Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز - عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح - بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية - لبنان القوي: القضية التي حرّكها القضاء السويسري هي مهمة جداً.. - كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات! - كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا - ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه" - الذهب يهبط على وقع صعود الدولار - سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان - كم بلغ سعر صرف الدولار؟ - على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب - وزارة العمل نفت تقديم مساعدات - ابي اللمع : ذاهبون حتى النهاية لكشف حقيقة انفجار المرفأ - الحريري: الاعتداءات الحوثية على الرياض رسائل إيرانية مدانة - هيئة الطوارئ في الكتائب حذرت من تهريب اللقاح أو بيعه في السوق السوداء - السفيرة الأميركية في بعبدا ... وهذا ما بحثته مع الرئيس عون - محاولات تجري لإيقاظ الخلايا الارهابية النائمة...؟ - رئيس الوزراء الإيطالي يعلن استقالته قبل ظهر اليوم - عبدالله: لالتزام التدابير وتوصيات أهل الاختصاص

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني
المزيد
المجذوب أصدر قرارا باقفال الوحدات الادارية في وزارة التربية ومؤسساتها خلال تمديد الاغلاق
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 25-01-2021
المزيد
"من دولة موثوقة"... إيران تعلن استيراد 16 مليون جرعة من لقاح كورونا
المزيد
متفرقات

بهية الحريري في الاجتماع التنسيقي عن كورونا في صيدا: زيادة عدد الفحوص

2020 كانون الأول 06 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقد في مجدليون بدعوة من النائبة بهية الحريري ، الاجتماع التنسيقي الدوري عن مستجدات فيروس كورونا في صيدا والجوار، بمشاركة رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر وطبيبة قضاء صيدا الدكتورة ريما عبود، رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي، المشرف على صندوق دعم المستشفى رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، المنسق العام ل"تيار المستقبل" في الجنوب ناصر حمود، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، ممثل المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد فادي قرانوح الملازم اول محمد عبدالغني، مدير وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث زاهي شاهين، مدير غرفة إدارة الأزمات والكوارث في بلدية صيدا مصطفى حجازي، ريم حنيني عن محافظة لبنان الجنوبي، منسق وحدة الحد من مخاطرالكوارث في الصليب الأحمر في صيدا والزهراني شوقي عنتر، ممثل مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض ابو العينين الدكتور فادي سلامة.

التقرير الأسبوعي
بداية كان نقييم للأسبوع الأول بعد إعادة فتح البلد وعودة الحياة، وعرض فريق عمل خلية إدارة الأزمات والكوارث في اتحاد بلديات صيدا الزهراني التقرير الأسبوعي عن تطورات كورونا ضمن نطاق الاتحاد، لجهة عدد الفحوص والحالات النشطة والاصابات الجديدة التي عادت فسجلت خلال الأسبوع الأخير ارتفاعا نسبيا بلغ 193 اصابة، مقارنة مع العدد الذي سجلته الأسبوع الذي سبقه وهو 153 اصابة، الى جانب ما سجل ايضا من حالات شفاء ووفاة، وتوزع الحالات الجديدة على صعيد صيدا الادارية وبلدات وقرى الاتحاد بحسب الفئات العمرية، وخريطة توزعها على مستشفيات صيدا، وعدد الحالات التي استقبلها مستشفى صيدا الحكومي. وكان شرح عن مستجدات اللقاحات.

الحريري
وعرضت الحريري مسار متابعتها مقررات اجتماع الأسبوع الماضي، لناحية تأمين حاجات مستشفى صيدا الحكومي من خلال صندوق الدعم الخاص بالمستشفى، بالتوازي مع متابعتها تسريع عملية صرف المبلغ المرصود له ضمن خطة وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا والبالغ 500 مليون ليرة، وتبلغت ادارة المستشفى أخيرا تحويله اليه، ولناحية موضوع اللقاحات متابعته مع وزارة الصحة وما يعمل عليه حاليا من خلية إدارة الأزمات والكوارث في اتحاد بلديات صيدا الزهراني لجهة مسح القطاعات، بدءا بالقطاع الصحي لوضع خريطة بشرية للمدينة والجوار.

وقالت: "الصحة تتقدم كل الأولويات، ولكن في الوقت عينه علينا ان نراعي الجانبين الاقتصادي والاجتماعي في أي تدابير أو إجراءات تتخذ، لأننا ندرك كم ان الوضع الاقتصادي صعب".

ولفتت إلى أن "المدينة سجلت تقدما على صعيد مواجهة فيروس كورونا خلال الأسابيع الستة الأخيرة، وهذا يعود الى المتابعة الدؤوبة التي أرساها هذا الاجتماع الدوري بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، سواء مصلحة الصحة أو طبابة القضاء أو المحافظة أو البلديات، والذي يكمل عمل الوزارة لأنها وحدها لا تستطيع أن تلبي كل ما هو مطلوب منها، لكن مع بعضنا البعض نستطيع".

وأطلعت الحضور على تفاصيل تواصلها مع بعض المتبرعين والجهات المانحة لدعم مستشفى صيدا، سواء ماديا أو لوجستيا.

الصمدي
واستمع الحضور إلى الصمدي عن سير إجراء الفحوص في مستشفى صيدا بإشراف وزارة الصحة، وأعلن "توسيع دائرة هذه الفحوص وزيادة عددها من خلال التواصل والاتفاق مع مؤسسات عامة وبلديات ومدارس ومؤسسات مجتمع مدني، وكذلك تحديد سعر مخفض للفحص الذي يجرى في المستشفى". ونوه ب "دور اجتماع مجدليون في تسليط الضوء على المستشفى وتأمين حاجاته من خلال الصندوق الذي انبثق من الاجتماع". وأطلعهم على ما يحضر من بعض الجمعيات والمؤسسات من مبادرات لدعم المستشفى.

حيدر
وتحدث حيدر عن الوضع الوبائي في منطقة صيدا ومسار إجراء الفحوص وسير متابعة مصلحة الصحة جنوبا للحالات التي تسجل وللمخالطين لهم، بالتعاون مع طبابة القضاء الى جانب مستجدات موضوع اللقاحات وما يتم التحضير له في هذا الخصوص.

وكانت مداخلات لعدد من المشاركين في الاجتماع، تناولت مختلف جوانب متابعة تطورات كورونا بالإضافة إلى حملات التوعية التي يواصلها الصليب الأحمر اللبناني وإمكان تدريب متطوعين من المجتمع.

وتقررت في ختام الاجتماع، متابعة المواضيع التي أثيرت وتطورات الوضع الوبائي في المدينة ومنطقتها.

اخترنا لكم
كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات!
المزيد
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
ما في وطن غيرو
المزيد
اخر الاخبار
الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية
المزيد
عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح
المزيد
وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز
المزيد
بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه"
المزيد
قرار لمصرف لبنان عن معالجة مخالفات المصارف في تسويق الأسهم التفضيلية
المزيد
"الفيروس القاتل" (covid-19): هذه هي المعلومات المؤكّدة حتى الآن!
المزيد
كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم