Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة - ميقاتي: «مش ماشي الحال» - اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر! - ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 05-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 05-08-2021 - جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان - الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء - قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات - جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص - "سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​ - المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها - “لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها - بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة - بالصور: ضبط أسلحة بحوزة أشخاص كانوا يتوجهون للمشاركة في ذكرى الانفجار - بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي - مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت - ماكرون: يمكن للبنان أن يستمر في الاعتماد على فرنسا - جنبلاط عرض مع وفد من العشائر العربية سبل معالجة تداعيات حادثة خلدة - 4 آب: نكبةُ وطنٍ!

أحدث الأخبار

- طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم - أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟! - "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة
المزيد
"سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​
المزيد
قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات
المزيد
جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
مقالات وأراء

غزة: الأموال للقادة والغزاوي لن يرى منها سوى غبار بيته المهدّم

2021 أيار 30 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



د . هدى جنات

توقف إطلاق النار تحت تسمية نعرفها مسبقاً الهدنة ….
ستحصل حماس على ما يقارب مليار دولار هبات دولية من دول الخليج وأوروبا وأمريكا ودول إسلامية …. لإعادة بناء غزة ..وستُصرف طبعاً هذه الأموال على القادة السياسيين …وأبنائهم …ولن يرى الغزاوي من هذه المعركة سوى غبار بيته المهدم.
وهكذا …..نلقاكم في الحلقة القادمة بعد عامين …أو ما يزيد ..

صدّقوني حين أقول …وأنتم تعرفون عني الصراحة في قول رأيي سواء في الأمور الدينية ..أو السياسية …أنا لست من عشاق ركوب الموجة كما يفعل الأغلبية من أجل مصالح شخصية …شعارات رنانة وبيع أوهام للناس الأبرياء واستغلال أصحاب العقول الضعيفة التي تصدق فعلاً أن ما يحدث سيُنهي إسرائيل النووية….بهذه السهولة .

‏ما حدث و يحدث وسيحدث في مستقبل الأيام في القدس .. أو الشرق الأوسط عموماً.
يذكرني بالشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش
الذي ألّف كتباً وأشعاراً عن المقاومة والصمود والتحرير و خبز أمي…وقهوة أمي …
فجمعَ ملايين الدولارات من هذه الكتب…إشترى بها بيتاً في لندن عند (أصحاب وعد بلفور) … وبيتاً آخر في أمريكا ..( الأم الشرعية لإسرائيل) وصرف الباقي على حبيبته الإسرائيلية هناك . 😁…وتوفي في أمريكا بعد أن عاش على الكافيار والويسكي وليس خبز أمه.
ببساطة كان هو أيضاً يبيع شعارات …ويسترزق منها.
وما راحت إلا على المسكين مَن اشترى الكذب.. أقصد الكُتب…أو من صدّق فعلاً تلك الكلمات وقدّم حياته من أجلها.
هل تعلمون لماذا الأمة العربية في هذا الحال؟..لماذا لم تتطور مثل باقي الشعوب التي تعيش معنا على نفس الكوكب الذي نعيش فيه معاً؟ .. لماذا نحن دائماً من نُنتج الجهل والتخلف واللاجئين والفقر والإرهاب لهذا العالم .؟
لماذا نحن دون باقي شعوب الأرض ؟ هل فكرتم فيها مرة…؟
هل لأننا خير أمة ..ولهذا السبب نحن هكذا؟ هل هكذا يكون حال خير أمة…؟ بالمنطق يعني …وبدون عاطفة ؟ .
يا سادة
هذه الأمة هكذا لأنها أمة (غشيمة) يسهل الضحك عليها واللعب بعواطفها…أمة تُصدّق أي شيء وتدفع الثمن غالياً فيما بعد …أمة تردد كل يوم حديث: إن المؤمن لا يُلدغ من نفس الجحر مرتين …وهي تُلدغ من نفس الجحر ألف مرة في السنة .
أمة لا تتعلم من الماضي …لا تفهم أن هناك من يضحك عليها باسم المقدسات …ويستغل سذاجتها….
أمة مصرّة على البقاء في مكانها …..حتى لو قادها ذلك للإنقراض.
أنها الثقافة البائسة التي تربينا عليها والتي علمتنا ورسخت في عقولنا فكرة أن كل مشاكلنا سببها إسرائيل …الفقر والجهل والتخلف الذي نعيشه …لا بل حتى الأزبال المرمية بجانب بيتك سببها إسرائيل …وبزوال إسرائيل سيتحسن حالنا ..ونتخلص من كل هذه المشاكل …بزوال إسرائيل ستصير حياتنا «سمن على عسل»… 🙂

هكذا علمونا في المدارس والمساجد والإعلام والتلفزة والجرائد والشارع … واليوم في مواقع التواصل … ..ومنذ نعومة أظافرنا ونحن نعيش على هذه القاعدة أو المعادلة.
إسرائيل كانت ولا زالت شماعة يضعون عليها فشلهم في تسيير البلاد والعباد منذ ١٩٤٨ والآن يسيّرون علينا شماعة إيران …شجرة يريدون بها إخفاء غابة .
صدقوني وأنا أعلم العالمين بما يحدث على أرض الواقع …
لو جمع اليهود حقائبهم غداً وتركوا هذه الأرض للفلسطينيين ..(وهذا لن يحدث طبعاً)…لكن دعنا نتخيّل أو نحلم ما دام الحلم بالمجان ….. نتخيل أنهم ، أقصد كل الشعب الإسرائيلي، قرر غداً الرحيل، …أستيقظ الفلسطينيون ولم يجدوا أحداً …
هل تعلمون أول شيء سيحدث …خمّنوا معي؟ سهلة ليست صعبة …واحد…إثنين ..ثلاثة…
إقتتال جماعة حماس و جماعة فتح على الحكم ….وهذا ستدعمه إيران والآخر تدعمه دول الخليج … ..وسيبدأ الصراع والإقتتال ..والإنتحاريون والسيارات المفخخة …وسيفجّرون المسجد الأقصى نفسه من أجل الحكم. …
لا تقل لي ..هذا مستحيل …لن يحدث ..
أذكّرك كم مسجد في سوريا تم تفجيره كم مسجد وضريح مقدس في العراق تم تفجيره….ستقول إنها المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والماسونية والملوخية والمهلبية.
(أوكي حبيبي) …الكعبة هُدمت أكثر من 5 مرات قبل أن توجد إسرائيل أو أمريكا …ومن هدمها هم عرب مسلمون وعلى رأسهم الحجاج بن يوسف الثقفي ، ولنفس الأسباب، ... الحكم . وركوب الموجة. .. ولا تجادل في هذه أيضاً .. وإلا ستكون (غشيم) مع سبق الإصرار والترصد .
اخترنا لكم
جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
4 آب: نكبةُ وطنٍ!
المزيد
اخر الاخبار
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد
اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر!
المزيد
ميقاتي: «مش ماشي الحال»
المزيد
ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة
المزيد
لقاء الحريري ـ لافروف يضيّق على عون هامش المناورة الرئيس اللبناني مطالب بـ"وقف توزيع الأدوار" وتسهيل ولادة الحكومة
المزيد
دعوات في لبنان للإسراع بالاستشارات النيابية لتكليف رئيس جديد للحكومة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 08-07-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟!
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة