Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة - البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود - مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG - ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام - جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف - ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر - واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة - "القوات": الحكومة المرتقبة ستكون مشابهة لحكومة دياب - ‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟ - عبدالله: حماية الناس من الجائحة تحتاج إلى قرارات جريئة - مشاورات عون والحريري قطعت "نصف الطريق‎"‎ الحكومة متوقعة قبل نهاية الأسبوع - "الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟ - جنبلاط: مواجهة كورونا في أولها والأمور ستتأزم أكثر في الشتاء - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 28-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 28-10-2020 - مسؤول حكومي كبير يكشف: مصرف لبنان رفض تزويد شركة التدقيق بكل المستندات ... - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-10-2020 - الوزير حسن تابع جولاته الميدانية وأعلن أن أدوية مفقودة ضرورية سيبدأ توزيعها غدا: سنتخد القرارات المناسبة لردع المخالفين - نقابة المحامين: كوبيش تسلم من خلف طلبا خطيا للوصول الى معلومات حول تفجير المرفأ - الريس: الإقفال العام ضروري لالتقاط الأنفاس

أحدث الأخبار

- "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 27-10-2020
المزيد
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
الوزير حسن تابع جولاته الميدانية وأعلن أن أدوية مفقودة ضرورية سيبدأ توزيعها غدا: سنتخد القرارات المناسبة لردع المخالفين
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
فاجعة في بخعون: وفاة رابعة من عائلة واحدة بالفيروس
المزيد
إقتصاد

تقييم الأضرار التي ألحقتها الكوارث الطبيعية بالاقتصاد العالمي خلال 20 سنة

2020 تشرين الأول 13 إقتصاد

تابعنا عبر

#الثائر


وفقا لتقرير وكالة الحد من الكوارث الطبيعية التابعة للأمم المتحدة، بلغت خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الكوارث الطبيعية خلال 20 سنة الماضية ما يقارب من 3 تريليونات دولار.

وجاء في تقرير الوكالة، وقعت في العالم 7348 كارثة طبيعية، خلال أعوام 2000-2019 ، أودت بحياة 1.23 مليون إنسان، وتسببت في خسارة الاقتصاد العالمي مبلغ 2.97 تريليون دولار.

ويشير الخبراء، إلى أنه خلال أعوام 1979-1999 وقعت في العالم 4212 كارثة طبيعية، أودت بحياة أكثر من 1.19 مليون شخص ، وخسر الاقتصاد العالمي بسببها 1.63 تريليون دولار.

ويقول مامي ميزوتوري، الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة، "نحن مدمرون، وهذا هو الاستنتاج الوحيد الذي يمكن أن نتوصل له من خلال تقييم الكوارث التي وقعت على مدى 20 سنة الماضية. وجائحة "كوفيد-19" هي آخر برهان، على أن الزعماء السياسيين ورجال الأعمال لم يتعايشوا إلى الآن مع العالم المحيط بهم".

ويشير التقرير، إلى أن زيادة الكوارث الطبيعية في العالم خلال العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين، مرتبط بتغيرات الطقس والظروف المناخية الشاذة. فقد تضاعف عدد الفيضانات تقريبا، وازدادت العواصف وفترات الجفاف وحرائق الغابات وتسجيل درجات الحرارة القياسية.

ويضيف، كما تزايدت الهزات الأرضية والتسونامي، التي تسببت بوقوع أكبر عدد من الضحايا بين السكان.



المصدر: نوفوستي

اخترنا لكم
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
لبنان القوي: تنفيذ البرنامج الاصلاحي للمبادرة الفرنسية جزء اولي من الاصلاح والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان منطلق لمكافحة الفساد
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
اخر الاخبار
ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود
المزيد
ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: لجنة المال تعمل لمواجهة "طريق جهنم" برقابتها البرلمانية أما الكذب فيوصلنا اليها
المزيد
جنبلاط: مواجهة كورونا في أولها والأمور ستتأزم أكثر في الشتاء
المزيد
اليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين اليوم...
المزيد
بالصور: أقنعة كيم كارداشيان تنفذ فور طرحها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير
بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين