Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: اعتذر على اثر تسريب كلام مجتزأ قلته في اجتماع عام - "التقدمي" تواصل مع "أمل" و"حزب الله" - الخارجية: نستنكر بشدة أي اعتداء يطال الاهداف المدنية في السعودية او في أي مكان آخر - كورونا لبنان: 2283 إصابة جديدة و43 حالة وفاة - بخاري من دار الافتاء الجعفري: ما من خصومة ولا عداء مع أبناء الطائفة الشيعية الكريمة - ريفي: سينتصر لبنان النموذج والعيش المشترك - سامي الجميل: اجتماع انقلابي قمعي بدل انقاذ لبنان - بايدن يشيد بزيارة البابا التاريخية للعراق: تبعث برسالة أخوة وسلام مهمة - اجتماع بعبدا أوصى بضبط مخالفي احكام قانون النقد والمتلاعبين بسعر الصرف - قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟" - عون حذر من خطورة شعارات تمس بوحدة الوطن: ماض في برنامجي الاصلاحي مهما بلغت الضغوط - المجذوب من بعبدا: إما تأمين مطالب العائلة التربوية وإما وقف التدريس - ناظم الخوري: إحترموا عقول اللبنانيين! - أسود: التاريخ يعيد نفسه بلباس مدني وبعنوان ثورة - مخزومي: المرأة كل المجتمع وليست نصفه - معوض: رفض سفير ايران استدعاء وزير الخارجية له سابقة خطيرة في العلاقات الديبلوماسية بين الدول - "خلص، نحنا تعبنا ... حسّوا معنا" - السيد: في الجيش والأمن العام والأمن الداخلي أموال لعسكركم ليست لكم - الطبش في يوم المرأة: لمواجهة ثقافة مجتمعية اعتادت انتهاك حقوق المرأة وتمرست في إلغاء أدوارها - عبدالله حيا المرأة في عيدها

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
التغيير آتٍ في الشارع أو في السياسة آتٍ
المزيد
مخزومي: المرأة كل المجتمع وليست نصفه
المزيد
معوض: رفض سفير ايران استدعاء وزير الخارجية له سابقة خطيرة في العلاقات الديبلوماسية بين الدول
المزيد
ناظم الخوري: إحترموا عقول اللبنانيين!
المزيد
محليات

المجلس الأعلى للدفاع: تمديد العمل بقرار الإغلاق الكامل

2021 كانون الثاني 21 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


عقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعا استثنائيا بدعوة من رئيس الجمهورية ميشال عون في حضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المعنيين وقادة الأجهزة الأمنية ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية ورئيس مجلس الانماء والاعمار ورئيس "الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية".

في مستهل الاجتماع، تحدث الرئيس عون عن الإجراءات التي اعتمدت لمعالجة انتشار وباء " كورونا "، معتبرا ان التجاوب مع قرار الاغلاق الكامل كان إيجابيا وسجل نسبة عالية على رغم وجود بعض الخروقات التي تحتاج الى معالجة.

ولفت الى ان اعداد المصابين ترتفع يوما بعد يوم، وكذلك عدد الذين يسقطون ضحية هذا الوباء الخطير، الامر الذي يفرض استمرار الإجراءات والتشدد في تطبيقها. ونوه فخامة الرئيس، بالجهود التي يبذلها الجسم الطبي في معالجة المصابين محييا ذكرى الذين قضوا من أطباء وممرضين وممرضات خلال قيامهم بواجبهم.

وتحدث دياب عارضا لنتائج الإجراءات التي اتخذت خلال الأسابيع الماضية في اطار الاغلاق الكامل في البلاد، مشيرا الى تمديد الاغلاق حتى صباح 8 شباط المقبل.

وأشار الى ارتفاع عدد ضحايا " الكورونا " والمصابين، معربا عن امله في ان يساعد استمرار الاغلاق الكامل في الحد من انتشار الوباء. وقال :"ان الإجراءات التي تتخذها الحكومة جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق بقساوة الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة هذا الوباء، خصوصا ان الاستثناءات ليست كثيرة بل تقتصر على الضرورة منها لتأمين المرافق الحيوية وسوف تستمر خلال الفترة المقبلة من الاقفال".

وتحدث دياب عن المنصة الالكترونية التي أنشئت في السرايا للنظر في الحالات الخاصة او الطارئة التي توجب إعطاء استثناءات لقرار الاغلاق التام، لافتا الى انها سوف تستمر في عملها وتدرس الطلبات بعناية ومسؤولية وفق الحاجة الفعلية لاعطاء مثل هذه الاستثناءات.

وعرض للإجراءات المتخذة في المستشفيات لزيادة عدد الاسرة الخاصة بعناية المصابين بالكورونا، مشيرا الى السعي لزيادة عدد الاسرة التي ستوزع على المناطق التي فيها كثافة سكانية وسجلت فيها إصابات. كما شرح دولة الرئيس ان كل التدابير المالية والإدارية اتخذت لتأمين وصول اللقاحات ضد " الكورونا " خلال الفترة المحددة وفقا للاتفاقات المعقودة مع الشركة الموردة.

بعد ذلك أطلع دياب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع على قرار تمديد العمل بقرار الإغلاق الكامل رقم 26/م.ص. تاريخ 11/1/2021 لغاية الساعة 5 من صباح يوم الإثنين الواقع فيه 8/2/2021 وتم الطلب الى الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد في تطبيق القرار المحدد والصادر بموجب الموافقة الاستثنائية رقم 46/م.ص تاريخ 21/1/2021.

كما تم عرض الدراسة التي اعدتها الهيئة الوطنية لتنفيذ التزامات لبنان تجاه الإتفاقيات الدولية المتعلقة بالمواد الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية وذلك بالإستناد الى التوصية التي أصدرها المجلس الأعلى للدفاع بتاريخ 3/12/2020 حول المواد المشعة الموجودة في المخزن المؤقت في مقر الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية وقد تم الطلب الى الوزارات المختصة والأجهزة الإدارية والفنية والعسكرية اللازمة اجراء اللازم كل في ما خصه.
اخترنا لكم
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
كنعان: الى متى الانكار؟
المزيد
ثُلاثيةُ الخوفِ: مزيدٌ من القهرِ... المعاناةِ... والتفكُّكِ!
المزيد
التغيير آتٍ في الشارع أو في السياسة آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: اعتذر على اثر تسريب كلام مجتزأ قلته في اجتماع عام
المزيد
الخارجية: نستنكر بشدة أي اعتداء يطال الاهداف المدنية في السعودية او في أي مكان آخر
المزيد
"التقدمي" تواصل مع "أمل" و"حزب الله"
المزيد
كورونا لبنان: 2283 إصابة جديدة و43 حالة وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: اعتذر على اثر تسريب كلام مجتزأ قلته في اجتماع عام
المزيد
تحقيق دولي "عاجل" بشأن علاقة كورونا بمرض يصيب الأطفال
المزيد
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
كنعان: الى متى الانكار؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت