Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

محليات

جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا

2024 نيسان 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قام رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بجولة على مدينة جزين تضمنت أربع محطات .

استهل النائب باسيل اللجولة بلقاء النائب السابق ابراهيم عازار في منزله، حيث عبّر عن سروره للقيام بهذه الزيارة وما تحمله من دلالات، معتبرًا اننا أمام تحدي كبير ومن أجل الحفاظ على خياراتنا علينا أن نتساعد، وأكّد أنّ جزين ستكون مركز استقطاب أساسي ومع النائب السابق أمل ابو زيد ورئيس الاتحاد خليل حرفوش "نأمل أن نتساعد لمصلحة الناس".
بدوره، رحّب النائب السابق ابراهيم عازار بالنائب باسيل، معتبرًا أن هذا البيت مفتوح للجميع كمل كان مفتوحًا لفخامة الرئيس العماد ميشال عون في العام ٢٠٠٩.

بعدها، قام باسيل يزيارة السوق التجاري في مدينة جزين وافتتح الاعمال فيه، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية هكتورحجار، النائب السابق أمل ابو زيد، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش وعدد من فعاليات المدينة والقضاء، حيث أشار باسيل في كلمة له خلال افتتاح أعمال الترميم للسوق التجاري في مدينة جزين، الى أنه" تعلم محبة جزين وأهلها من الرئيس العماد ميشال عون، وهذا المشروع هو بداية مشوار بدأ مع من بنى جزين منذ مئات السنين. وعندما رأيت شارع السد والاعمال التي قامت بها البلدية تشجعت وتساءلت لماذا لا نكمل وكل ما نحاول القيام به هو التطوير والتسويق، وجزين لديها كل المقومات لتكون منطقة استقطاب".
ورأى باسيل ان عملية الترميم يجب أن تستكمل من قبل أهالي القضاء والمدينة ويجب أن تتم عملية التطوير على مراحل.
وردًّا على ما يقوله البعض ان الجنوب في وضع حرب وماذا يفعلون في جزين؟ رأى باسيل أن التنافس ضروري لتتطور الناس و ان العقل التخريبي لن يساعدنا كي نتقدم. وكل شخص يقاوم في الحرب على طريقته وهذه طريقتنا بالمقاومة وهي البناء.
وشدد على ان علينا ان نؤمن أن دورنا هو الوصل والجمع وليس التقسيم والتجزيء. وأضاف: " تخيلوا أن تكون جزين منغلقة على نفسها، لا يوجد مكان في لبنان الا وهو متداخل في بعضه فكيف نفكّر بتقسيمه. قوتنا بانفتاحنا دون أن ندوب في غيرنا ونبقى نحن الآخر ونبقى قابلين لغيرنا، هذه قوة جزين لاستقطاب الناس، كما قمنا عبر التاريخ بنشر ثقافة وتاريخ. وهذا الأمر الذي نتواعد عليه."

كذلك كانت كلمة للنائب السابق أمل ابو زيد لفت فيها الى أن الهدف من افتتاح هذا السوق هو إظهار ارادة البقاء والتطلع الى الأمام وأن يبقى أبناء المنطقة فيها ويتم تعزيزها.

وأضاف أنه "لدى اتحاد البلديات وبلدية جزين مشاريع عديدة ونحن نواكبها." وأشار الى أن جزين عروسة الشلال يجب ان تستقطب جميع الناس خصوصا من هم قريبين جغرافيّا.
ابو زيد رأى انه ومن الآن وحتى الزيارة القادمة لباسيل الى جزين سيتم البدء بالتفكير بترميم النهر.

بدوره، أكد رئيس إتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش أن الهدف من تأهيل السوق هو استقطاب عدد أكبر من السّواح الى جزين. و ردًّا على كل من ينتقد النائب باسيل بالسياسة أنه ولو أنجز كل زعيم مثل ما أنجز باسيل في البترون لكان لبنان بألف خير. و أشار ألى أن الثقافة في قلب العمل الانمائي والاجتماعي، وتقدّم بالشكر من كل من ساعد في عملية الترميم ومنهم النائب أمل ابو زيد وأضاف أنه تم استقطاب ٦٠٠ الف سائح خلال فصل الصيف، في ثلاثة أشهر.

بعد ذلك، شارك النائب جبران باسيل بالقداس الإلهي في كنيسة مار انطونيوس في جزين بحضور حشد من المؤمنين وأبناء المدينة حيث اشار النائب العام للرهبنة الانطونية المدبر الاول الاب بطرس عازار الذي ترأس الذبيحة الالهية الى" اننا نصلي للجنوب المعذب ولوطننا لبنان،" وتوجه الى النائب باسيل بالقول
" زيارتكم الى هذه المنطقة هي زيارة دعم لها".
وتابع: من هذا الدير تم تقديم طلب تطويب الام ايزابيل خوري ، لافتا الى اننا هنا نتعاون لخدمة منطقة جزين ونكون ثابتين في هذه الأرض المقدسة ونقوم بما هو ضروري لتثبيت الوحدة الوطنية.

وأخيرًا ، اختتم رئيس التيار النائب جبران باسيل في افتتاح بيت الشباب في جزين حيث أشار الى أنّ "جزين يجب أن تبقى قلعة التيار "بعملنا"، و أضاف انّ التيار ولبنان يُبنيان على الطاقة الايجابية.

باسيل أمل أن يجمع هذا المكان الجيل الجديد للتيار على التفكير لمستقبل افضل، معتبرًا أن في التيار أيادي بيضاء وايادي خشنة، وعندما يوسخ احد ما يديه داخل التيار يصبح خارجه وأضاف: "نحن في التيار لا نعرف لا اليدين ولا القلوب ولا الأخلاق الوسخة ونأمل أن نستطيع أن نربي شبابنا على الأفكار التي تربينا عليها وكان من الطبيعي أن نقف ضد اي وجود غريب او طائفي".
اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هلْ تُريدونَ ان نختبرَ من جديدٍ هؤلاء؟
المزيد
أوساط الحريري: الحد الاقصى الذي يمكن أن يقبل به هو 5 وزراء لرئيس الجمهورية وفريقه
المزيد
السنيورة من بكركي: نحن بحاجة الى الاعتدال من خلال احترام الدستور ومنطق الدولة ونتوجه بالتعزية لايران ونتمنى أن تكون مناسبة لإزالة أسباب الخصام والتطرف
المزيد
وهاب: قادمون على كارثة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام