Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء" - فرنسا... إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين في باريس ضد مشروع قانون "الأمن الشامل" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020 - الطبش: أوقفوا التعذيب الممنهج في قطاع الكهرباء - بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن بيروت... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان - الراعي سلم البابا فرنسيس تقريرا عن الاوضاع وجدد دعوته لزيارة لبنان - غسان عطالله يشن هجوماً عنيفاً على فريد الخازن! - أبو فاعور: ما حصل في مجلس النواب لعبة إعلامية - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - وكالة تكشف مفاجأة عن الملك سلمان بشأن زيارة نتنياهو المزعومة الى السعودية - علامة: ما المعايير العلمية التي تستند إليها لجنة كورونا لإعادة فتح البلد؟ - الفرق بين الربان وفئران السفينة - شريم: ترشيد الدعم يفترض وضوح في الارقام ‎ - بو عاصي: المطلوب فورا تحديد شركة لإجراء التدقيق وتقديم المستندات من حاكم مصرف لبنان وإذا تلكأ فليحاسب - الهاشم يرثي الأشقر: نودع كنارة الرهبانية وقيثارة الكنيسة المارونية - النقيب جان قسّيس يرثي بو شديد: خسارته لا تعوّض وغيابه يترك بيننا فراغًا كبيرًا - برّي متخوف؟! - نائبا بشري: نحرص على أن تبقى البلدة مثالا لالتزام القوانين واحترام الغير - تيمور جنبلاط: لإقرار اقتراحات القوانين ذات الصلة بحماية النساء - سامي الجميل: لن تحاسبوا أنفسكم

أحدث الأخبار

- عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة
المزيد
مقالات وأراء

ألم يحن الوقت لنسمي الأشياء بأسمائها؟

2020 تشرين الثاني 01 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " فادي غانم "


كبيرة كانت آمالنا عندما وصل العماد عون إلى الرئاسة وانتظرنا تحقيق الوعود !!!

بعد أربع سنوات يحق لنا أن نسأل ماذا تحقق؟ وأين أصبحت الوعود بدولة قوية قادرة، تُقيم العدل وتُحقق التغيير والإصلاح المنشود؟ أين وعود الكهرباء والمحاسبة والإقتصاص من الفاسدين؟ أين الإبراء المستحيل؟ وأين لبنان العظيم اليوم؟

نتفهم الضغوط ومصالح الدول الكبرى طبعاً، وهذه التركيبة الطائفية العجائبية في نظامنا السياسي، لكن هل فعلاً لا يمكن تحقيق الإصلاح في لبنان؟ هل طغى الباطل وزُهق الحق؟
وكي لا نظلم نقول: لقد نجح العهد في ضرب الإرهاب التكفيري، ونجح في تغيير قانون الانتخاب، ولكن المواطن اليوم يئن تحت وطأة الضائقة الإقتصادية، وتدهور سعر صرف العملة الوطنية والغلاء، وبلطجة المصارف، فيما يبدوا أن الدولة في إجازة من أي إجراءات رادعة أو محاسبة .

الكل يُقرّ بوجود الفساد ولكن لا يمكن محاكمة أي فاسد. أطنان من المواد الخطرة تنفجر وتهدم المرفأ وواجهة بيروت، ولا أحد مسؤول. هدر وسرقات بملايين الدولارات، لكن لا يمكن استعادة قرش واحد.

اتفاقات وتسويات وحكومات محاصصة، وكأن لبنان بالف خير. فهذا يريد المالية، وذاك الطاقة، وآخر الأشغال أو الصحة، أو غير ذلك. يتم توزيع الدولة ومرافقها إقطاعات مذهبية، ليعمل كل وزير في خدمة جماعته وحزبه، الذي وظّفه وأنعم عليه بلقب معالي الوزير .

أربع سنوات ونحن ننتظر فخامة الرئيس، وما زلنا متمسكين بوطننا، لا نريد الرحيل، لكن هل حان الوقت فيما تبقى من الوقت لإنقاذ لبنان، مما بات يتخبط فيه من أزمات؟ هل حان الوقت لوقف هذه المحاصصة الهدامة، وتشكيل حكومة لكل لبنان؟

لن نرحل ولن نسكت أيضاً، وقلناها سابقاً ونقولها اليوم «كفا». نعم كفا استهتاراً بعقولنا وبمصلحة هذا الوطن، وكفا تقاسم لمغانم السلطة، وكفا تسويات على حساب هذا الشعب، الذي انتفض منذ عام، وصمته الآن لا يعني انتهاء الغضب، فالجمر ما يزال تحت الرماد، وقد ينفجر في أية لحظة.

لم يتبقَ الكثير من الوقت، لكن ما زال يتسع لفسحة أمل، بأن نشهد تغييراً حقيقياً، وانحيازا من المسؤولين لمصلحة الوطن والشعب كل الشعب. فلن تنفع مكاسب صغيرة، بوزارة هنا أو موظف هناك، لأنه إذا لم تصحوا الضمائر، فلن يبقى وطن لتتقاسموا الحصص فيه.

فخامة الرئيس! لا نريد الهجرة، فهذه أرضنا وهذا وطننا. لكن نريد الدولة العادلة، ونريد أن نبني وطنناً حراً سيداً مستقلاً مزدهراً، نريد لبنان الذي عرفناه، ملتقى الحضارة ومنارة الحرية، ونقطة الوصل بين الشرق والغرب. نريد لبنان الذي أحبه أشقاءه العرب، وحلم به المستشرقون، فهل يمكن لنا أن نأمل فيما تبقى من عهدكم، بإنجاز حقيقي للبنان؟

اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020
المزيد
فرنسا... إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين في باريس ضد مشروع قانون "الأمن الشامل"
المزيد
الطبش: أوقفوا التعذيب الممنهج في قطاع الكهرباء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة
المزيد
الحريري زار دريان معايدا: جريمة نيس أمر مؤسف ونندد بالمقابل بالكلام الذي قيل وبالرسم الكاريكاتوري
المزيد
حواط: أين أصبح الإخبار عن التهريب؟
المزيد
الرئيس عون: للوصول إلى النهاية في التحقيقات القضائية المتعلقة بمكافحة الفساد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية