Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى
المزيد
لبنان

أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم

2021 حزيران 20 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



تمنى عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل ابو فاعور "أن يعين الله اللبنانيين وأن يعين المسؤولين في لبنان ممن هم في موقع الحل والربط وموقع المسؤولية وموقع القرار، على إخراج لبنان من الأزمة التي نعيش بها".

كلامه جاء خلال مشاركته في بلدة عين عطا في قضاء راشيا الوادي بمراسم تأبين المغترب محمد خضر المتوفي في المهجر، في مقام الشيخ الفاضل، في حضور ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز عضو المجلس المذهبي الدرزي علي فايق، ممثل رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" عضو المجلس السياسي خالد مسعود، النائب السابق انطوان سعد وشخصيات وفاعليات وحشد من الأهالي.

وقال أبو فاعور: "في وداع العم أبو حسن نستحضر ذكره الطيب، ونستحضر قامته ومسيرته بما هو اختصار لمسيرة هذه البلاد ولأهل هذه البلاد، فالعم أبو حسن رحمه الله يمثل هذه البلاد بأصالتها وجهادها وسعيها نحو الأفضل، وفي رغبتها الدائمة بالبحث عن الخير والاعمال الطيبة. العم أبو حسن يختصر المئات لا بل الآلاف من أبناء هذه الارض الذين خاضوا غمار المخاض وخاضوا غمار البحر، بحثا عن الرزق والعمل وخلاصا من الفقر الذي ظلل هذه البلاد لسنوات وسنوات. منهم من عاد كما كان نصيب العم ابو حسن إلى أهله وبيئته ومجتمعه، ومنهم من التهمت أعماره الغربة، فمات في المنفى وفي الحالتين كانوا نموذجا للصبر والكفاح".

أضاف: "في يوم العم أبو حسن، إذ أكرر استحضار الآلاف من اللبنانيين الذين هاجروا هربا من الفقر والذين قفزوا في موج البحر وموج المغامرة، أتمنى أن يعين الله اللبنانيين وأن يعين المسؤولين في لبنان ممن هم في موقع الحل والربط وموقع المسؤولية وموقع القرار، أن يعينهم على إخراج لبنان من الأزمة التي نعيش بها، فلم يعد مقبولا كل كلام او نقاش حول الصلاحيات أو حول النفوذ او حول المواقع والمكاسب، معيشة المواطن اللبناني أهم من الصلاحيات وكرامة المواطن اللبناني فوق الصلاحيات ودواء المواطن اللبناني قبل الصلاحيات، صراع الصلاحيات من عمر لبنان ونشأة صراع الصلاحيات من نشأة لبنان. كان قبل الطائف واستمر بعده، كان قبل هذه الحكومة، وسيستمر بعدها، هو صراع من عمر الوطن وعمر الدستور ويمكن لهذا النقاش ان يستمر وسيستمر لسنوات وسنوات، ولكن لا يجوز ان يصبح هذا النقاش هو اليوم حاجزا امام كرامة المواطن اللبناني ومعيشته وبقائه".

وختم أبو فاعور: "باسم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وباسم رئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط وباسم الحزب التقدمي الاشتراكي وباسم وادي التيم، كل هذا الوادي الحزين اليوم لوداع العم أبو حسن، أتقدم بالتعزية إلى أهلنا آل خضر المحترمين، أهالي عين عطا ومجدلبعنا، كل أهالي هذا التيم، أتقدم بالتعزية والرحمة لروح العم أبو حسن والبقاء لكم جميعها، عظم الله أجوركم".

فايق

من جهته ألقى فايق كلمة شيخ العقل، فقال: "في غياب الكبار، تقف الكلمة وجلى إزاء وقار الرحيل، فيضحي التعبير في مشهدية الوداع عاجزا عن مواكبة الصورة وتجلياتها وانعكاساتها الجميلة الزاهية. محمد حسن خضر المهاجر اللبناني الذي دفعه طموحه لتجاوز معانات جيله ووطنه في حقبة من حقبات البؤس، وما أكثرها، لقد حمل واحتفظ في تلافيف عقله، وأغشية قلبه، بقيم هذه البلاد، فظل حافظا للأمانة، وهاجسه العودة إلى المنابت الأولى، عله يسقيها مما كسبت يداه من خير الأرض الجديدة، ومما أكسبته التجربة المرة من أبعاد إنسانية انعكست في شخصيته، فرجع إلى عين عطا يفيض وجهه على المكان أنسا وحبا وفرحا وعطاء روح وألق حضور.

أضاف: "في البرازيل، التي قدمت للعالم نموذجا للميدان المؤنسن والبعيد كل البعد عن أي شكل من أشكال العنصرية، كانت تجربة العم أبو حسن مثالا للتفوق اللبناني وللطموح النازع نحو اللامحدود من الإنجازات، لكأن رسالته في الحياة هي النجاح وقد كان دليله إلى ذلك حدسه العميق، وقد صدقته العزيمة ولم يخنه القدر في بلوغ ما أراد.. محمد خضر مدرسة لبنانية كبرت وتشعبت في أقاصي الأرض، وقد غادرنا إلى جنان الرحمن ليبقى عنوانا من عناوين الكرامة والنبل والأصالة، تتطلع اليه الأجيال منارة تضيء الدروب وتكشف عتمة الطريق".

وختم فايق: "باسم سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، الذي كلفني وشرفني تمثيله وإلقاء كلمته في حفل التأبين هذا، وباسم المجلس المذهبي وباسمي، أتقدم من أهلنا في عين عطا بخالص العزاء، ومن أسرته في الوطن والمهجر بالمواساة بهذه الخسارة الوطنية. رحم الله محمد خضر وعزز في قلوبنا نعمة الصبر والرضا والتسليم، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان قد قدم مراسم حفل التأبين حمود عبد الحق، وألقيت كلمات لكل من الشيخ طليع ريدان باسم أهالي بلدة عين عطا ومشايخها، حسين عبد الخالق باسم أهالي مجدلبعنا وعائلة آل عبد الخالق، محمود خضر باسم آل خضر، وركزت الكلمات على مسيرة الراحل وعطاءاته.


اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ريابكوف: واشنطن تبحث عن ذريعة لفرض عقوبات على روسيا
المزيد
الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا
المزيد
قوى الأمن: توقيف عصابة نفذت أكثر من 20 عملية سرقة من داخل ورش قيد الإنشاء
المزيد
تحذير هامّ من فهمي و"إلّا فإنّ خللاً كبيراً سيحدث"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي