Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
"ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف
المزيد
محليات

شيخ العقل التقى سليمان وتلقى اتصال تهنئة من جنبلاط: المرحلة لجمع الشمل والبناء

2021 تشرين الثاني 06 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى ، في دارته في شانيه، الرئيس ميشال سليمان يرافقه مستشاره بشارة خيرالله والجنرال خازن القري والمحلل السياسي شادي سرايا، للتهنئة بتوليه منصب شيخ العقل، وذلك في حضور القائد السابق للشرطة القضائية العميد المتقاعد أنور يحيى وعدد من المشايخ والفاعليات.

وكانت مناسبة نوه خلالها سليمان ب "شخص الشيخ أبي المنى ومسيرته الاجتماعية والثقافية والتربوية، الى جانب دوره في تعزيز الحوار والتلاقي بين العائلات الروحية والعيش المشترك". وتمنى له "التوفيق في موقع مشيخة العقل وأن يكون جامعا على المستويين الروحي والوطني العام".

من جهته، نوه أبي المنى ب "الدور الوطني الذي أداه الرئيس سليمان في حفظ وحدة لبنان ومؤسساته واستقراره العام"، مشددا على "أهمية سياسة الاعتدال التي انتهجها لحفظ لبنان من المخاطر، وعلى حكمته في مقاربة القضايا الوطنية ورعايته المصالحات الوطنية في الجبل لتعزيز العودة واللحمة بين ابناء المنطقة".

كذلك استقبل أبي المنى قائد فوج الإدارات والمؤسسات العامة في قوى الأمن الداخلي العقيد وسام أبو هدير يرافقه المسؤول عن أمن السفارات والإدارات العامة في منطقتي الشوف وعاليه المقدم علي جابر. وكانت مناسبة للتهنئة وإطلاعه على المهام المنوطة بمؤسسة قوى الأمن الداخلي في الحماية وتوفير الاستقرار.

ومن الزوار، الشيخ سلمان أحمد الهجري من جبل العرب في السويداء للتهنئة والمباركة، ثم هايل اشتي من مجموعة "العمل لأجل المستقبل" في الجالية اللبنانية في البرتا - كندا، يرافقه جمال حمد.

اتصالات تهنئة
من جهة أخرى، تلقى أبي المنى اتصالات مهنئة بتسلمه مهام مشيخة العقل من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ومن الشيخ شوقي الخشن ورجل الأعمال الشيخ كميل سري الدين وعدد من الشخصيات.

كفرنبرخ
وفي سياق الجولات الدينية، زار شيخ العقل يرافقه وفد من المشايخ، بلدة كفرنبرخ الشوفية، حيث أقيم له استقبال حاشد في "خلوة الزنبقية" من مشايخ البلدة وعائلاتها وأبنائها وفاعلياتها، إضافة الى عدد من مشايخ المنطقة في مقدمتهم: أبو داود منير القضماني، أبو زين الدين حسن غنام، أبو خليل نجيب نصر، أبو علي بشير بو ذياب، ماجد سري الدين، أبو نعيم محمد حلاوي وأعضاء في المجلس المذهبي.

بعد ترحيب من شيخ الخلوة أبو شوقي مهنا البتديني، ألقى كل من الرئيس السابق لبلدية كفرنبرخ خالد العماد كلمة تقديرية باسم الأهالي، وسليم أبو غانم قصيدة.

ورد شيخ العقل بكلمة قال فيها: "يسعدني أن أكون بينكم في هذه البلدة العزيزة وفي المكان الطاهر برفقة مشايخ أجلاء، كان لي الشرف أن يحتضنونني لنواكب معا هذه المرحلة من تاريخنا، مجددين الإرادة والعزم والنشاط للنهوض بالمجلس المذهبي في مرحلة جديدة بدأناها بعد تسلمنا من سماحة الشيخ نعيم حسن، أطال الله بعمره، متحملين بعده مسؤولية هذه المهمة الأساسية لخدمة الطائفة والوطن. أنا فخور جدا وممتن للثقة الكبيرة التي لمستها من غالبية الرأي العام الدرزي والوطني ومن المجلس المذهبي ومن وليد بك، حفظه الله، ومن جمع إخواني المشايخ الأجلاء".

أضاف: "إنها مسؤولية كبيرة ومهمة توحيدية وطنية إنسانية اجتماعية، انطلق بها وكلي أمل بالتعاون بين أبناء الطائفة المعروفية والتوحيدية، التي لم تكن يوما طائفة التفرقة والشرذمة، فهي ثابتة على وحدتها منذ أكثر من ألف سنة وستبقى بفضل سر التوحيد المنبثق من الإسلام والشرائع السماوية ومنابع الحكمة عبر العصور، وقد حفظ الطائفة وصانها مشايخ أجلاء هم حراس العقيدة والتوحيد والقيم وصمام الأمان، بالإضافة الى رجال وأعلام من أبناء مجتمعنا عملوا للحفاظ على الفضائل الأخلاقية والتوحيدية والاجتماعية، تلك المناقب المعروفية التي لأجلها سمينا بني معروف أي أهل الفضل والتوحيد. وحافظوا على التماسك الاجتماعي والأخوة الحقيقية من خلال مبدأ حفظ الإخوان التي ميزت جميعها أبناء الطائفة عبر التاريخ، وما زلنا نحملها في قلوبنا وعقولنا ونعلمها للأجيال من بعدنا. وللأمهات والسيدات الفاضلات دور مهم في الحفاظ على هذه القيم كما للآباء والمربين".

وتابع: "مهمتنا في مشيخة العقل جمع الشمل لا التفرقة، وبناء المؤسسة على نحو سليم. ومن هذا المنطلق، نمد يد التعاون للجميع، أكان على صعيد مشايخنا الأجلاء واخواننا في الهيئة الروحية أو القيادات السياسية من دون استثناء، لأننا نسير جميعا على نهج توحيدي إسلامي وطني عربي واحد لم نحد عنه ولن نحيد، وأنا على ثقة أن كل القيادات أيضا مهما اختلفت الآراء او المواقف أحيانا، تتوافق معنا على الهدف التوحيدي الوطني الذي يحفظ تاريخنا وتراثنا. مهمتنا حفظ الحقوق ورفع شأن الطائفة من خلال العمل المؤسساتي وليس التنظير أو العشائرية، وكل هذا يحتاج الى التعاون وبذل الجهود والتنظيم وإعداد الخطط والبرامج والمشاريع التي سنسعى الى تحقيقها مع المجلس المذهبي والنخب المجتمعية والطاقات الفكرية والاجتماعية والاقتصادية كافة، الى جانب النخب الروحية من مشايخ أجلاء ومتنورين. مهمتنا صعبة لكنها ليست مستحيلة إذا ما عقدنا العزم لتوحيد الرؤى وعملنا جميعا لتحقيق الأهداف الأساسية، ولتكن دعوة من هذا المكان الطاهر والمبارك للجميع الى المشاركة واعتبار عنوان المرحلة الجديدة جمع الشمل والبناء. أرجو الله سبحانه وتعالى، ببركة هذه الخلوة، أن يوفقنا جميعنا لما فيه الخير، شاكرا للمشايخ وأبناء بلدة كفرنبرخ الكرام هذا الاستقبال الأهلي والأخوي والروحي".

بعد ذلك أقيمت سهرة دينية موسعة وجامعة.

العبادية
وكان شيخ العقل زار في بلدة العبادية الشيخ منير بركة الذي تمنى له التوفيق في مهمة مشيخة العقل، ثم رافقه الى لقاء روحي موسع في خلوة المرحوم الشيخ حسين ماضي في البلدة، بمشاركة الشيخ عادل النمر والشيخ ماجد سري الدين والشيخ أبو نعيم محمد حلاوي والشيخ أبو شوقي فرحان محمود، وجمع من مشايخ البلدة في مقدمتهم أبو سليمان صالح بركة وأبو حسان نعيم ثابت ونسيب ماضي. وكانت مناسبة تطرق فيها شيخ العقل الى "المعاني السامية لسر التوحيد ومهام مشيخة العقل والآفاق المستقبلية".

كذلك زار أبي المنى بلدة الباروك للتعزية بالسيد سليم حلاوي.

اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لماذا لم تُشكَل الحكومة بعد رغم تسمية الوزيرين المسيحيين؟؟؟
المزيد
عائلة النائب الراحل غصن تقبلت التعازي في قاعة كنيسة القديسين سيرجيوس وباخوس في بلدته كوسبا
المزيد
الانتخابات لن تجري في ٢٧ آذار والدستوري قد يفجّر أزمة جديدة.!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 07-07-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا