي أمر إيجابي مرحب به على الدوام"، أكد أن "لشؤون الناس وقضاياهم الأولوية التي تسبق أي نقاش نظري في مستقبل النظام والعقد الاجتماعي وشكل الحكم، على أهميته"، مشددا على أن "المسؤولية تقتضي العمل الجاد لأجل القضايا الطارئة المتمثلة بتأمين لقمة عيش اللبنانيين وصحتهم ودوائهم وتعليم أبنائهم وقدرتهم على تحمل أعباء المعيشة والكهرباء واستجرار الغاز والبطاقة التمويلية ولجم ما يسمى بالسوق السوداء، وكل ذلك يستدعي في الدرجة الأولى والوحيدة اجتماع الحكومة وتضامنها".

وعرض "التحديات الجسيمة التي تواجه صحة اللبنانيين لناحية انتشار الوباء من جديد وتداعيات ذلك على مختلف القطاعات ونزف القطاع الطبي والاستشفائي وهجرة العاملين فيه"، داعيا إلى "ورشة عمل وطنية سريعة يشترك فيها المقيمون والمغتربون لدعم هذا القطاع ضمانا لصحة الناس".

وحيا "كل المبادرات الفردية والعامة التي ساهمت في تخفيف وطأة الأزمة"، متوجها إلى "المغتربين عموما، وأبناء طائفة الموحدين الدروز خصوصا، الذين أثبتوا في هذه المرحلة الصعبة أنهم السند الدائم للمساعدة".

ودان "الاعتداءات المتكررة من العدو الإسرائيلي على الإخوة الفلسطينيين"، داعيا "كل أطياف الشعب الفلسطيني إلى وحدة فاعلة متماسكة بوجه الاعتداء الإسرائيلي لأنها الطريق الأقصر إلى تحقيق انتصار القضية".

استقبالات
وكان شيخ العقل استقبل في دار الطائفة عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل ابو فاعور، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وتم البحث في عدد من المواضيع الخاصة بنشاط المجلس والقضايا العامة.

كما استقبل وفدا من "تجمع الهيئات الإسلامية" ومجلس عمدة بيروت عرض له قضايا متصلة بحاجات العاصمة بيروت.

وكذلك، استقبل وفداً من عائلة غنام من بلدة كفرحيم ضم مشايخ وعائلة الراحل يوسف ذيب غنام لشكره على مواساته بوفاة والدهم، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام.

وعرض شيخ العقل مع قاضي المذهب الدرزي الشيخ فؤاد يونس مسائل متصلة بالقضاء المذهبي.

واستقبل في وقت سابق رئيس اللجنة الثقافية في المحلس المذهبي الشيخ عماد فرج للتشاور بالشأن الثقافي وكيفية تفعيله ومتابعته.

ومساء، عزى رئيس قلم تحقيق جبل لبنان في وزارة العدل الدكتور نزار نجد وعائلة نجد بوفاة والده الشيخ فريد نجيب نجد في بلدة العبادية.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"بلومبرغ": كورونا يعري التفاوت الطبقي في الولايات المتحدة واللحم بات للأغنياء فقط
المزيد
عبدالله: لن ندخل بلعبة الأسماء قبل حصول الاستحقاق الرئاسي وهناك خطة ممنهجة لتطيير التشكيل
المزيد
"الخارجية": الحلول العادلة وحدها ستجلب السلام الى الشرق الأوسط
المزيد
جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟