Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قوى الأمن تكشف عن تفاصيل جريمة بشري التي أودت بحياة أحد أبنائها... - لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟ - شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي - الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل - نجم: اجدد التأكيد على خطورة ضرب القضاء بالاتهام المعمم - طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات - الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟ - عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين - أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين - مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق - تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام - الجسر: آن الأوان لينال المرتكبون جزاءهم من خلال تدقيق مالي ومحاسبي وجنائي دقيق شامل بعيدا عن كل تجن أو تشف - باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام - خليل بعد الجلسة: القرار أصبح نافذا ويجب تلبيته لتحديد المسؤوليات - جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع - ندى البستاني: كل من يعارض التدقيق الجنائي مشارك بالفساد او متواطىء - ترزيان: نواب الارمن مع أي إجراء قانوني يؤمن للبنانيين حقهم في معرفة مصير ودائعهم - خليل من الاونيسكو: شعارنا لا غطاء على أحد ولا تغطية على من سرق أو أهدر المال العام ولا يجب أن يكون هناك محظورات - رعد من الاونيسكو: الوفاء للمقاومة تؤيد اجراء التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وسائر القطاعات - ابو الحسن: اللقاء الديموقراطي مع التدقيق بعيدا من الاجتزاء والانتقائية بخلفيات سياسية انتقامية

أحدث الأخبار

- دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السجن مدى الحياة لـ 337 متهما في محاولة الانقلاب على أردوغان
المزيد
تشجيعاً لمنتخب لبنان لكرة السلة... تعليق أعمال التعلم عن بُعد غداً في المدارس اعتباراً من هذه الساعة
المزيد
مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران في ضربات جوية شرقي سوريا
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 26-11-2020
المزيد
إقتصاد

الاتحاد الأوروبي: 7 ملايين يورو إضافية لاصلاح منازل متضررين من انفجار بيروت

2020 تشرين الثاني 12 إقتصاد

تابعنا عبر

#الثائر


أعلنت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، أن "الاتحاد الأوروبي قد خصص 7 ملايين يورو كتمويل إضافي للمفوضية من أجل توفير الدعم السكني لآلاف الأشخاص المتضررين جراء تفجير 4 آب في بيروت. وستساعد هذه المساهمة الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي أكثر من 10,500 شخص من المجتمعات الأكثر تضررا على إعادة تأهيل منازلهم من خلال عمليات تصليح طفيفة وأعمال ترميم بسيطة".




وجاء في البيان: "لقد أدى انفجار المرفأ المروع إلى تدمير أجزاء كبيرة من مدينة بيروت، كما أسفر عن مقتل 190 شخصا وإصابة أكثر من 6,500 شخص وتضرر منازل مئات الآلاف وتشريد بعضهم. وقد أدت آثار هذا الانفجار إلى تفاقم الوضع الحالي الحرج في بلد يواجه مجموعة من الأزمات التي دفعت بالعديد من سكانه إلى الفقر المدقع.



ويواصل الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة إلى المتضررين جراء انفجار بيروت للتمكن من العيش بأمان وكرامة. سيضمن التمويل المقدم إلى المفوضية قدرة السكان على البدء بإعادة بناء حياتهم. وأكد المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش أن "الاتحاد الأوروبي لن يتخلى عن الأشخاص الذي يحتاجون إلى المساعدة".



وتابع: "وبفضل هذا الدعم السخي المقدم من قبل الاتحاد الأوروبي، ستتنوع تدخلات المفوضية المتعلقة بتصليح المساكن من عمليات تصليح طفيفة، مثل أعمال الترميم أو استبدال النوافذ والأبواب المتضررة، إلى أعمال إعادة تأهيل أكثر جوهرية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالكهرباء والمياه والصرف الصحي والتبليط والتلييس وأشغال البناء الصغرى وغيرها من الأعمال. تهدف هذه الأنشطة إلى استعادة السكان لشعورهم بالخصوصية والأمان والكرامة داخل منازلهم.



كما وستستكمل المفوضية التدخلات المذكورة أعلاه، أيضا بفضل دعم الاتحاد الأوروبي، من خلال إعادة تأهيل أكثر من 50 مساحة مشتركة، بما في ذلك سلالم وردهات ومساحات عامة وجدران ساندة. سيكون ذلك ضروريا لتمكين السكان من الوصول بأمان إلى المباني التي يقطنون فيها.



من جهتها، أعربت ممثلة المفوضية في لبنان ميراي جيرار عن امتنانها بقولها: "نحن ممتنون للغاية لهذه المساهمة المقدمة من الاتحاد الأوروبي والتي تسمح لبعض من أكثر المتضررين العرضة للخطر، مثل كبار السن الذين يعيشون بمفردهم، باستعادة منازلهم. فالمنزل ليس مجرد مأوى يقي قاطنه من الرياح والمطر والبرد، ولكنه أيضا وسيلة لاستعادة الإحساس بالحياة الطبيعية، وهو أمر مهم للغاية للتعافي العاطفي بعد أي حادث صادم مثل هذا الانفجار".



وختمت المفوضية بيانها: "عانى لبنان خلال العام الماضي من صدمات متعددة، كان أبرزها أزمة اقتصادية ومالية كبرى أدت إلى انخفاض حاد في قيمة الليرة اللبنانية وزيادة التضخم وفقدان أعداد كبيرة من الوظائف وأسفرت، إذ اقترنت بآثار كوفيد -19، عن زيادة مطردة في مستويات الفقر.تواصل المفوضية عملها عن كثب مع الجهات المانحة والشريكة لتوفير الدعم الحيوي والأساسي للمجتمعات الأكثر حاجة في لبنان".

اخترنا لكم
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
اخر الاخبار
قوى الأمن تكشف عن تفاصيل جريمة بشري التي أودت بحياة أحد أبنائها...
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟
المزيد
الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟
المزيد
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
ترامب يضع شرطا وحيدا لمغادرة البيت الأبيض
المزيد
هكذا توجّه إلفتريادس لجماعة أكل...الأطباق الباردة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين
21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام
لسان الشيطان تزهر في موسكو
وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي
نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا