Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فهمي: لنكن يدا واحدة من أجل تخطي الازمة حسن: لتحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد - فريد البستاني: وضعنا الرئيس عون امام مسؤولية تاريخية - ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات - لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة - كم بلغ عدد السجناء الذين تم توقيفهم حتى الساعة بعد فرارهم؟ - مرتضى: لبنان سيبقى وفيًا لقيمه الخاصة الغنية بالتنوع المجتمعي والثقافي واللغوي والعيش المشترك - وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة - كورونا لبنان ... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - بري دعا الى جلسة عامة في 27 الحالي في الاونيسكو لمناقشة رسالة عون وتلقى برقيات تهنئة بالاستقلال - سمير جعجع: اللاجئون السوريون مسلّحون.. ! - Carlos Ghosn fait condamner la justice japonaise à l'ONU - عائلة الرائد الموقوف جوزف النداف: دم ضحايا انفجار المرفأ ليس لدينا - رئيس الجمهورية: الاصلاح هو كل لا يتجزأ وهو مرادف للاستقرار السياسي والامني ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه او التخفيف من مستلزماته - لمحبّي الأفلام... موقع الكتروني يقدّم 2500 دولار مقابل مشاهدة 25 فيلماً في 25 يوماً! - السيد: خطة إسرائيل واضحة والقرار عند أهل فلسطين ولو اجتمعت الأرض ضدهم - عبدالله قدم اقتراح قانون الحماية من عدوى كورونا وسائر الأوبئة - What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition? - الأردن في المرتبة 38 عالميا بإصابات كورونا و64 بالوفيات - بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين - "قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020
المزيد
المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١
المزيد
عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم
المزيد
What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition?
المزيد
بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين
المزيد
عربي ودولي

"عشر نساء وخمسة أشخاص ذوي بشرات ملونة ومثليي الجنس"... من سينضم لفريق بايدن

2020 تشرين الثاني 10 عربي ودولي sputnik

تابعنا عبر

#الثائر


وعد جو بايدن الأمريكيين بتوحيد أمريكا ومصالحها، وللقيام بذلك، سيدعو حتى منافسيه الجمهوريين الجدد إلى البيت الأبيض، من أجل المشاركة في تشكيل الحكومة الأكثر حيوية في تاريخ الولايات المتحدة .

وبحلول موعد تنصيبه في كانون الثاني (يناير)، سيتعين عليه تعيين نحو 300 شخص في مناصب رئيسية.

الخبرة والشبه

أمضى بايدن 8 سنوات في البيت الأبيض كنائب للرئيس، ومن المرجح أن يكون العديد من الموظفين الجدد من كبار السن.

قال جو بايدن: "رجال، نساء، مثليون جنسيا، وسطاء، سود، بيض، آسيويون. في الواقع، من المهم أن يبدو مجلس الوزراء كدولة، لأن كل شخص يأتي بمفرده."
على سبيل المثال ، قد يعود الرئيس السابق لإدارته، رون كلاين، إلى منصبه السابق، ويتطلع تيد كوفمان، الذي حل محل بايدن في مجلس الشيوخ، ورئيس الأركان السابق لنائب الرئيس ستيف ريتشيتي، ومديرة العلاقات العامة السابقة لأوباما أنيتا دن، إلى مكان في البيت الأبيض.
كما وستشمل التغييرات وزارتي المالية والدفاع، التي كان يديرها رجال بيض فقط، لكن من المرجح أن يرأس وزارة الخزانة، على سبيل المثال، عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، التي عملت في هذا القسم في عهد أوباما. ومع ذلك، سيتعين عليها التنافس مع إليزابيث وارين (خرجت من السباق الرئاسي) والأمريكية الأفريقية ميلودي هوبسون.

وقد يكون للبنتاغون أيضا وجه أنثوي، حيث ستتنافس وزيرة الدفاع السابقة للسياسة ميشيل فلورنوي، مع سناتور من إلينوي، وهو محارب قديم في الحرب العراقية، العقيد المتقاعد التايلاندي المولد تامي داكويرث.
كما وسيكون للمرشحين الرئاسيين الديمقراطيين السابقين - "الاشتراكي الديمقراطي" بيرني ساندرز والمثلي الجنس علانية بيت بوتيدزيتش، فرصة للبحث عن مقعد في الحكومة، الأول موجه لوزراة العمل، والثاني موجه لممثلي الولايات المتحدة في الأمم المتحدة. ومع ذلك ، فإن المرشح الأكثر احتمالا هو وكيل وزارة الخارجية السابق ويندي شيرمان.

سباق وزارة الخارجية

في البداية، سيركز فريق بايدن على المشكلات الداخلية، لذلك سيتم تعيين الأشخاص ذوي الخبرة في مناصب السياسة الخارجية.

ويبدو أن سوزان رايس، مستشارة أوباما للأمن القومي والممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة من 2009 إلى 2013، هي الرئيس الأمثل لوزارة الخارجية برأي الكثير من الخبراء.

تزعم مصادر أن لديها علاقة جيدة مع بايدن، رغم وجود خلافات في الرأي في بعض المجالات، خاصة في ليبيا. بالمناسبة، لولا الهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي عام 2012، لكانت رايس قد أصبحت وزيرة الخارجية حتى ذلك الحين.

أما بالنسبة للعلاقة مع موسكو، فهي ليست الشخصية الأسهل، رايس متأكدة من أن روسيا حاولت التدخل في الانتخابات وشاركت في أعمال شغب في الولايات المتحدة، ومع ذلك، من حيث المبدأ، لا توجد دلائل واضحة.

المنافس الآخر لهذا المنصب الرفيع هو أنتوني بلينكين، المستشار السابق لنائب الرئيس للأمن القومي، وعمل في البيت الأبيض خلال فترة محاولات تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية، ومع ذلك، من وجهة نظر بلينكين، كان ينبغي أن يكون ترامب أكثر صرامة مع موسكو.

ومن بين المرشحين أيضا السناتور كريس كونز، والذي صرح في وقت سابق بأن "الحكومة الروسية الحالية بقيادة فلاديمير بوتين تشكل تهديدا دائما للديمقراطية الأمريكية والشركاء الأوروبيين وسيادة القانون".

على هذه الخلفية، يبرز ويليام بيرنز، نائب وزير الخارجية السابق، والذي كان سفيرا في موسكو من 2005 إلى 2008. عندما كانت العلاقات بين البلدين صعبة للغاية حتى في ذلك الوقت، لكن الدبلوماسي المتمرس وجد دائما فرصا لتحقيق الاستقرار فيها، على الأقل في إطار ضيق.
علاوة على ذلك، لم يكن بيرنز معينا سياسيا، بل كان تكنوقراطيا، ولا يزال أكثر تحفظا في تقييماته لروسيا، لكنه يشير إلى أن موسكو "رغم أنها تخسر سلطتها، لا تزال قادرة على القيام بأنشطة تخريبية".

مجلس الشيوخ يقرر كل شيء

في غضون ذلك، تتكشف معركة صعبة على مجلس الشيوخ، فبعد كل شيء، لا يستطيع مجلس الشيوخ منع قرارات السلطة التنفيذية فحسب، بل أيضا التعيينات في المناصب الرئيسية.

يقول أندريه باكليتسكي، كبير الباحثين في معهد الدراسات الدولية في MGIMO، إنه سيتم توضيح الموقف بالكامل في موعد لا يتجاوز شهر يناير.

وأوضح "الآن هناك 50 جمهوريا و48 ديمقراطيا، وسيتم تحديد مقعدين آخرين في الجولة الثانية. ويوافق مجلس الشيوخ على جميع الوزراء".
ويضيف باكليتسكي: "إذا كان للجمهوريين أغلبية في مجلس الشيوخ، فلن يسمحوا لأي ديمقراطي متضارب في الحكومة، وخاصة سوزان رايس، التي لا يحبها الجمهوريون بسبب الأحداث في بنغازي".

في هذه الحالة، لن تكون رئاسة بايدن سهلة، كما يقول فيودور فويتولوفسكي، مدير IMEMO RAN، دكتور في العلوم السياسية ، لـ"سبوتنيك"، ويضيف الخبير: "سيكون هناك ما يسمى بالحكومة المنقسمة، عندما يكون الرئيس من حزب والأغلبية في البرلمان من الطرف الآخر. سيتعين على بايدن البحث عن حلول وسط صعبة مع المجلسين".

إنه صعب بشكل خاص مع القضايا الاجتماعية والاقتصادية، فقد وعد بايدن بزيادة الإنفاق الحكومي على التعليم والرعاية الصحية. للقيام بذلك ، تحتاج إلى رفع الضرائب، والتي انخفضت بشكل ملحوظ في عهد ترامب ليس فقط للشركات، ولكن أيضا للأسر. نظرا لصدمة الوباء الحالية، فإن مثل هذا الإجراء سيضر بشدة بالمواطنين العاديين، وبالتالي تصنيفات بايدن.
بالنسبة لقرارات السياسة الخارجية، فإن موافقة مجلس الشيوخ ليست ضرورية، وهنا يكون الأمر أسهل بالنسبة لبايدن.

وأضاف فويتولوفسكي "بصفته ديمقراطيا، فإنه سيهتم بموضوع حقوق الإنسان، وانتشار النموذج الاجتماعي الأمريكي".

ستكثف واشنطن نشاطها في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي، مما يضر بمصالح موسكو. ويعتقد فويتولوفسكي أنه "من الأسهل إجراء حوار مع بايدن في مجال الأمن الدولي، وفي المقام الأول الحد من التسلح. وانتقد ترامب لانسحابه من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى. وهذا لا يعني أن الأمريكيين سيغيرون رأيهم ، لكن الحلول الوسط ممكنة".

ولا يستبعد الخبير تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية (ستارت -3) لمدة خمس سنوات دون شروط إضافية.
يوافق أندريه باكليتسكي على أن الديمقراطيين يقدرون الحد من التسلح، لكن من غير المرجح أن يكون كل شيء خافتا في هذا الاتجاه. مهما كان الأمر، فإن الرئيس، وليس المعينين، هو من يقرر السياسة الخارجية للولايات المتحدة، والعلاقات مع العالم، بما في ذلك مع روسيا، تعتمد إلى حد كبير على الإرادة السياسية للزعيم.
اخترنا لكم
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
رئيس الجمهورية: الاصلاح هو كل لا يتجزأ وهو مرادف للاستقرار السياسي والامني ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه او التخفيف من مستلزماته
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
اخر الاخبار
فهمي: لنكن يدا واحدة من أجل تخطي الازمة حسن: لتحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد
المزيد
ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات
المزيد
فريد البستاني: وضعنا الرئيس عون امام مسؤولية تاريخية
المزيد
لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: انظر الى من يحكمك!
المزيد
بالفيديو حادث انقلاب دبابة ميركافا إسرائيلية في غور الأردن
المزيد
لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة
المزيد
فهمي: لنكن يدا واحدة من أجل تخطي الازمة حسن: لتحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها