Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف! - شاهد.. انهيار فريق ليفربول - يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع - محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية - وزارة الدفاع: تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة - كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة - مخزومي: الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فساده - سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن - سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات - الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه - حسن عز الدين: نعتز بعلاقتنا مع إيران ولكننا نملك قرارنا الحر للمساهمة ببناء الدولة - دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار - وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية - جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار
المزيد
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة
المزيد
سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات
المزيد
لبنان

جو حبيقة في ذكرى استشهاد والده: أستميحك عذرا

2021 كانون الثاني 24 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


كتب رئيس "حزب الوعد" جو حبيقة ، على صفحته في "فيسبوك"، في الذكرى 19 لاستشهاد والده النائب والوزير إيلي حبيقة ورفاقه: "في ذكرى رحيلك... أستميحك عذرا. في ذلك اليوم المشؤوم، في الرابع والعشرين من كانون الثاني العام 2002، امتدت يد الغدر لتضغط على زناد من حقد وإجرام، وتسرق أحبة من بيننا، فماذا جنى ذلك المجرم وماذا حقق في مبتغاه؟ تصفية جسدية سبقتها تصفية من نوع آخر، أو محاولة تصفية إن جاز التعبير، فلما كانت الفريسة أشجع من الإنكسار، اتخذ القرار بالإلغاء الجسدي".

وقال: "تسع عشرة سنة، وكل سنة نتشارك والأصدقاء الصلاة عن أنفسكم، فحتى هذه النعمة حرمنا منها في هذا الزمن الرديء بسبب وباء خبيث، أفقدنا الكثير من الأعزاء، كانوا يصلون لك معنا، صاروا معك نصليلن، وكما يقول الإنجيل: وأما أنت فمتى صليت فادخل إلى مخدعك وأغلق بابك، وصل إلى أبيك الذي في الخفاء. (مت 6:6) وها نحن نصلي، كل من موقعه طالبين الرحمة لأرواحكم الطاهرة".

أضاف: "عز علي أن أخبرك عن البلد الذي ضحيت بحياتك لبقائه، ماذا حل به، أين أصبحنا في بناء دولة المؤسسات والقانون، لكني أستميحك عذرا، لم نفعل. بعد أن كنا نعيش في شبه دولة على أمل استكمال بنائها، تراجعنا إلى حيث اللادولة، وفقدنا أبسط مقومات العيش المشترك أو العيش الواحد. وفي حين أننا بالكاد نستطيع تأمين حدودنا، على الأقل بالحد الأدنى، هناك أصوات عادت تنادي بالفدرلة والتقسيم، إنما بإعطائها صورة مجملة على أساس أنها وحدات تنتمي إلى دولة اتحادية، وغاب عن بال هؤلاء أن كل فئة من المجتمع تقيم اعتبارا لخصوصية وحساسية الفئة الأخرى، لأن ما يجمعنا هو بلد واحد ووطن واحد، إلا أنه مع دعوات الانفصال، فلن يكون لهذا التمايز أي اعتبار، وسنصبح أقاليم متعددة متناحرة على الحدود في ما بينها، فهل هذا هو الحل المبتغى؟ الحل هو بالتشديد على الوحدة وعلى الهوية الوطنية الواحدة الجامعة، فهل قمنا بما يلزم؟ أستميحك عذرا، لم نفعل".

وتابع: "أستميحك عذرا، إيلي حبيقة، لم نستطع إلى الدولة المدنية والعلمانية سبيلا، لكننا لم ننحرف عن هذا الهدف، على الرغم من أنه بعيد المنال، لكنه ليس بالمستحيل. وسنظل نحلم إلى أن يتحقق، فلا يجوز أن يكون الارتكاز في تعاملنا مع بعضنا البعض وكأن الحرب واقعة غدا، لا محالة، ولن نبقى نغني زجلا في حفلة أوبرا، سيأتي اليوم الذي تطرب آذان اللبنانيين جميعا على نغمة واحدة، وسنكون من الذين وضعوا أسس تلك النغمات، كل ذلك بفضل رؤيتك المستقبلية للبنان، والتي كانت سابقة لعصرها، فأنت غردت خارج السرب يوما، ونحن أكملنا الطريق، وننتظر ذلك اليوم الذي نحقق فيه آمالنا وآمالك، أما اليوم، فأستميحك عذرا، لم نفعل بعد".

وختم: "نصلي لأرواحكم الطاهرة، إيلي حبيقة ورفاقه، فارس سويدان وديمتري عجرم ووليد الزين، مع القديسين والأنبياء، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار".

اخترنا لكم
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
اخر الاخبار
معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف!
المزيد
يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع
المزيد
شاهد.. انهيار فريق ليفربول
المزيد
محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة
المزيد
تسجيل 10 آلاف إصابة بكورونا في الهند خلال يوم واحد
المزيد
سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن
المزيد
شاهد.. انهيار فريق ليفربول
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت