Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي - الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا" - أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا - فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال - شريم: من حقنا ان نسأل عن مصير قانون استعادة الاموال المحولة بعد 17 تشرين - في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران - أبو فاعور: القضاء أنصف مستشفى راشيا بإلزام مؤسسة كهرباء لبنان تقديم التيار بانتظام - كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات - ذو القرنين يورط ترامب: "لبيت دعوته" - امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م - خبر سار من محمية أرز الشوف - دياب تفقد غرفة ادارة الكوارث في السرايا مواكبة لتطبيق قرار الاقفال: الجيش سيبدأ بتوزيع 400 ألف ليرة على زهاء ربع مليون عائلة خلال شهر - مجلس النواب أقر قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا معدلا - أول تغريدة لوزير الصحة بعد اصابته بكورونا... - مصدر بالحرس الثوري يكشف مفاجأة... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا - صناديق ترامب تغادر البيت الأبيض.. أين سيعيش "الرئيس السابق"؟ - نجم: أنحني احتراما أمام تضحيات أطباء لبنان وممرضيه - عكر شكرت لقيادتي الجيش واليونيفل جهودهما لاطلاق الراعي حسن زهرة - اليونيفيل: الجيش الاسرائيلي أطلق الراعي اللبناني وباشرنا تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث - فريد البستاني: لا يجوز رمي الأخطاء على عهد الرئيس عون و الحكومة لا تملك خطة إقتصادية بل أفكار ومشاريع مكدسة في الجوارير

أحدث الأخبار

- أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟ - تعرف إلى قصة أقصر زرافتين في العالم - بركان يثور في إندونيسيا.. والخطر "5 كيلومترات"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
النرويج.. وفاة 23 شخصا تم تطعيمهم بلقاح "فايزر" الأمريكي
المزيد
"مشكلة محرجة" في حماية إيفانكا كلفت آلاف الدولارات شهريا
المزيد
الإيمان والعقل في فكر شارل مالك
المزيد
7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها
المزيد
الحرس الثوري ينفي سقوط قتلى له في سوريا ويهدد إسرائيل برد قوي على الغارات
المزيد
لبنان

منصور في دعاء الى السيد المسيح: كيف سنرى الخطأ من الصواب والمذاقات الفاسدة أفسدت حواسنا؟

2021 كانون الثاني 02 لبنان

تابعنا عبر

#المغرّد


وجه متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور دعاء الى السيد المسيح، في بداية العام الجديد، جاء فيه: "يا سيدي ومبدعي وموجدي يا مانحي كل قوة في وجه قوى الظلام والعاملة في الظلام لإعاقة العمل في حقولك التي اضطربت في هذه الأيام، فقد استطاع أن يعيق حضورها أمامك في مقاماتك التي أقاموها على اسم محبتك يا سيدي. ها هو الزمن قد دخلنا في تعداده الجديد والناس تصلي وتدعو رافعة أكف التضرع حائرة في أمرها لأن مخططات الأشرار في هذا العالم قد أقلقوا هدوءهم وشوشوا أفكارهم باختراعات أفكار قلوبهم. وأصلي معهم أن يغير ما في الانفس وأن تستبدل الأفكار مكانها نحوذ على كلمتك راسخة في كل كياننا".

وتابع: "الأمراض من جهة تفتك في كل مكان والناس يقولون أنه عقابك للبشر على سوء أعمالهم وتصرفاتهم وافكارهم. ونسوا أنك أنت القائل. الله يشرق شمسه على الصالحين والظالمين ويمطر على الاخيار والأشرار. وأنه ليست مسرتك بموت الخاطئ بل أن يعود عن طريقه فيحيا. يا إلهي أردنا أن نرتقي إلى مستوى قامتك ولكننا دائما نكرر حدث أبوينا الأولين آدم وحواء. نسقط لأننا نتعالى على بعضنا البعض، وتستهوينا عملية الأرتقاء، لكن ليس عن طريقك، لأن أذهاننا قد عميت عن حقك وإرادتك. وقد بلغت تحدياتنا لك أننا ننساك ولا نتذكرك إلا اذا سدت الطرق في وجوهنا".

أضاف: "بالكبرياء والكره والحقد والتسلط نتهاوى فرادى وجماعات في وهاد الخطأ والخطيئة. ورغم انكساراتنا لا نتعلم وكأنه لنا عيون ولا تبصر ولنا أذان ولا تسمع. نعم يا سيد الكل لقد استعبدنا ذواتنا لمن كان مفروضا أن يكون عبدنا ووسيلة للارتقاء نحو مساكنك يا رب القوات. كيف سنرى الخطأ من الصواب، وكيف سنتذوق حضورك، المذاقات الفاسدة أفسدت حواسنا. لقد أعطيتنا خليقتك ككنز يكفينا جميعا ولكننا ندمرها في الطول والعرض في الأرتفاع وفي أعماق الأرض. بهاء الطبيعة لم يعد بذي قيمة أمام جشع الذي لا شبع له إلا بتراب الأرض".

وختم باسيليوس: "فيا سيد الزمان والمكان أنر عيوننا وأضىء بنورك أعماق قلوبنا لأننا بنورك نعاين النور وبكلمتك نفهم الكلمات الأتية من الطبيعة والمرسومة بأشكال شتى. يا سيد كل الأعمال الصالحة ونبعها نسألك أن ترحمنا وتسوي ما خربته أيدينا ودمرته أفكارنا وهممنا وعزائمنا، لأنك أنت وحدك الصالح والفاعل كل شيء بصلاح وبنورك نعاين النور. إننا نطلب إليك بشفاعة والدتك البريئة من كل العيب وبشفاعة قديسك الكبير باسيليوس وجميع قديسيك الذي فضلوا رؤياك وسماع كلمتك والطاعة لإرادتك أن تجعل زمننا الحاضر مطعما بمذاق ملكوتك لكي نكون جددا في كل زمان ومكان".


اخترنا لكم
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها
المزيد
اخر الاخبار
إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي
المزيد
أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا
المزيد
الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا"
المزيد
فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب تفقد غرفة ادارة الكوارث في السرايا مواكبة لتطبيق قرار الاقفال: الجيش سيبدأ بتوزيع 400 ألف ليرة على زهاء ربع مليون عائلة خلال شهر
المزيد
في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران
المزيد
مصدر بالحرس الثوري يكشف مفاجأة... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"
الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد