Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين - قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين - الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية - نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن - نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان - شيخ العقل حذر من الانفجار الاجتماعي الشامل: ليكن الاستدراك السريع بحكومة قادرة على وقف الانهيار قبل فوات الأوان - بري دعا لتوحيد الرؤى والجهود الصادقة لانقاذ لبنان: في القدس يلتمس الهلال وتصنع سواعد المقدسيين العيد الأكبر - جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال - جنبلاط: تحية لشعب فلسطين من القدس إلى غزة - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - 35 شهيدا و233 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة حتى فجر اليوم - "‎الخزانة الأميركية" تفرض عقوبات على 7 مسؤولين ‏ماليين في "حزب الله‎"‎ - رؤساءُ بلادٍ وحكوماتٍ ونوابٌ مسؤولونَ عن الصرفِ... والنتيجةُ: الإفلاسُ - البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12-05-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 12-05-2021 - المفتي دريان: يعلن اول ايام عيد الفطر - تيننتي يوضح: اليونيفيل لم تلغ أبدا عطلة عيد الفطر - خامنئي يدعو الفلسطينيين لتعزيز قدراتهم العسكرية في مواجهة إسرائيل

أحدث الأخبار

- مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق - زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض - معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر - الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة - منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم - دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو - أبو الحسن عقد اجتماعا إلكترونيا ناقش سبل الحفاظ على الثروة الحرجية وحمايتها من الحرائق - قصة شعب سيموت عطشاً - المشرعون في ولاية أيداهو يتبنون مشروع قانون للقضاء على 90٪ من الذئاب - توقع حدوث كارثة جليدية تصيب ملايين من البشر - كلوب يغازل محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة جديدة - بالفيديو.. حوت رمادي تائه وجائع يلهث للعودة إلى موطنه - القوات الكورة: المطالعة الاستشارية أفادت عن طريقة السماح بإستئناف الإستثمارات في المقالع وحددت الجهات المخولة تجديد الترخيض - مرتضى رعى توزيع 400 الف شتلة وبذور في اقليم الخروب: المخاطرة بالعلاقات الإقتصادية مع السعودية مخاطرة بأرزاق الناس - تجمع أمام محمية غابة بعبدا لايقاف مشروع محطة المحروقات في الجوار - لجنة البيئة تابعت موضوع الردميات خارج وداخل المرفأ شهيب: رفع توصية الى رئاسة الحكومة ودعوة UNDP الى الاجتماع - اشترته مصابا.. ب 20 الف ليرة لبنانية لتحميه من الموت وسلمته الىAPU للمعالجة.. ولكن!! - علماء يقتربون من فك لغز تطور الحيوانات - ترحيل ٥٩ حاوية من مواد شديدة الخطورة من مرفأ بيروت - الترشيشي: النقابات الزراعية سلمت فهمي ورقة عمل تضمنت 5 مطالب واجراءات مكافحة تصدير الكبتاغون بدأت فعليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
المزيد
"‎الخزانة الأميركية" تفرض عقوبات على 7 مسؤولين ‏ماليين في "حزب الله‎"‎
المزيد
35 شهيدا و233 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة حتى فجر اليوم
المزيد
البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج
المزيد
رؤساءُ بلادٍ وحكوماتٍ ونوابٌ مسؤولونَ عن الصرفِ... والنتيجةُ: الإفلاسُ
المزيد
محليات

الرئيس عون استقبل وزير خارجية سويسرا ونوه بالدعم السويسري للبنان بعد انفجار المرفأ

2021 نيسان 07 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

كاسيس: لحل سياسي للازمة الحكومية والبدء بالاصلاحات الضرورية

#الثائر


استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الخامسة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، نائب رئيس المجلس الفيديرالي ووزير الخارجية السويسرية السيد اغناسيو دانيال جيوفاني كاسيس Ignazio Daniel Giovanni Cassis على رأس وفد ضم عددا من النواب السويسريين والمسؤولين في وزارة الخارجية السويسرية، وذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها الوزير كاسيس الى لبنان للاطلاع على الاوضاع فيه وعلى المشاريع الانسانية التي تدعمها سويسرا في مختلف المجالات لاسيما بعد انفجار مرفأ بيروت، إضافة الى تفقد اوضاع النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين.

وشكر الرئيس عون الوزير كاسيس على المساعدات التي تقدمها سويسرا للبنان في مختلف المجالات، مؤكدا "تفعيل التعاون بين البلدين"، ومنوها خصوصا ب"الدعم الذي قدمته سويسرا لعدد من المستشفيات من بينها مستشفى الكرنتينا، والمدارس والصليب الاحمر اللبناني وكاريتاس".

وشرح الرئيس عون للوزير السويسري الصعوبات التي تواجه لبنان اقتصاديا وماليا واجتماعيا، وتداعيات النزوح السوري على مختلف القطاعات في البلاد، داعيا الى "مساعدة لبنان في تأمين عودة النازحين السوريين الى بلادهم لاسيما الى المناطق الآمنة من دون انتظار الحل السياسي الذي قد يتأخر".

كما تطرق البحث الى ما يمكن ان تقدمه سويسرا لمعالجة الوضع الاقتصادي والوضع المالي الذي نتج عن تحويل اموال الى الخارج في ظروف غامضة.

وأكد الرئيس عون على اهمية "انجاز التدقيق المالي الجنائي الذي سيكشف الكثير من المسائل الملتبسة".

اما الوزير السويسري فقد اعرب عن سعادته لزيارته بيروت وتفقد المشاريع الانسانية التي تتولى بلاده الاهتمام بها، مؤكدا "إستعداد سويسرا لتقديم المساعدة اللازمة في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والمالية"، معربا عن تقديره "للبنانيين ولما يقومون به لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم"، لافتا الى ان "سويسرا تعمل على تسريع الحل السياسي في سوريا والى عودة النازحين السوريين في اسرع وقت ممكن".

وشدد الوزير كاسيس على اهتمام بلاده ب"ايجاد حل سياسي للازمة الحكومية في لبنان والبدء بالاصلاحات الضرورية كي يتمكن المجتمع الدولي من تقديم المساعدات اللازمة للنهوض الاقتصادي"، لافتا الى "وجوه الشبه الكثيرة بين لبنان وسويسرا".

وضم الوفد السويسري إضافة الى زوجة الوزير كاسيس السيدة باولا رودوني كاسيس Paola Rodoni Cassis، سفيرة سويسرا في لبنان السيدة مونيكا شمتز كيرغوز Monika Schmutz Kirgoz ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد داميان مولر Damian Muller والعضو في اللجنة السيدة اندريا اليزابيت شوننبرغر Andrea Elizabeth GMUR-Schonenbergerورئيس قسم الشرق الاوسط وافريقيا السفيرة مايا تيسافي Maya Tissafi ، ومستشار الوزير كاسيس السيد سيدريك يانيك ستاكي Cedric Yannic Stucky، وعدد من اركان السفارة السويسرية في بيروت.

وحضر عن الجانب اللبناني الوزير السابق سليم جريصاتي، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والمستشارون العميد بولس مطر ورفيق شلالا وانطوان قسطنطين واسامة خشاب.

كلمة في السجل
وقبل مغادرته، دون الوزير كاسيس في السجل الذهبي الكلمة الآتية: "فخامة الرئيس، اتوجه اليكم بالشكر الجزيل على استقبالي والوفد المرافق في بيروت التي مرت في اختبارات كثيرة، وكانت تولد كل مرة من جديد.
يمكنني ان اؤكد لكم الصداقة المتينة التي تجمع سويسرا بلبنان وشعبه، واتمنى لكم موفور الصحة والسعادة."
اخترنا لكم
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
رؤساءُ بلادٍ وحكوماتٍ ونوابٌ مسؤولونَ عن الصرفِ... والنتيجةُ: الإفلاسُ
المزيد
نقيبة الممرضات والممرضين في يوم التمريض العالمي: التمريض خط الدفاع الاول عن الناس والمجتمع
المزيد
بيان سلامة يعيد مدّخرات صغار المودعين بعد شهرين؟
المزيد
اخر الاخبار
باسيل وجه برقية تهنئة إلى بوتين في ذكرى الانتصار على النازيين
المزيد
الأحداث في غزة.. أبرز التحركات وردود الفعل الدولية
المزيد
قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين
المزيد
نجم في كتاب إلى نقابة الأطباء: وزارة العدل تلتزم عدم التدخل في القرارات القضائية والقانون لحظ آلية للطعن
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع للبطريرك صفير: كتبت لنا تاريخا من النضال ستذكره الأجيال
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: موضوع القرض الحسن لم يكن مدار بحث بين الرئيس عون وحاكم مصرف لبنان
المزيد
أرسلان: أصبحنا أمام تأليف حكومة الأمر الواقع عبر الإستقواء بالخارج
المزيد
قرار عاجل من ملك الأردن بعد تدهور الأوضاع في فلسطين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق
معرض يوم الشتول في باحة القصر البلدي في صوفر
منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
زرع دار مستشفى جزين بالنباتات في اليوم العالمي للتمريض
الشوف يفتح ابوابه أمام الزوار لخوض تجارب ونشاطات سياحية متنوعة
دجاج جائع يطير في الهواء بعد سماع صفارة الطعام... فيديو