Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب - بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف - إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي - أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين.. - اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم - "كان طبالا في الكازينوهات".. من هو "مدعي النبوة" في لبنان؟ - بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية - مراكز السيطرة على الأمراض تحذر... أقنعة القماش "لا توفر الحماية الكافية ضدّ متحور أوميكرون" - بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية" - دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...! - تحية تقدير واكبار من سليمان الى سلام! - "الأحرار" حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى - سعد: عودة "الثنائي" إلى الحكومة لا تبشر بالخير! - سعد الحريري (ما) راجع - "توبيخ" بابوي في بعبدا وتلخيص الأزمة "بكلمتين" في بكركي! - انخفاض إضافيّ في أسعار المحروقات - سلام: هذه قصة عزوفي عن الترشح - عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط" - مجلس الوزراء يعاود اجتماعاته الاثنين: موازنتان ومراسيم التقديمات والزيادات - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 21 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد
الحريري حسم خياره بعدم الترشح للانتخابات..! علّوش: "المستقبل" سيخوضها
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
مشيخة العقل: إستنكار ودعوة الجهات القضائية للتدخل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 20/1/2022
المزيد
محليات

شيخ العقل التقى أبو فاعور ووفودا والمجلس المذهبي رحب بأي دعوة إلى الحوار: للتفاهم على عودة مجلس الوزراء للانعقاد في أسرع وقت

2022 كانون الثاني 11 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اليوم، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس المذهبي في دار الطائفة - بيروت تم خلاله البحث في المستجدات العامة، إضافة إلى مواضيع المجلس ولجانه.

وبعد الاجتماع، صدر بيان تلاه أمين السر المحامي نزار البراضعي دعا "المعنيين إلى التفاهم على عودة مجلس الوزراء في أسرع وقت للانعقاد واتخاذ القرارات المطلوبة والمنتظرة في شأن الهموم المعيشية والحياتية الضاغطة، وإلى بت ملف التفاوض مع صندوق النقد الدولي لما يشكله من باب وحيد متاح لوقف الانهيار المستمر، خصوصا أن سعر صرف الدولار بات يتخطى المعقول ويلغي أي إمكانية لصمود الناس".

وإذ جدد المجلس تأكيده أن "أي دعوة إلى الحوار هي أمر إيجابي مرحب به على الدوام"، أكد أن "لشؤون الناس وقضاياهم الأولوية التي تسبق أي نقاش نظري في مستقبل النظام والعقد الاجتماعي وشكل الحكم، على أهميته"، مشددا على أن "المسؤولية تقتضي العمل الجاد لأجل القضايا الطارئة المتمثلة بتأمين لقمة عيش اللبنانيين وصحتهم ودوائهم وتعليم أبنائهم وقدرتهم على تحمل أعباء المعيشة والكهرباء واستجرار الغاز والبطاقة التمويلية ولجم ما يسمى بالسوق السوداء، وكل ذلك يستدعي في الدرجة الأولى والوحيدة اجتماع الحكومة وتضامنها".

وعرض "التحديات الجسيمة التي تواجه صحة اللبنانيين لناحية انتشار الوباء من جديد وتداعيات ذلك على مختلف القطاعات ونزف القطاع الطبي والاستشفائي وهجرة العاملين فيه"، داعيا إلى "ورشة عمل وطنية سريعة يشترك فيها المقيمون والمغتربون لدعم هذا القطاع ضمانا لصحة الناس".

وحيا "كل المبادرات الفردية والعامة التي ساهمت في تخفيف وطأة الأزمة"، متوجها إلى "المغتربين عموما، وأبناء طائفة الموحدين الدروز خصوصا، الذين أثبتوا في هذه المرحلة الصعبة أنهم السند الدائم للمساعدة".

ودان "الاعتداءات المتكررة من العدو الإسرائيلي على الإخوة الفلسطينيين"، داعيا "كل أطياف الشعب الفلسطيني إلى وحدة فاعلة متماسكة بوجه الاعتداء الإسرائيلي لأنها الطريق الأقصر إلى تحقيق انتصار القضية".

استقبالات
وكان شيخ العقل استقبل في دار الطائفة عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل ابو فاعور، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وتم البحث في عدد من المواضيع الخاصة بنشاط المجلس والقضايا العامة.

كما استقبل وفدا من "تجمع الهيئات الإسلامية" ومجلس عمدة بيروت عرض له قضايا متصلة بحاجات العاصمة بيروت.

وكذلك، استقبل وفداً من عائلة غنام من بلدة كفرحيم ضم مشايخ وعائلة الراحل يوسف ذيب غنام لشكره على مواساته بوفاة والدهم، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام.

وعرض شيخ العقل مع قاضي المذهب الدرزي الشيخ فؤاد يونس مسائل متصلة بالقضاء المذهبي.

واستقبل في وقت سابق رئيس اللجنة الثقافية في المحلس المذهبي الشيخ عماد فرج للتشاور بالشأن الثقافي وكيفية تفعيله ومتابعته.

ومساء، عزى رئيس قلم تحقيق جبل لبنان في وزارة العدل الدكتور نزار نجد وعائلة نجد بوفاة والده الشيخ فريد نجيب نجد في بلدة العبادية.
اخترنا لكم
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...!
المزيد
من هم المرشّحون الأوفر حظاً في الانتخابات القادمة؟ وكيف سيتوزّع الناخبون؟
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب
المزيد
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية
المزيد
ميقاتي يعقد اجتماعاً تربوياً... غريو تؤكد دعم فرنسا للبنان في مشروع التعافي
المزيد
باسيل: سنطعن بموضوع اقتراع المغتربين وما حصل اليوم مجزرة تشريعية
المزيد
اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!