Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك - المركز التربوي: لا تعديل ولا تغيير في طبيعة أسئلة الامتحانات الرسمية للعام الحالي - فهمي من مرفأ بيروت بعد ضبط كمية من الكابتاغون معدة للتصدير الى السعودية: اطلب من الدول كافة ان تثق بلبنان - فرعية اللجان المشتركة بدأت درس مشروع البطاقة التمويلية جابر: النقاش تمحور حول التمويل وجلسة بعد الظهر عن طرق التطبيق والمعايير - هل الله عادل؟ - الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ - "السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير - عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18-06-2021 - أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك - اللواء إبراهيم: مصير لبنان على المحكّ - مؤتمر باريس يقر مساعدات "عينية" للجيش اللبناني لضمان الاستقرار قائده حذر من خطر انهياره... - إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 17-06-2021 - الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل الله عادل؟
المزيد
أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021
المزيد
"السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير
المزيد
مقالات وأراء

غزة: الأموال للقادة والغزاوي لن يرى منها سوى غبار بيته المهدّم

2021 أيار 30 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



د . هدى جنات

توقف إطلاق النار تحت تسمية نعرفها مسبقاً الهدنة ….
ستحصل حماس على ما يقارب مليار دولار هبات دولية من دول الخليج وأوروبا وأمريكا ودول إسلامية …. لإعادة بناء غزة ..وستُصرف طبعاً هذه الأموال على القادة السياسيين …وأبنائهم …ولن يرى الغزاوي من هذه المعركة سوى غبار بيته المهدم.
وهكذا …..نلقاكم في الحلقة القادمة بعد عامين …أو ما يزيد ..

صدّقوني حين أقول …وأنتم تعرفون عني الصراحة في قول رأيي سواء في الأمور الدينية ..أو السياسية …أنا لست من عشاق ركوب الموجة كما يفعل الأغلبية من أجل مصالح شخصية …شعارات رنانة وبيع أوهام للناس الأبرياء واستغلال أصحاب العقول الضعيفة التي تصدق فعلاً أن ما يحدث سيُنهي إسرائيل النووية….بهذه السهولة .

‏ما حدث و يحدث وسيحدث في مستقبل الأيام في القدس .. أو الشرق الأوسط عموماً.
يذكرني بالشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش
الذي ألّف كتباً وأشعاراً عن المقاومة والصمود والتحرير و خبز أمي…وقهوة أمي …
فجمعَ ملايين الدولارات من هذه الكتب…إشترى بها بيتاً في لندن عند (أصحاب وعد بلفور) … وبيتاً آخر في أمريكا ..( الأم الشرعية لإسرائيل) وصرف الباقي على حبيبته الإسرائيلية هناك . 😁…وتوفي في أمريكا بعد أن عاش على الكافيار والويسكي وليس خبز أمه.
ببساطة كان هو أيضاً يبيع شعارات …ويسترزق منها.
وما راحت إلا على المسكين مَن اشترى الكذب.. أقصد الكُتب…أو من صدّق فعلاً تلك الكلمات وقدّم حياته من أجلها.
هل تعلمون لماذا الأمة العربية في هذا الحال؟..لماذا لم تتطور مثل باقي الشعوب التي تعيش معنا على نفس الكوكب الذي نعيش فيه معاً؟ .. لماذا نحن دائماً من نُنتج الجهل والتخلف واللاجئين والفقر والإرهاب لهذا العالم .؟
لماذا نحن دون باقي شعوب الأرض ؟ هل فكرتم فيها مرة…؟
هل لأننا خير أمة ..ولهذا السبب نحن هكذا؟ هل هكذا يكون حال خير أمة…؟ بالمنطق يعني …وبدون عاطفة ؟ .
يا سادة
هذه الأمة هكذا لأنها أمة (غشيمة) يسهل الضحك عليها واللعب بعواطفها…أمة تُصدّق أي شيء وتدفع الثمن غالياً فيما بعد …أمة تردد كل يوم حديث: إن المؤمن لا يُلدغ من نفس الجحر مرتين …وهي تُلدغ من نفس الجحر ألف مرة في السنة .
أمة لا تتعلم من الماضي …لا تفهم أن هناك من يضحك عليها باسم المقدسات …ويستغل سذاجتها….
أمة مصرّة على البقاء في مكانها …..حتى لو قادها ذلك للإنقراض.
أنها الثقافة البائسة التي تربينا عليها والتي علمتنا ورسخت في عقولنا فكرة أن كل مشاكلنا سببها إسرائيل …الفقر والجهل والتخلف الذي نعيشه …لا بل حتى الأزبال المرمية بجانب بيتك سببها إسرائيل …وبزوال إسرائيل سيتحسن حالنا ..ونتخلص من كل هذه المشاكل …بزوال إسرائيل ستصير حياتنا «سمن على عسل»… 🙂

هكذا علمونا في المدارس والمساجد والإعلام والتلفزة والجرائد والشارع … واليوم في مواقع التواصل … ..ومنذ نعومة أظافرنا ونحن نعيش على هذه القاعدة أو المعادلة.
إسرائيل كانت ولا زالت شماعة يضعون عليها فشلهم في تسيير البلاد والعباد منذ ١٩٤٨ والآن يسيّرون علينا شماعة إيران …شجرة يريدون بها إخفاء غابة .
صدقوني وأنا أعلم العالمين بما يحدث على أرض الواقع …
لو جمع اليهود حقائبهم غداً وتركوا هذه الأرض للفلسطينيين ..(وهذا لن يحدث طبعاً)…لكن دعنا نتخيّل أو نحلم ما دام الحلم بالمجان ….. نتخيل أنهم ، أقصد كل الشعب الإسرائيلي، قرر غداً الرحيل، …أستيقظ الفلسطينيون ولم يجدوا أحداً …
هل تعلمون أول شيء سيحدث …خمّنوا معي؟ سهلة ليست صعبة …واحد…إثنين ..ثلاثة…
إقتتال جماعة حماس و جماعة فتح على الحكم ….وهذا ستدعمه إيران والآخر تدعمه دول الخليج … ..وسيبدأ الصراع والإقتتال ..والإنتحاريون والسيارات المفخخة …وسيفجّرون المسجد الأقصى نفسه من أجل الحكم. …
لا تقل لي ..هذا مستحيل …لن يحدث ..
أذكّرك كم مسجد في سوريا تم تفجيره كم مسجد وضريح مقدس في العراق تم تفجيره….ستقول إنها المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والماسونية والملوخية والمهلبية.
(أوكي حبيبي) …الكعبة هُدمت أكثر من 5 مرات قبل أن توجد إسرائيل أو أمريكا …ومن هدمها هم عرب مسلمون وعلى رأسهم الحجاج بن يوسف الثقفي ، ولنفس الأسباب، ... الحكم . وركوب الموجة. .. ولا تجادل في هذه أيضاً .. وإلا ستكون (غشيم) مع سبق الإصرار والترصد .
اخترنا لكم
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ
المزيد
اخر الاخبار
يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة
المزيد
منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه
المزيد
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الشركة التي تروّج لمصرف لبنان مرشحة للتحقيق مع سلامة! "كرول" تهزّ الحكومة مجدّداً
المزيد
قائد الجيش عرض مع رويار وشابيل علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي
المزيد
بالصور: معلومات للثائر عن اكتشاف جسم مشبوه في برج حمود
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري حول فيروس كورونا... ماذا في آخر المستجدات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض