Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الجيش: توقيف 57 مطلوبا من جنسيات عدة بجرائم متنوعة - كاريتاس أطلقت مبادرة توفير 150 جهاز أوكسيجين مجانا للمصابين - كورونا لبنان: 995 إصابة جديدة و34 حالة وفاة - ابو الحسن: لن نيأس ولن نتعب ولن نستسلم فلا بد للقيد ان ينكسر - مجلس القضاء الأعلى أكد قرار دعوة غادة عون للاستماع إليها غدا - السنيورة: الاعتراف السوري بلبنانية مزارع شبعا غير جدي ولا يجوز التنازل عن سنتمتر واحد من مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة - أمل: الوطن يعاني غياب الإرادة الجدية لدى المسؤولين المباشرين عن تأليف الحكومة بعدما صار تشكيلها أكثر اهمية وإلحاحا - مخزومي: تسوية أوضاع رتباء الضابطة الجمركية وافرادها حق لهم ونحتاج إلى قانون يضمن استقلال القضاء فعلا - الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية - تشيكيا تطرد 18 دبلوماسياً روسيا وموسكو ترد بطرد 20 تشيكياً - حسن أطلق من الحدت حملة تلقيح الامن العام بسينوفارم: الاجهزة الامنية في الصفوف الامامية - كنعان بعد لجنة المال: نؤكد مرجعية القضاء في رفع السرية المصرفية وسأرفع تقريري عن الكابيتال كونترول هذا الاسبوع ليتحمل البرلمان مسؤوليته باقراره - لقاء سيدة الجبل : لبنان يواجه أزمة وطنية عامة غير مسبوقة وحلها بالعودة الى الدستور واتفاق الطائف وتطبيق القرارات الدولية - جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع - بو عاصي: بئس زمن رديء يصر فيه الفاشل على السلطة ويتنصل من المسؤولية - الكرملين: طرد تشيكيا 18 ديبلوماسيا روسيا استفزاز - القاضي عويدات طلب من النائب العام المالي إجراء التعقبات بشأن وجود شبهة حول شركة مكتف - جعجع: لن ينقذنا من هذا الجهنم سوى الخلاص من هذه السلطة عبرالانتحابات النيابية المبكرة - منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن! - مداهمة العنبر 12

أحدث الأخبار

- ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو - هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
هل يمكن لـ"الوطني الحر" ترميم العلاقات في ساحته؟ كنعان يتحدث لـ"النهار" عن بكركي والقوات والتيار داخلياً
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
قبل أسبوع واحد على النهاية، هل سيكون الأنصار بطلاً للدوري اللبناني؟
المزيد
جريصاتي للفرزلي : خفف من غلوك والإبقاء على مرجعياتنا الدستورية وتحصينها يمنع كل فوضى وكل ضياع
المزيد
لبنان

كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان

2021 شباط 24 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت رابطة كاريتاس لبنان مؤتمرا صحافيا في مركزها الرئيسي بسن الفيل أطلق خلاله رئيسها الأب ميشال عبود حملة هذا العام تحت شعار "معكن بتبقى الحياة... بدعمكن بيستمر لبنان"، بحضور المشرف العام على أعمال الرابطة المطران ميشال عون، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو أبو كسم، نائب رئيس الرابطة الدكتور نقولا الحجار وأعضاء مجلس إدارتها.

وعرض المؤتمر عبر تطبيق "زوم" وبث على صفحة "فيسبوك" كاريتاس لبنان الرئيسية ومحطات تلفزيونية محلية.


أبو كسم
وبعد كلمة ترحيبية لمسؤولة القسم الإعلامي في كاريتاس لبنان ربى ديراني، تحدث أبو كسم فقال: "نجتمع اليوم، كما في كل سنة، في مقر رابطة كاريتاس لبنان. وفي هذه المناسبة، اسمحوا لي بأن أنقل لكم التحيات والتمنيات من رئيس اللجنة الأسقفية المطران أنطوان نبيل العنداري. وفي سياق هذه الحملة السنوية لرابطة كاريتاس، أتمنى التوفيق لكم في أعمالكم وجهودكم التي تقومون بها".

أضاف: "في السنة الماضية، كانت رابطة كاريتاس في الميدان، كالعادة. أما هذه السنة فهي في ساحة المعركة: استراتيجيتها العطاء المجاني، سلاحها المحبة المجانية، والعدو المستهدف هو العوز والفقر والجوع والبطالة والمرض. أما الهدف فكرامة الإنسان، كل إنسان على أرض هذا الوطن الحبيب".

وتابع: "نعم، كاريتاس في أرض المعركة، فهي اليوم برئاسة سيادة البطريرك والأب ميشال عبود وأعضاء المكتب مجتمعين، وبفضل كل جهود العاملين فيها، تتصدى لكل أشكال الفقر في كل المناطق. نحن نقوم دائما عمل هذه الرابطة، انطلاقا من المرفأ المجروح، حيث كانت أول من وصلت واهتمت وساعدت، واستمرت في عملها الميداني على كل الأصعدة وفي كل المناطق".

وأشار إلى أن "المحبة لا تتصل بالقوانين"، لافتا إلى أن "القانون الوحيد هو العطاء حتى النهاية كما علمنا المعلم يسوع المسيح".

وختم: "نحن مطمئنون لأن كاريتاس في الخط الاول بالدفاع عن حقوق الإنسان ووجعه. نمر اليوم في أزمات اجتماعية وصحية واقتصادية. ولذا، يجب أن نقف بجانب كاريتاس وأن نرفع الصوت لنكون كلنا جنودا في خدمة لبنان".

عبود
وأطلق عبود شعار الحملة وأهدافها، وقال: "يحق لنا أن نشحذ من أجل الفقراء. ماذا نقول عن الشهداء الذين قدموا ذاتهم من أجل الوطن، فهل فكر أحدكم يوما بهذا الشهيد الذي أصيب كيف نزف، وفي اللحظات الأخيرة من حياته كيف مات؟ هل استوعب أحد لماذا مات هذا الشهيد؟ ربما مات من أجل البشر والوطن، وإن كان في إحدى المراحل لعبة كبيرة بأيدي الكبار. إذا، هل يجوز أن نشعر بالإحراج عند جمع المساعدات من أجل الفقير؟ هذا العمل هو من أجل أن يحيا الانسان، فلو صان الكبار الأمانة ووزعوا ما بين أيديهم لما جاع أحد، ولم نكن لنطلب".

وأشار إلى أن "كاريتاس تؤمن الفرصة لعمل الخير"، مؤكدا أهمية أن يدعمها الإعلاميون ويساعدوها"، لافتا إلى أن "كاريتاس هي الجهاز الكنسي الاجتماعي والرعوي"، وقال: "نعمل بتوجيهات الأساقفة والمطارنة والكهنة فيما الشارب من النبع يدعو الجالس الى جانبه لكي يستفيد أيضا. ولذلك، انطلاقتنا تبدأ من رعايانا".

وتوجه إلى "منتقدي كاريتاس في الماضي لأنها تساعد اللاجئ والمهجر من الإخوة السوريين"، وقال: "لا تعطى أي ليرة لبنانية إلى لاجئ، إنما هي منح دولية تعطى من الخارج وتمر عبر كاريتاس وعشرات الجمعيات الأخرى في لبنان. وبذلك، فهي تؤمن فرص عمل وانتاجا محليا قبل أي شيء".

أضاف: "هناك عشرات الآلاف من العائلات التي تتكل علينا، فنحن نمر في نفق نعمل كي نتخطاه سويا، لا تخافوا، تعاونوا معنا كي ننسق معا، فما يهمنا أن يعيش الفقير بكرامة. وهكذا، تصل المساعدات في الوقت الصحيح وإلى المكان الصحيح".

وخاطب المسؤولين في الدولة بالقول: "إذا كانت لديكم القدرة البشرية على التوزيع فليكن، ولكن لن نكون شهود زور على الأخطاء في التوزيع والاحتكار، علما ان الجهات المانحة دعمت الجمعيات والمنظمات بسبب تقصير الدولة الذي أوصل شعبنا الى ما وصل إليه".

ودعا "كل من لا يملك الإمكانات بل يملك طاقة بشرية وحبا للانسان ومحبة في قلبه ليتطوع في كاريتاس لأننا في حاجة اليه"، شاكرا "كل الأقاليم التي تعمل ليل نهار مع الشبيبة"، وقال: "نحاول توسيع الطاقات واستقطاب قدرات قدر المستطاع كي نكبر ليس عدديا، بل بالقوة التي أعطانا إياها ربنا".


وعرض بالأرقام والإحصاءات "حصيلة عدد المستفيدين في سنة 2020 من مختلف الأقسام في كاريتاس، وهي: التعليم، الشبيبة، الاجتماعي، الصحة، اللاجئون والمؤسسات الاجتماعية، والتنمية".


الحجار
بدوره، دعا الحجار "الجمعيات والجهات المانحة إلى التعاون والتضامن لعبور هذه المرحلة الصعبة".

عون
وكذلك، قال عون: "كممثل للسلطة الكنيسة الكاثوليكية في لبنان وباسم البطريرك مار بشارة بطرس الراعي رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان وباسم جميع أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، أقول شكرا لكاريتاس".

واعتبر أن "كاريتاس تمثل الجهاز الاجتماعي الرعوي الذي تتكل عليه الكنيسة"، وقال: "شكر كبير لجهود الأبونا الرئيس وجميع فريق العمل معه وأيضا مجلس الإدارة الذي يعطي بسخاء، والموظفين الذين يعملون كثيرا لأن ما يدفعهم ويجمعهم هو محبة الانسان والفقير. كما تحية كبيرة لكل المتطوعين في الأقاليم والشبيبة لأن كاريتاس قادرة على الإنجاز من خلالهم".

أضاف: "إن التحدي كبير لأن الحاجة كبيرة. واليوم، أعداد الفقراء في لبنان لا تقاس. ولذا، علينا أن نتعاون ونتضامن للتغلب على المرحلة الصعبة. صحيح نحن موجودون في نفق مظلم، ولكن في آخره نور، والعبرة بالصمود والتضامن، خصوصا مع إخوتنا المنتشرين".

وختم: "إن العطاء هو مناسبة لنغتني بالله. وإن كان كبيرا أم صغيرا، نكون قد حصلنا على وزنة حقيقية في الجنة. وبالتضامن، نصل إلى أكبر عدد من إخوتنا المحتاجين، فالكنيسة جسد واحد، وكلنا أعضاء في هذا الجسد".
اخترنا لكم
الفرزلي: الحل الامثل بتسلم الجيش لمرحلة انتقالية
المزيد
مداهمة العنبر 12
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
بُشرى سارةٌ .. حتى ولو تقاعدتمْ... القضاءُ سيُحاسِبكمْ
المزيد
اخر الاخبار
الجيش: توقيف 57 مطلوبا من جنسيات عدة بجرائم متنوعة
المزيد
كورونا لبنان: 995 إصابة جديدة و34 حالة وفاة
المزيد
كاريتاس أطلقت مبادرة توفير 150 جهاز أوكسيجين مجانا للمصابين
المزيد
ابو الحسن: لن نيأس ولن نتعب ولن نستسلم فلا بد للقيد ان ينكسر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا لبنان: 995 إصابة جديدة و34 حالة وفاة
المزيد
منافسة عربية نحو مطار بنغريون وقوات تركية إلى الأردن!
المزيد
ضاهر توقع عدم تشكيل حكومة قبل 4 أو 5 أشهر
المزيد
نص مراسلة النيابة العامة السويسرية إلى القضاء اللبناني في ملف الاشتباه برياض سلامة بغسيل الاموال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو
باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل
منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
هل وصل الجراد الى لبنان؟
لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة
مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا