Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا
المزيد
عربي ودولي

بلينكن في مؤتمر التحالف ضد داعش: ملتزمون هزيمته في أي مكان

2021 حزيران 29 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

أبو الغيط: لا بد أن تسير المعركة مع التنظيم مع الحرب على داعش الفكر

#الثائر


خصصت الصحافة الإيطالية صباح اليوم مساحة كبيرة لمؤتمر التحالف الدولي ضد داعش والذي ضم نحو 83 دولة مشاركة، لمواجهة خطر تنظيم الدولة المنتشر في عدة مناطق في الشرق الأوسط وبحث تجفيف منابع التمويل الخاص بهم.
وركزت الصحف على العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وإيطاليا.

ولفت وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أمس خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن الى أن "علاقات روما مع الولايات المتحدة أكثر أهمية من علاقاتها مع الصين". وقال: "نحن شريك تجاري قوي مع الصين، ولدينا علاقات تاريخية، ولكن لا يمكن مقارنتها بعلاقاتنا مع الولايات المتحدة ولا تتعارض مع تحالف القيم الذي نحتفظ بها مع الولايات المتحدة".

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" أن كلام دي مايو جاء "بعد أن أعربت الولايات المتحدة عن قلقها بشأن علاقات إيطاليا مع الصين، بخاصة بعد انضمام الحكومة الإيطالية السابقة إلى مشاريع للبنية التحتية ضمن "مبادرة الحزام والطريق" الصينية في 2019".

من جهته، أكد وزير الخارجية الأميركي أن "واشنطن ستقدم 400 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية للشعب السوري لعلاج الأزمة التي ألمت بسوريا". وقال: "مقاتلو تنظيم الدولة المحتجزون يجب إعادتهم لبلدانهم ولا يمكن إبقاء قضيتهم دون حل، ونحتاج إلى زيادة الدعم المالي المقدم للمناطق التي تم تخليصها من تنظيم الدولة".


أضاف: أولويتنا مواجهة ما بقي من تنظيم الدولة بسوريا والعراق ونؤكد التزامنا مواصلة أهداف التحالف، ومواجهة أخطار تنظيم الدولة في أفريقيا يجب أن تكون ضمن أولوياتنا". وشدد بلينكن على أن "أمريكا ملتزمة هزيمة تنظيم الدولة في أي مكان وبفضل الجهود المشتركة سيكون ذلك ممكنا".

ونقلت وكالات الانباء الإيطالية ما جاء في كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي قال إن "وحدة العمل الدولي هي كلمة السر في القضاء على داعش"، مشددا على أنها "كلما تعززت كلما تراجعت فرص التنظيم في النمو ومباشرة تهديداته العابرة للحدود".
وأشار إلى أن "المعركة مع داعش التنظيم لا بد أن تسير جنبا إلى جنب مع الحرب على داعش الفكر".


وأكد "رفض الجامعة إلى تقسيم البلد عمليا إلى مناطق نفوذ بين قوات وجيوش أجنبية تتواجد على الأرض السورية"، محذرا من أن "تجميد الصراع في سوريا وخفض حدة العنف لا ينفي حقيقة ما يواجهه السوريون من تدهور متسارع في كافة ظروف الحياة، بحيث صار 11 مليونا من بينهم في حاجة إلى مساعدات غذائية".

وشدد أبو الغيط على أن "الحل السياسي يبقى السبيل الوحيد لمعالجة جذور الأزمة السورية، بدلا من معالجة مظاهرها أو تسكين أعراضها"، معربا عن "خيبة الأمل حيال غياب أي تقدم على المسار السياسي لتسوية الأزمة حتى الآن"، وداعيا إلى "التفكير بعمق في آليات لتفعيل هذا المسار تأخذ في الاعتبار التطورات الميدانية التي طرأت على الصراع خلال الفترة الماضية".
اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 01-07-2021
المزيد
حسن كشف عن هبة من لقاح سينوفارم ستخصص للإعلاميين وأعلن تفاصيل استراتيجية التلقيح: اللقاح المتوافر هو اللقاح الجيد
المزيد
كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي