Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل! - السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!" - ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد - الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة - دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح - سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع - الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها - التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب - نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت - شيخ العقل استقبل وزير التربية وشخصيات الحلبي: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة - الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم - تيمور جنبلاط عرض مع الامين العام لاتحاد الغرف العربية وحنفي وعربيد فرص استنهاض الاقتصاد اللبناني - العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت - المخابرات السودانية: مقتل 5 من عناصرنا خلال دهم خلية تنظيم الدولة الاسلامية وتوقيف 11 ارهابيا - لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ - باسيل التقى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان: لضرورة أن يستكمل القضاء العدلي التحقيق في إنفجار المرفأ - رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء - تعميم من بو حبيب الى البعثات الدبلوماسية في الخارج...هذا ما جاء فيه - ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد - كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم؟

أحدث الأخبار

- الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية - كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية - حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران - وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP - بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية - داريا -الضنية تزيل عن نفسها لقب مقبرة الطيور وتفتتح مركز birdwatching بحضور منظمة CABS وممثل عن اللواء عثمان - الجمعية اللبنانية للحياة البرية: انقاذ 3 طيور رخمة مصرية مهددة بالانقراض من حديقة حيوانات في لبنان - فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد
المزيد
ميقاتي من عين التينة: لا نية لتأجيل الانتخابات النيابية وهناك وعود بورشة كاملة لإنهاء كل القوانين الإصلاحية
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء
المزيد
لبنان

صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية

2021 آب 01 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إحتفل المطران سليم صفير المنتخب حديثا على ابرشية قبرص المارونية بقداسه الأول بعد سيامته على مذبح كنيسة مار روكز في بلدته ريفون، بحضور راعي ابرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا ممثلا البطريرك مار بشاره بطرس الراعي ووفد قبرصي من أبناء الطائفة المارونية في الجزيرة، وحشد من ابناء البلدة والجوار.

بعد الإنجيل المقدس ألقى المطران الجديد عظة كشف فيها عن مسيرته الكهنوته منذ البداية حتى وصوله الى الدرجة الاسقفية، شاكرا الرب على رعايته الدائمة له، واعدا بأن يرد للرب على كل ما أعطاه من "نعم" بدءا من كأس الخلاص إلى الدعوة بأسمه".

وأضاف: "وفي هذه المناسبة ولسنوات مرة حاولت فيها ارضاء الرب في ميادين الرسالة التي تحملت مسؤوليتها راعوية كانت أو تربوية، إدارية كانت او روحية، قانونية أو قضائية، وحسبي في كل ذلك أن اكون خادما أمينا للرب طول ايام حياتي".

وتابع: "وعدي ونذري أمام كل شعبه ان أبقى على الأمانة التي هي من علامات المحبة الصادقة التخلي عن الذات بكل ما فيها من مميزات وخصائص، وما من شك بأن اسمى الهبات هي هبة الذات تعبيرا واضحا عن خلوص المحبة"، لافتا إلى ان "حياة الاسقفي لم تكن يوما للراحة والاستقرار، بل لخدمة الآخرين والسهر عليهم ورعاية شؤونهم عملا بقول السيد القائل "تعالوا الي ايها المتعبون وثقيلوا الاحمال وانا اريحكم. فعلى الأسقف اذن ان يعيش وسط القوة التي أوكلت اليه برعاية الرب ساعيا الى التخفيف من احمال من التقاه او سعى اليه بنعمة من سيده والاهه، ودستوره الاوحد هو الانجيل وغذاؤه الذي به يحيا ومنه يغذي شعب الله بالقربان المقدس".

أضاف: "الأسقف في عالمنا عليه تقع مسؤولية ان يكون علامة فارقة بما يؤمن به ويدعو الناس اليه مجسدا بأستمرار حضوره في هذا العالم".

وختم كلمته متوجها إلى كل من الأساقفة: بولس روحانا وغي بولس نجيم، ويوسف سويف وانطوان جبير، ويوحنا رفيق الورشا، بالقول "تعلمت منكم الكثير. واليكم أعلن إيماني وامامكم وأمام الرب اسعى بأن اكون طيعا لألبي نداءه في عيش امن القداسة بينكم وأين ما كنت لأننا بالشراكة الإنجيلية والشراكة الافخارستية نحمل كاس الخلاص لنكون كنيسة المسيح بالبر والقداسة".

وأنهى عظته بتوجيه كلمة الى ابنائه القبارصة الموارنة شاكرا لهم احتفاءهم به واعدا بأن يكون كأسلافه خادما للرب وكلمته من اجل خلاص النفوس.

وبعد القداس تقبل الأسقف الجديد التهاني في صالون الكنيسة من الوفد القبرصي الماروني والمؤمنين المهنئين والى جانبه ممثل البطريرك الراعي المطران روحانا وعدد من الاساقفة.

اخترنا لكم
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
خوري استقبل عوائل ضحايا وشهداء المرفأ: لترك القضية لمسارها القانوني ولي ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف
المزيد
اخر الاخبار
توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل!
المزيد
ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد
المزيد
السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!"
المزيد
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حسن فضل الله: إخفاء المعطيات الحقيقية عن نيترات البقاع يطرح علامات استفهام حول الخلفيات
المزيد
ليفربول "محظور" من دخول ألمانيا.. قرار مربك في أبطال أوروبا
المزيد
ادي معلوف: هل ستحاسب السلطات اللبنانية رياض سلامة على إخراجه هذا المبلغ عبر المطار؟
المزيد
كورونا لبنان: 2668 إصابة جديدة و48 حالة وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية
الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية
وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP
كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها
حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران
بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية