Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل وضع الكرة الرئاسيّة في ملعب برّي: لخيار جديد غير فرنجية - سليم يوقّع على اعتمادات المحروقات للجيش رغم الخلافات مع عون - كرم ينتقد مكاري: لو لم يهرب نواب الممانعة لكان أزعور اليوم رئيسًا - ملوك السماء: قصة القوة الجوية في حزب الله - متقاعدو العسكر يتحضّرون لتعطيل جلسات الحكومة! - المكاري: ألتزم أن تبقى وزارة الإعلام منبرا للدفاع عن الحرية المسؤولة - نتنياهو يدرس إقالة غالانت واستبداله بجدعون ساعر - تهديدات إسرائيلية وتحذيرات حزب الله: تصعيد جاد أم رسائل للداخل؟ - هوكشتاين يكشف ما دار مع نتنياهو: وقف القتال جنوباً بعد غزة - إسرائيل تتوعّد بتغيير الواقع الأمني عند الحدود… و«حزب الله» مستعد للمواجهة - أسرارالصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 27 تموز 2024 - عناوين الصحف ليوم السبت 27 تموز 2024 - الميدان على حماوته بعد زيارة نتنياهو: تصاعد العنف في غزة وجنوب لبنان وتهديدات بحرب شاملة - أينَ نحنُ منْ الشفافيَّةِ والمحاسبةِ؟ - مارين لوبان تهاجم اليسار بعد تخريب شبكة السكك الحديدية - سامسونغ الأولى في السباق.. تفاصيل "الخاتم الذكي" الجديد - الأبيض اختتم جولته البقاعية بافتتاح مستوصف في سعدنايل: التعاون مع المجتمع الأهلي شرط أساسي لخدمة صحية ناجحة - القرم يكشف عن جهود لمواجهة الإضراب وخطة الطوارئ - بالفيديو جنبلاط: لسنا في جزيرة وعلينا أن نحاور بهدوء... ولا مفرّ من التسوية - تجمع "الشركات اللبنانية" زار منصوري في مصرف لبنان والنقاش تركز على متطلبات التعافي وتفعيل المصارف وإعادة الودائع

أحدث الأخبار

- يزور الأرض كل 71 عاما.. ماذا تعرف عن "مذنب الشيطان"؟ - تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة - تعرف إلى أكثر الأيام سخونة في التاريخ - المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة" - وزير الزراعة أطلق والنائب البستاني مشروعا على "تلة الصليب" في دير القمر - مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات - خبراء يحذرون.. أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف - قناديل البحر البوقية تحتل ساحل شبه جزيرة القرم - اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة - ليس البركان وحده.. "سبب إضافي" وراء مقتل سكان بومبيي - بوشكيان أطلق عصير الحصرم في زحلة وشجّع المبتكرين على التوظيف - محمية شاطئ صور الطبيعية تطلق فراخ السلاحف الى البحر بدر الدين : رغم المخاطر مستمرون بواجباتنا تجاه الطبيعة - بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم - لجنة كفرحزير البيئية: رئيس حكومة سابق يفاوض لشراء اسهم في شركة الترابة - شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"المقاومة الاسلامية": هجوم بالمسيّرات الإنقضاضية على موقع الراهب
المزيد
كنيسة مار الياس في كفرنيس قامت من تحت الردم.. ومختار البلدة يشكر كل من ساهم في إعادة بنائها
المزيد
قبيل افتتاح الألعاب الأولمبية...هجوم على شبكة السكك الحديد الفرنسية يتسبب باضطرابات
المزيد
تجمع "الشركات اللبنانية" زار منصوري في مصرف لبنان والنقاش تركز على متطلبات التعافي وتفعيل المصارف وإعادة الودائع
المزيد
هوكشتاين: نتطلع لإنهاء الحرب في غزة وجنوب لبنان والحزب هو من بدأ الحرب على إسرائيل
المزيد
محليات

جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا

2024 نيسان 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قام رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بجولة على مدينة جزين تضمنت أربع محطات .

استهل النائب باسيل اللجولة بلقاء النائب السابق ابراهيم عازار في منزله، حيث عبّر عن سروره للقيام بهذه الزيارة وما تحمله من دلالات، معتبرًا اننا أمام تحدي كبير ومن أجل الحفاظ على خياراتنا علينا أن نتساعد، وأكّد أنّ جزين ستكون مركز استقطاب أساسي ومع النائب السابق أمل ابو زيد ورئيس الاتحاد خليل حرفوش "نأمل أن نتساعد لمصلحة الناس".
بدوره، رحّب النائب السابق ابراهيم عازار بالنائب باسيل، معتبرًا أن هذا البيت مفتوح للجميع كمل كان مفتوحًا لفخامة الرئيس العماد ميشال عون في العام ٢٠٠٩.

بعدها، قام باسيل يزيارة السوق التجاري في مدينة جزين وافتتح الاعمال فيه، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية هكتورحجار، النائب السابق أمل ابو زيد، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش وعدد من فعاليات المدينة والقضاء، حيث أشار باسيل في كلمة له خلال افتتاح أعمال الترميم للسوق التجاري في مدينة جزين، الى أنه" تعلم محبة جزين وأهلها من الرئيس العماد ميشال عون، وهذا المشروع هو بداية مشوار بدأ مع من بنى جزين منذ مئات السنين. وعندما رأيت شارع السد والاعمال التي قامت بها البلدية تشجعت وتساءلت لماذا لا نكمل وكل ما نحاول القيام به هو التطوير والتسويق، وجزين لديها كل المقومات لتكون منطقة استقطاب".
ورأى باسيل ان عملية الترميم يجب أن تستكمل من قبل أهالي القضاء والمدينة ويجب أن تتم عملية التطوير على مراحل.
وردًّا على ما يقوله البعض ان الجنوب في وضع حرب وماذا يفعلون في جزين؟ رأى باسيل أن التنافس ضروري لتتطور الناس و ان العقل التخريبي لن يساعدنا كي نتقدم. وكل شخص يقاوم في الحرب على طريقته وهذه طريقتنا بالمقاومة وهي البناء.
وشدد على ان علينا ان نؤمن أن دورنا هو الوصل والجمع وليس التقسيم والتجزيء. وأضاف: " تخيلوا أن تكون جزين منغلقة على نفسها، لا يوجد مكان في لبنان الا وهو متداخل في بعضه فكيف نفكّر بتقسيمه. قوتنا بانفتاحنا دون أن ندوب في غيرنا ونبقى نحن الآخر ونبقى قابلين لغيرنا، هذه قوة جزين لاستقطاب الناس، كما قمنا عبر التاريخ بنشر ثقافة وتاريخ. وهذا الأمر الذي نتواعد عليه."

كذلك كانت كلمة للنائب السابق أمل ابو زيد لفت فيها الى أن الهدف من افتتاح هذا السوق هو إظهار ارادة البقاء والتطلع الى الأمام وأن يبقى أبناء المنطقة فيها ويتم تعزيزها.

وأضاف أنه "لدى اتحاد البلديات وبلدية جزين مشاريع عديدة ونحن نواكبها." وأشار الى أن جزين عروسة الشلال يجب ان تستقطب جميع الناس خصوصا من هم قريبين جغرافيّا.
ابو زيد رأى انه ومن الآن وحتى الزيارة القادمة لباسيل الى جزين سيتم البدء بالتفكير بترميم النهر.

بدوره، أكد رئيس إتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش أن الهدف من تأهيل السوق هو استقطاب عدد أكبر من السّواح الى جزين. و ردًّا على كل من ينتقد النائب باسيل بالسياسة أنه ولو أنجز كل زعيم مثل ما أنجز باسيل في البترون لكان لبنان بألف خير. و أشار ألى أن الثقافة في قلب العمل الانمائي والاجتماعي، وتقدّم بالشكر من كل من ساعد في عملية الترميم ومنهم النائب أمل ابو زيد وأضاف أنه تم استقطاب ٦٠٠ الف سائح خلال فصل الصيف، في ثلاثة أشهر.

بعد ذلك، شارك النائب جبران باسيل بالقداس الإلهي في كنيسة مار انطونيوس في جزين بحضور حشد من المؤمنين وأبناء المدينة حيث اشار النائب العام للرهبنة الانطونية المدبر الاول الاب بطرس عازار الذي ترأس الذبيحة الالهية الى" اننا نصلي للجنوب المعذب ولوطننا لبنان،" وتوجه الى النائب باسيل بالقول
" زيارتكم الى هذه المنطقة هي زيارة دعم لها".
وتابع: من هذا الدير تم تقديم طلب تطويب الام ايزابيل خوري ، لافتا الى اننا هنا نتعاون لخدمة منطقة جزين ونكون ثابتين في هذه الأرض المقدسة ونقوم بما هو ضروري لتثبيت الوحدة الوطنية.

وأخيرًا ، اختتم رئيس التيار النائب جبران باسيل في افتتاح بيت الشباب في جزين حيث أشار الى أنّ "جزين يجب أن تبقى قلعة التيار "بعملنا"، و أضاف انّ التيار ولبنان يُبنيان على الطاقة الايجابية.

باسيل أمل أن يجمع هذا المكان الجيل الجديد للتيار على التفكير لمستقبل افضل، معتبرًا أن في التيار أيادي بيضاء وايادي خشنة، وعندما يوسخ احد ما يديه داخل التيار يصبح خارجه وأضاف: "نحن في التيار لا نعرف لا اليدين ولا القلوب ولا الأخلاق الوسخة ونأمل أن نستطيع أن نربي شبابنا على الأفكار التي تربينا عليها وكان من الطبيعي أن نقف ضد اي وجود غريب او طائفي".
اخترنا لكم
ملوك السماء: قصة القوة الجوية في حزب الله
المزيد
بالفيديو جنبلاط: لسنا في جزيرة وعلينا أن نحاور بهدوء... ولا مفرّ من التسوية
المزيد
أينَ نحنُ منْ الشفافيَّةِ والمحاسبةِ؟
المزيد
بو عاصي: برّي أداة بيد حزب الله.. وهاشم: هذه التوصيفات لا تقدّم ولا تؤخّر
المزيد
اخر الاخبار
باسيل وضع الكرة الرئاسيّة في ملعب برّي: لخيار جديد غير فرنجية
المزيد
كرم ينتقد مكاري: لو لم يهرب نواب الممانعة لكان أزعور اليوم رئيسًا
المزيد
سليم يوقّع على اعتمادات المحروقات للجيش رغم الخلافات مع عون
المزيد
ملوك السماء: قصة القوة الجوية في حزب الله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ظلام في أوكرانيا.. زيلينسكي يندد بـ"جريمة ضد الإنسانية"
المزيد
هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا!
المزيد
الطبش: هل هناك أغلى من الروح؟
المزيد
وفد نمساوي يجول على القيادات.. عون: إرادة طيبة لنجاح المفاوضات مع صندوق النقد والخروج من الازمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
يزور الأرض كل 71 عاما.. ماذا تعرف عن "مذنب الشيطان"؟
تعرف إلى أكثر الأيام سخونة في التاريخ
وزير الزراعة أطلق والنائب البستاني مشروعا على "تلة الصليب" في دير القمر
تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة
المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة"
مفاجأة.. البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات