Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا! - الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف - ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله - جنبلاط عرض المستجدات السياسية مع سفير مصر - لويس لحود التقى الاباتي ابو جوده وعرضا تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة واديار الرهبانية الانطونية - الحاج حسن: حزب الله لم يوقف اتصالاته للمساعدة في تشكيل الحكومة - تيمور جنبلاط: لدعم القطاع الصحي والطبي بأقصى الإمكانيات المتاحة - الصمد: لمشاركة الجميع في حكومة إنقاذ حقيقية وإعادة ثقة المواطنين بالدولة - مجلس كناس الشرق الاوسط: للإنضمام إلى الكنائس الكاثوليكية بالإحتفال معا بقداس يوم السلام للشرق وتكريسه للعائلة المقدسة - دياب ترأس اجتماعا بحث في مناقشات اللجان النيابية بشأن البطاقة التمويلية - الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي - شريم : تأخير اقرار الكابيتال الكونترول جريمة في حق المواطنين - إزدحام شديد في المطار .. هذا ما فعله الرئيس عون - جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة - اللجان المشتركة صادقت على قانون الشراء العام وتتابع غدا مناقشة البطاقة التمويلية وتمويلها - فاتَ الاوانُ... و"شبع"! - البتكوين تحت 30 ألف دولار للمرة الاولى منذ 5 أشهر - الكتائب: كفى لعبا على الأوتار الطائفية الكاذبة - لقاء في بيت المحامي في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى خلف: لانقاذ مرفق العدالة وإحقاق حقوق الناس وإسترداد الدولة - ابو محب الساعاتي

أحدث الأخبار

- بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة - موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
شريم : تأخير اقرار الكابيتال الكونترول جريمة في حق المواطنين
المزيد
الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي
المزيد
الصمد: لمشاركة الجميع في حكومة إنقاذ حقيقية وإعادة ثقة المواطنين بالدولة
المزيد
إزدحام شديد في المطار .. هذا ما فعله الرئيس عون
المزيد
محليات

علامة: المطلوب اليوم الابتعاد عن المناكفات

2020 تشرين الأول 17 محليات الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة ، في حديث لبرنامج "لبنان في أسبوع" الذي تعده وتقدمه الزميلة ناتالي عيسى عبر "إذاعة لبنان"، ان "انتفاضة 17 تشرين عبرت عن وجع الناس المنتفضين على واقع الحال المتردي، ولكن للاسف لم يستطع المنتفضون تشكيل قيادة واضحة لهم لترجمة مطالبهم". وقال: "لا شك ان المواطن تعب من الاوضاع التي تستمر في التردي، وبتنا في انحدار خطير فضح افلاسنا بالكامل".

ورأى ان "تركيبة النظام الحالي المرتكز على المحاصصة الطائفية اثبتت فشلها، وعطلت حتى استفادتنا من الفرصة الاخيرة لانقاذنا، والمتمثلة بالمبادرة الفرنسية الاخيرة"، مشيرا الى ان "المبادرة الفرنسية لم تذكر يوما آليات تشكيل الحكومة بل طلبت حكومة "مهمة" لانقاذ البلد بتحقيق الاصلاحات المطلوبة". وقال: "اللبناني خلاق بابتداع المشاكل لعرقلة الحلول، والمطلوب اليوم الابتعاد عن المناكفات".

أضاف ردا على سؤال: "ان طرح الحريري عودته لرئاسة الحكومة ربما اتى من باب معطيات جديدة في ضوء المبادرة، تخوله العمل بطريقة مغايرة عن السابق".

وأسف لتأجيل الاستشارات النيابية الملزمة "لاننا في أمس الحاجة اليوم لإسراع الخطوات الدستورية وليس عرقلتها".

كما رأى أن "تعبير الاختصاصيين في الحكومة فضفاض"، مبديا عدم موافقته على "ان يكون الاختصاصي بعيدا كل البعد عن السياسة لان ذلك مستحيل في لبنان". أضاف: "دائما نحن في لبنان نفتش عن الخارج ليكون هناك ضوء أخضر للمضي بالامور على اختلافها".

وعول علامة على المجلس النيابي "ليمضي بالتشريعات الضرورية واقرار القوانين التي تنتظر والتي تستطيع تغيير الامور، لا سيما على صعيد الاصلاحات ومكافحة الفساد".

وفي موضوع المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية مع لبنان، قال: "ان ملاحظات الثنائي الشيعي على شكل الوفد منطقي، خصوصا ان المفاوضات السابقة التي وصلت الى اتفاق الاطار كانت تقتصر على عسكريين فقط للعمل التقني، والسؤال اليوم لم الحاجة لمدنيين ضمن الوفد المفاوض، وكنا استطعنا الاستفادة من خبرات المدنيين من دون الغوص مباشرة في عداد الوفد الرسمي. وموقف الرئيس نبيه بري واضح في هذا المجال وهو الحريص على سيادة لبنان".

وشدد على اهمية الترسيم "لما له من فائدة اقتصادية عندما نستطيع التنقيب والافادة من ثروتنا النفطية، والاهم اليوم ايضا ان تتم المفاوضات الداخلية للاتفاق على الصندوق السيادي كي لا يتعرقل العمل لاحقا".

وبصفته عضو لجنة الصحة النيابية تحدث بإسهاب عن واقع الحال في لبنان نتيجة جائحة كورونا، فقال: "أخفقنا منذ اللحظة الاولى بمقاربة الوضع خصوصا عند اتخاذ القرار بدعم القطاع الصحي العام وترك الخاص، وها نحن اليوم نلمس انهيارا صحيا كبيرا، والقطاع الخاص لم يعد يحتمل هذه الازمة".

وشدد على "مسؤولية الوزارات المعنية، لكن في الوقت عينه على المواطنين ان يلمسوا خطورة هذا الوباء والالتزام بالارشادات كي لا نصل الى كارثة أكبر".

كما تمنى علامة على الوزارات المعنية "إعادة النظر بالقرارات المتخذة بالاقفال الجزئي في بعض المناطق، كما اعادة النظر في القرارات المتخذة على الصعيد التربوي الذي يتخبط، ومن يدفع الثمن هو الجيل الحالي الذي ستؤثر هذه الظروف على مسيرته العلمية".

اخترنا لكم
الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف
المزيد
فاتَ الاوانُ... و"شبع"!
المزيد
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
التشرذمُ الوطنيُّ يتعمَّقُ...
المزيد
اخر الاخبار
هيئة قضاء بعبدا في التيار لبيار بو عاصي: اذا ابتليتم بال م عاصي فاستتروا!
المزيد
ارتفاع الدولار في السوق السوداء.. وهذا ما سجّله
المزيد
الجانب الخفي من محادثات الرئيسين بوتين وبايدن في جنيف
المزيد
جنبلاط عرض المستجدات السياسية مع سفير مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم السبت 19-06-2021
المزيد
وزيرة الاعلام: ليكن الإعلاميون بناة الأسوار الأخلاقية وجسور التواصل
المزيد
الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان
المزيد
مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي