Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هذه أبرز الرسائل التي تركها رؤساء أميركا لخلفائهم - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 20-01-2021 - حلو: من يسعى الى عرقلة تداول السلطة عاجلا ام آجلا يخرج من السلطة ومن التداول - نجم: القرار الصادر في الدعوى التحكيمية بواشنطن هو انتصار للبنان - بعد خبر وجود باخرة تحوي مواد كيميائية منقولة عبر الترانزيت الى سوريا... وزارة الاشغال توضح - جورج عطالله ردّاً على بو فاعور: عميل صغير ورح تبقى - ضاهر: اتفقوا وخلصونا الناس كفرت فيكم وفينا - أبو فاعور: عمرنا أكثر من 400 سنة ويمكننا أن ننتظر بعد سنتين - البابا فرنسيس: آمل أن يعمل بايدن لمجتمع تسوده العدالة والحرية واحترام الحقوق - واكيم: المعلومات الاولية حول خطة التلقيح لا تبشر بالخير - جنبلاط: حمى الله الحرية والديمقراطية وحمى الله صديقي الرئيس بايدن - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - "يوم انتصار الديموقراطية"... بايدن يدلي بالقسم رئيسا للولايات المتحدة.. فيديو - "جمود وغموض"... زياد اسود: منذ ٨ اشهر تقدمت باخبار بموضوع التحويلات المصرفية المشبوهة - فيديو.. فريق بايدن يتسلم الحقيبة النووية - استقالة كبير الجراحين الأمريكيين بطلب من بايدن - عبد الصمد التقت الكعكي والصباح: حريصة على الإنتاج الإعلامي لأهميته الثقافية وتحريك العجلة الاقتصادية - كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ - رئيس بلدية مدريد: مقتل شخصين على الاقل وجرح آخرين جراء الانفجار الناجم عن الغاز - الثلوج لامست الـ 500 متر والسيول غمرت المزروعات في مختلف المناطق ورفعت منسوب الانهر

أحدث الأخبار

- حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللقاء المرتقب وحكم الأقوياء
المزيد
بعد تساقط الثلوج.. إليكم حال الطرق الجبلية
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20-01-2021
المزيد
فيديو.. فريق بايدن يتسلم الحقيبة النووية
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
محليات

5 ملايين يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية إلى الصليب الأحمر لمساعدة مستشفى رفيق الحريري الجامعي في التعامل مع كوفيد19

2020 كانون الأول 17 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) واللجنة الدولية للصليب الأحمر (CICR) اليوم، منحة بقيمة 5 ملايين يورو كتمويل إضافي للمشروع الذي تم إطلاقه في مستشفى رفيق الحريري الجامعي منذ كانون الأول 2019.
وأوضحت الوكالة في بيان أن "هذه المساعدة، التي أعلنها الرئيس ماكرون خلال زيارته في شهر أيلول الماضي، تهدف إلى مساعدة المستشفى في مكافحته لوباء كوفيد-19 في سياق ما بعد الانفجار".


وقالت: "تم تحديد مستشفى الحريري، وهو أكبر مستشفى جامعي حكومي في لبنان، كمركز مرجعي في الاستجابة لفيروس كورونا . سيتلقى مستشفى رفيق الحريري الجامعي دعما إضافيا بقيمة 5 ملايين يورو، من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الشريك المميز للوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان. وسيسمح هذا التمويل الإضافي للمستشفى بالحفاظ على قدرته على إدارة أزمة جائحة كوفيد في حين تشهد معدلات الإصابة ارتفاعا في لبنان أخيرا. وقد تم إدخال أكثر من 1000 مريض مصاب إلى المستشفى منذ بداية الوباء، وتعافى 743 مريضا تماما. يجري المستشفى حاليا حوالى 200 إلى 500 فحص PCR (تفاعل البوليميراز المتسلسل) يوميا، وتم إجراء 100991 فحصا منذ بداية الأزمة. يعد مستشفى رفيق الحريري الجامعي الذي يضم 120 سريرا مخصصا لمرضى كوفيد و40 سريرا للعناية المركزة لمرضى كوفيد، المستشفى الأكبر قدرة في البلاد على استقبال المرضى المصابين بالفيروس ويحتاجون إلى علاج طارئ في المستشفى".

وأوضح مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان آرثر جيرمون: "مع الأزمة الاقتصادية السائدة في لبنان، شهد مستشفى رفيق الحريري الجامعي زيادة في عدد المرضى الذين يزورونه. ومن خلال هذا الدعم، تدعم الوكالة الفرنسية للتنمية الفئات السكانية المستضعفة وتظهر أن أي إجراءات أو سياسات يتم تطبيقها في هذا المستشفى قد يكون لها تأثير وطني وقد تعزز القطاع على المدى الطويل".

ولفت البيان الى أن هذا التمويل الإضافي "سيسهم أيضا في تحسين مسار المريض على مستوى قسم الطوارئ في الحالات غير حالات كوفيد من خلال أعمال الترميم: أظهرت الساعات التي أعقبت الانفجار في مرفأ بيروت أنه يمكن تحسين التنظيم الحالي لقسم الطوارئ ورعاية المصابين. وسيشمل هذا الدعم الإضافي أيضا المعدات الطبية المخصصة لتوسيع قدرة استقبال وحدات العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة وتلك المخصصة لطب الأطفال. كما يتوخى تحسين إدارة الجروح من خلال توفير المعدات الطبية وتعزيز قدرات الموظفين من خلال وضع بروتوكولات طبية وتحسينها".

وعلق رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان كريستوف مارتين، قائلا: "اللجنة الدولية فخورة جدا بشراكتها مع مستشفى رفيق الحريري الجامعي منذ عام 2016 ومع الوكالة الفرنسية للتنمية منذ عام 2019. وقد ساعدت هذه الشراكة بالفعل في علاج أكثر من 25000 مريض من الفئات المستضعفة من مختلف الجنسيات. بالإضافة إلى ذلك، فقد أتاح تمويل أكثر من أربعين مشروع تجديد داخل المستشفى، وهي مشاريع كانت حاسمة في تحسين جودة استجابة المستشفى لأزمة كوفيد".

وأشار البيان أيضا، الى أن التمويل الإضافي "سيساعد في تحسين قدرة المستشفى على الصمود أمام نقص الكهرباء، بما في ذلك من خلال استبدال مولدات الكهرباء القديمة. وقد أدى انقطاع التيار الكهربائي شبه الدائم إلى الإفراط في استخدام المولدات الحالية، وبالتالي يجب استبدالها لضمان استمرارية عمل المستشفى من دون الحد من جودة الرعاية المقدمة".

وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي الدكتور فراس أبيض: "إن مستشفى رفيق الحريري الجامعي قصة رائعة تستحق أن تروى. إنها مؤسسة نهضت من حافة الهاوية بفضل تعاون الإدارة المحلية والمساعدات الخارجية. إن شراكتنا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمدة خمس سنوات، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية منذ عامين، مكنت المستشفى من مواصلة تطورها من خلال ما يزيد عن 40 مشروعا بملايين اليورو سمح الوصول إلى رعاية أفضل لعشرات الآلاف من المرضى من الفئات المستضعفة".

وذكر البيان بأن المستشفى "يقع في الأحياء الجنوبية لبيروت ويستقبل السكان الأكثر استضعافا في بيروت وجبل لبنان. وقد استقبل المصابين في انفجاري 4 آب. بالاضافة إلى ذلك، وبسبب الأضرار التي لحقت بمستشفيات العاصمة، تم إحالة مئات الجرحى إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي باعتباره المستشفى الحكومي الرئيسي".

أما السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو: "تدعم فرنسا، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، وصول الفئات المستضعفة من السكان إلى خدمات صحية ذات جودة. إن هذا الدعم لمستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت بالغ الأهمية في سياق التدهور الاجتماعي والاقتصادي والأزمة الصحية. إن هذا التمويل الإضافي سيترجم في الواقع الالتزام الذي قطعه رئيس الجمهورية خلال زيارته لبيروت بتقديم تمويل سريع وكبير لهذا المستشفى".


وختم البيان: "حققت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الموجودة في هذه المؤسسة منذ عام 2016، مستوى جيدا من المعرفة والتحكم في بيئة العمل، كما طورت معرفة حقيقية من حيث التفاعلات والتدخلات في النظام الصحي العام في لبنان. منذ عام 2019، تساعد الوكالة الفرنسية للتنمية في ضمان استمرارية المشروع في أطار شراكة ثلاثية الأطراف زادت من 20 مليون يورو إلى 25 مليون يورو".
اخترنا لكم
"يوم انتصار الديموقراطية"... بايدن يدلي بالقسم رئيسا للولايات المتحدة.. فيديو
المزيد
"عظمةُ فَشَلِكُمْ"!
المزيد
اللقاء المرتقب وحكم الأقوياء
المزيد
رغم مغادرته البيت الأبيض... قرارات من ترامب يستمر تأثيرها لأجيال مقبلة
المزيد
اخر الاخبار
هذه أبرز الرسائل التي تركها رؤساء أميركا لخلفائهم
المزيد
حلو: من يسعى الى عرقلة تداول السلطة عاجلا ام آجلا يخرج من السلطة ومن التداول
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 20-01-2021
المزيد
نجم: القرار الصادر في الدعوى التحكيمية بواشنطن هو انتصار للبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو حادث انقلاب دبابة ميركافا إسرائيلية في غور الأردن
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ينفي ما بثته الجديد: لا دور للنائب باسيل في تشكيل الحكومة
المزيد
بوتين يهنئ طاقم "كاماز ماستر" الروسي بالفوز في رالي دكار 2021 للشاحنات
المزيد
الرئيس عون: نبذل الجهود المطلوبة كي تأتي التدابير الاقتصادية والمالية التي يتم اتخاذها متناسقة مع الوضع الحالي الذي نعيشه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا
"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)