Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التقدمي: محاولة اجتزاء كلام لكمال جنبلاط عن الفيدرالية هدفها إظهاره مؤيدا لها بمعناها التقسيمي - زيارة لنواب من الاتحاد الأوروبي للبنان في ت2 بعنوان محاربة الفساد - هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟.. باحثون يابانيون يجيبون - روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم - الحريري اكتفى بالتشاور مع رؤساء الحكومة السابقين هاتفيا "لدواع امنية" - الرئيس عون انهى الاستشارات الملزمة بتكليف الحريري بأغلبية 65 صوتا - ميقاتي من بعبدا: سميت الحريري وتمنيت على عون أن يكون حكما وليس طرفا - بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق - أميركا تفشل في العثور على أهالي 545 طفلا مهاجرا "تم فصلهم" - قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ - سقف التكليف الى ما دون 60 - خلية كفتون... أخطر من «نهر البارد»! - عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف - الحريري يُطلق معركة كسر باسيل - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 22-10-2020 - عون "قال كلمته ولن يمشي"… ومتمسك بـ"العهد والوعد" - عناوين الصحف ليوم الخميس 22-10-2020 - خذوا أقصى درجات الحيطة والحذر.. هكذا لاحقته سيّارة من نهر الكلب إلى أدما! - وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان - إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا

أحدث الأخبار

- قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خلية كفتون... أخطر من «نهر البارد»!
المزيد
قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ
المزيد
عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 22-10-2020
المزيد
بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق
المزيد
لبنان

درغام للمطالبين بالعفو العام: قتلة الجيش كانوا في السجون وخرجوا والناس تعبت والوضع لا يحتمل الخفة في التعاطي

2020 أيلول 27 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


توجه عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام ، في مقابلة ضمن برنامج "نهاركم سعيد" عبر تلفزيون "lbc"، بالتعزية "من أهلنا في عكار وقيادة الجيش جراء سقوط شهيدين ليل أمس في المعركة المستمرة ضد الارهاب"، مؤكدا أن "هناك إحتضانا شعبيا للقوى الأمنية في وادي خالد"، داعيا "كل المطالبين بالعفو العام ألى "أخذ العبرة مما يجري اليوم، لأن الارهابيين الذين قتلوا الجيش اللبناني في البداوي والمنية كانوا في السجون وخرجوا".

وعن التطورات السياسية التي أدت الى إعتذار الرئيس المكلف مصطفى أديب، أكد درغام أن "الكباش الداخلي كباش سياسي مرتبط بالمحاور الخارجية، وإذ إستمررنا على هذه الحال نحن نتجه الى فوضى اقتصادية وأمنية وإجتماعية، وهو ما يعكسه النزوح الى السفارات بهدف الهجرة"، مؤكدا أن "لا فرصة أمامنا سوى المبادرة الفرنسية، والظرف اليوم هو للتسهيل وليس لفرض شروط جديدة خارجة عن الدستور والأعراف المتبعة".

وقال: "للأسف لا مسؤولية في التعاطي، إذ أن رؤساء الحكومات السابقين حاولوا فرض على اللبنانيين ما يدعوه حقا والقول أنه من حق رئيس الحكومة أن يفرض على كل الكتل البرلمانية تسمية كل الوزراء. والثنائي الشيعي حاول فرض شروط جديدة خارجة عن الدستور والأعراف المتبعة"، وأشار الى أن "الرئيس المكلف أديب لم يحمل ولا مرة مسودة تشكيلة حكومية إلى رئيس الجمهورية".

وعن العلاقة مع "حزب الله"، لفت درغام الى أن "هناك تمايزا واضحا بين التيار الوطني الحر وحزب الله لجهة تكريس واقع معين وكيفية النظر الى بناء الدولة، ولكن هذا لا يؤثر على العناوين الكبيرة المرتبطة بإستراتيجية حماية لبنان، فالمقاومة بحاجة إلى حاضنة شعبية ووطنية والمطلوب التقدم في كيفية مقاربة الملفات الداخلية".

ودعا درغام إلى "مصارحة اللبنانيين عبر التأكيد أننا بحاجة إلى قناعة لدى الجميع لبناء دولة والقيام بالاصلاحات المطلوبة"، مشددا على أن "التحديات وجودية ومصيرية ولن نتمكن من تغيير أي شيء في حال لم تتغير الذهنية في التعاطي"، لافتا الى أن "حكومة الرئيس دياب لم تتمكن من القيام بالانجازات المطلوبة بالرغم من أنها من لون واحد".

وإذ أكد أن "أزمة لبنان هي بسبب الفساد الذي يبدأ من القاعدة"، سأل: "ماذا بإمكان الوزراء الاختصاصيين أن يقدموا، ونحن لا نتمكن من الاقتراب من رئيس دائرة تابع لأحد الأحزاب".

وعن موقف "التيار الوطني الحر" من إعتذار أديب أشار درغام الى أن "التيار سهل مهمة الرئيس المكلف بالكامل، فلم يطلب منه اي مطلب ولم يضع عليه اي شرط، كما لم يلتق به ولم يتشاور معه حتى لا يعطي الفرصة لخلق صعوبات"، وقال: "المهم الآن الإسراع في الاتفاق على شخصية تتولى تشكيل الحكومة، وأن يكون هناك اتفاق مع الرئيس المنوي تكليفه حول الحكومة وصيغتها ‏لكي لا يتكرر ما جرى مع الرئيس أديب. وعلى الجميع أن يدرك أننا لا نملك ترف إضاعة الوقت، الناس تعبت والانهيار المالي المصحوب بانهيار اقتصادي واجتماعي، لا سيما مع اقتراب رفع الدعم عن المحروقات والدواء، والطحين..فالامر لا يحتمل الخفة التي يتعامل بها كل المعنيين بهذا الملف".
اخترنا لكم
الرئيس عون انهى الاستشارات الملزمة بتكليف الحريري بأغلبية 65 صوتا
المزيد
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
اخر الاخبار
التقدمي: محاولة اجتزاء كلام لكمال جنبلاط عن الفيدرالية هدفها إظهاره مؤيدا لها بمعناها التقسيمي
المزيد
هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟.. باحثون يابانيون يجيبون
المزيد
زيارة لنواب من الاتحاد الأوروبي للبنان في ت2 بعنوان محاربة الفساد
المزيد
روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم
المزيد
فرنسا تحذر: عالم ما بعد كورونا قد يكون "أسوأ"
المزيد
عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف
المزيد
سقف التكليف الى ما دون 60
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)