Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس
المزيد
جنبلاط: الطريق طويل امام الشعب السوداني للوصول الى الحرية
المزيد
بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟
المزيد
ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون
المزيد
متفرقات

بركات: نجاح الحكومة يتطلب تضافر جهود الجميع وميقاتي لديه الخبرة والارادة لايجاد الحلول المناسبه للخروج من هذه الأزمة

2021 تشرين الأول 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد الأمين العام ل "الحزب الديمقراطي اللبناني" وليد بركات ، في تصريح اليوم، أن "الوضع في البلد ما قبل تشكيل الحكومة ليس كما بعد تشكيلها، فإن تشكيل الحكومة يعتبر إنجازا من بعد التعثر". ولفت إلى أن "الرئيس ميقاتي منخرط في العمل السياسي والاقتصادي في البلد، ولديه تجربة عميقة وخبرة كافية ليقود البلد في هذه المرحلة،" وطالب الحكومة بعقد الاجتماعات المكثفة لمعالجة الأمور الحياتية"، مشيرا إلى أن "الوضع لا يتحمل المناكفات والكيديات ويتطلب اتخاذ القرارات ومعالجة المسائل بسرعة قصوى".

ولفت الى أن "الحصار المفروض على لبنان من الخارج، نتيجة الدور الذي يلعبه لبنان في مواجهة السياسة الأميركية والاسرائيلية، هو ما أوصل البلد إلى ما وصل إليه"، مشيرا إلى أن "لازمة لبنان سببين اساسيين: الأول، داخلي يتعلق بالنظام السياسي الذي حكم البلد منذ الاستقلال وفاقم أزماته، المبني على الطائفية والمحاصصة والاحتكار والسرقة والذي نتج عنه هذا النظام الاقتصادي المدمر. والحل يتمثل في الإجماع الوطني العام لتغيير هذا النظام السياسي، ووضع نظام انتخابي قائم على النسبية الفعلية وقانون جديد للأحزاب".

وأضاف:" على القوى التغييرية الحقيقية إلى جانب الأحزاب التي لم تشارك في منظومة الفساد، أن تساهم في التغيير في الواقع السياسي إلى جانب من يرفع شعارات بناء دولة المؤسسات والقانون، إضافة إلى مسؤولية الشعب بتقرير مصيره وبرفضه للذل، من خلال رفع منسوب الوعي لديه ليقود هذا التغيير".

وتابع: "والسبب الثاني هو انتصارنا على إسرائيل الذي ندفع ثمنه، نتيجة رفضنا للتطبيع ولأي اتفاقية تضمن أمن إسرائيل، وتمسكنا في المقابل بسيادتنا واستقلالنا".

وأكد أن "المنطومة الحاكمة التي تملك المصارف هي من تكرس الاحتكار وتمنع الاستيراد الحر، لحماية مصالحها الاقتصادية، وتمنع العروض التنموية للصين وروسيا وإيران". وأشار إلى أنه "علينا الاتعاظ بالمؤشرات الإيجابية الأميركية التي سمحت بدخول الغاز من الأردن إلى لبنان عبر سوريا، وسمحت للنفط الإيراني بالوصول إلى لبنان دون اعتراضه، فعلى اللبنانيون المباشرة باتخاذ القرارات المناسبة التي تعود بالمصلحة الوطنية العامة دون الخوف من اعتراض أحد، فلا مفر من اتخاذ القرارات المصيرية الإنقاذية دون استثناء ومن تعزيز العلاقات مع سوريا، فمن الواضح العودة العربية الجدية إلى كنف سوريا".

وقال: "المشكلة الأساسية لدينا افتقارنا إلى نظام قائم على الوطنية والمطلوب تغليب المصلحة الوطنية في اتخاذ القرارات المناسبة والمصيرية في العلاقات الخارجية ، ومن الضروري التحصن بموقف موحد وصلب للحكومة اللبنانية في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بما لا يعمق أزمتنا الداخلية، بل التأكيد على التمسك بالسيادة والعدالة الوطنية. ولفت إلى أن نموذج الBOT هو بمثابة حل للأزمة اللبناني، وسيحمينا من العمولات والسمسرة والقرارات العبثية الت بددت 14 مليار دولارعلى الدعم العشوائي".

اضاف: "للأسف هناك أزمة أخلاقية في لبنان تتجاوز أزمته الاقتصادية بل تفاقمها، بحيث تفتقر بنية المجتمع اللبناني إلى الوطنية بالدرجة الأولى والعديد من اللبنانيين يشبهون الطبقة الفاسدة، وساهموا بشكل أساسي في تدهور الوضع، فالخيانة وجهة نظر والسرقة ايضا وجهة نظر".

ولفت بركات إلى "الخطة التي يعمل عليها الوزير عصام شرف الدين في تطوير وزارة المهجرين وتحويلها إلى مديرية تنمية ريفية تهتم بالضيع والأرياف"، وأمل "ألا تتلهى الحكومة في التحضير للانتخابات وأن تضع معالجة الأزمات في أساس أولوياتها"، وأشار إلى أن "الرئيس ميقاتي حريص على إنجاح هذه الحكومة ، في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة وفي حال نجاح هذه الحكومة يسجل للرئيس ميقاتي إنجاز وطني كبير"، لافتا إلى "وجود أطراف لا تريد نجاح الحكومة، الذي يتطلب إجماعا وطنيا حقيقيا ولا يتوقف على الرئيس ميقاتي بمفرده".

وأمل أن "تكون التطورات الاقليمية والدولية لجهة المفاوضات الإيرانية - الأميركية على الملف النووي والتي ستبدأ قريبا في فيينا خصوصا وان إيران لديها رغبة في التوصل الى اتفاق، كما ان اميركا لديها نفس الرغبة. اضافة الى المفاوضات الإيرانية-السعودية بشقيها الأمني والسياسي والتي حققت تقدما ملموسا في هذا الاتجاه، ومن المهم الإشارة الى ان التفاهم السعودي - الايراني هو ضرورة اسلامية وضرورة عربية في هذه المرحلة وفي كل المراحل، لأن ايران هي دولة عظمى في المنطقة والمملكة العربية السعودية دورها اساسي ومحوري على المستوى الاقليمي والتفاهم السعودي-الايراني امر مهم جدا، وسيترك انعكاسات ايجابية كبيرة على الواقع اللبناني الداخلي".

وختم: "اعتقد ان الامور تتجه الى احراز تفاهم نهائي من خلال تبادل السفراء ومن خلال تبادل الزيارات ما بين الطرفين، اضافة الى الدور السوري، فسوريا ستعود الى الواقع العربي والدولي، من خلال دور محوري اساسي في المنطقة على الصعيد الاقليمي، ومما لا شك فيه ان هذه التطورات الاقليمية والدولية ستترك انعكاسات مهمة على الواقع اللبناني اضافة الى المساعدة التي تأتي من العراق والغاز المصري، كل هذه المؤشرات تؤكد ان المرحلة المقبلة تحمل شيئا من الأمل للبنانيين الذي يتوقف عليهم جميعا نجاح هذه الحكومة والخروج من الأزمة، وتوقف الانهيار مسؤولية الجميع وليست مسؤولية طرف دون آخر".
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لحود: سنفتقد أنس مجالسة أنيس النقاش
المزيد
الرئيس عون أعاد القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب الى البرلمان لإعادة النظر فيه
المزيد
فاتَ الاوانُ... و"شبع"!
المزيد
أمريكيون لبايدن: لا يمكننا الاستمرار في تغطية العنصرية ونتنياهو يسابق الوقت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي