Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 29-11-2020 - الحكومة الأردنية تنفي اتخاذ قرارات جديدة بشأن تقليص الحظر الجزئي - مستشفى الحريري: 21 إصابة و33 حالة حرجة و3 شفاءات - دياب: علاقتي بالرؤساء جيدة وأؤيد قانونا جديدا للإنتخابات خارج القيد الطائفي وحكومتنا اتخذت قرارات تبينت صوابيتها اليوم - اتحاد لجان الاهل: للتريّث في العودة الحضورية او المدمجة للمدارس لما بعد عطلة رأس السنة - صارت ضيعتنا براس اللايحة وبعدن أهلنا بيقولوا ما في كورونا!!! - قرار جديد لوزير الداخلية يتعلق بتعديل التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا... - انقلاب سيارة على طريق الخردلي وإصابة ركابها وهم من عائلة واحدة - سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي! - 13 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.. ماذا عن عدد الاصابات؟ - وزير الصحة بعد اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء كورونا: علينا أن نسمح للناس بالعودة الاقتصادية التدريجية - وسط التصعيد الإقليمي.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد إيران من حدود سوريا - شويغو ردا على وزيرة الدفاع الألمانية: يا شباب في مدرستنا مدير آخر - قطع نخاعه الشوكي… تفاصيل جديدة لعملية اغتيال فخري زاده - هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم - توقف سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 بعد إصابة سائق فريق "هاس"... فيديو - ترامب: هناك ماكينات تصويت نقلت آلاف الأصوات لبايدن بدلا مني في أكبر عملية تزوير في بلادنا - بالفيديو - ليال الإختيار تودع الـLBCI على الهواء مباشرة - جديد الإجراءات: على أفراد الأسرة الواحدة ارتداء الكمامات في السيارة!

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
بعد اغتيال زاده في إيران.. تخوف من عمل أمني كبير في بيروت ودمشق
المزيد
تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
قتيل بإنفجار قنبلة.. ماذا حصل في بيروت ليلاً؟
المزيد
متفرقات

قيومجيان: لا خلاص للبنان إلا بطرد الطغمة الحاكمة من هيكل الوطن

2020 أيلول 27 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


أسف الوزير السابق ريشار قيومجيان لأن "القيمين على البلاد لم يحسنوا الافادة من اليد التي امتدت لنا من الخارج للمساعدة، ولم يستجيبوا للمبادرات، بل تفننوا بهدرها وأضاعوا الفرصة تلو الأخرى".

كلام قيومجيان جاء خلال تمثيله رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في قداس احتفل به الكاهن ايلي قزحيا في باحة كنيسة مار انطونيوس الكبير في وادي بعنقودين - قضاء جزين، لراحة نفوس "شهداء المقاومة اللبنانية" في البلدة بعنوان "باقيين"، في حضور منسق منطقة جزين في "القوات" جورج عيد ومنسق منطقة الزهراني عماد روكز ومخاتير وادي بعنقودين انطوان مخايل وبيصور نقولا عيد ووادي الليمون لبيب يوسف ورئيس مركز "القوات" في البلدة شارل ضاهر وعدد من الأهالي.

وعن إضاعة الفرص، قال: "أعلنا كقوات لبنانية منذ 2 ايلول 2019 ألا حل إلا بحكومة اختصاصيين مستقلين، ففوتوا فرصة تشكيل هكذا حكومة. ثم فوتوا فرصة ثورة 17 تشرين ومطالبة اللبنانيين في الشارع بالتغيير ومحاربة الفساد واستبدال الطبقة الحاكمة بطبقة جديدة تنقذنا من الواقع المالي والاقتصادي ومن الفساد والإدارة السيئة للبلاد".

أضاف: "للأسف لم يشعر بالناس المفجوعة والموجوعة جراء انفجار الرابع من آب في المرفأ، حيث امتزجت دماء شهدائنا بالضحايا الأبرياء الذي سقطوا في بيروت. للأسف فوتوا مساعي رئيس جمهورية فرنسا الصديقة للبنان ولم تتشكل الحكومة، على الرغم من الحاجة الملحة لها لإنقاذ الوضع. وعلى الرغم من الحديث عن مصالح، إلا أنه ما زال هناك قيم وناس تؤمن بصداقة الشعوب لبعضها البعض".

وتوقف عند طلب الأب قزحيا الصلاة للمسؤولين: "هو على حق، الصلاة ضرورية ولكن آن الأوان لأن نرفع الصوت ونطردهم من هيكل الوطن، إذ مع هكذا طغمة حاكمة لا خلاص للبنان".

وتابع: "المستقبل صعب بلا شك. لن أقول إنني متفائل ولكن أنا ابن الايمان والرجاء وسنتمسك بهذه الارض وبقاء لبنان. مرت نكبات وحروب ومجاعة وتهجير وإبادة ومذابح على أجدادنا، وعلى الرغم من ذلك بقينا وسنبقى لأننا مؤمنون بهذه الأرض وبكنيستنا وعلى رأسها البطريرك الراعي الذي يرفع عصاه في وجه من يريد أن يخسرنا لبنان وأكد ان هذا الوطن سيبقى بالحياد وبسياسة خارجية مستقلة وبطبقة سياسية غير فاسدة. نعم، سيبقى ما دامت هناك قوات لبنانية، فهي دوما مستعدة للحفاظ على الوطن وبناء دولة".

ونقل تحيات جعجع ودعمه لوادي بعنقودين، وهنأها بمحافظتها على أرضها وتراثها "وهي التي تشكل خير نموذج عن القرى والبلدات اللبنانية". وقال: "نحن هنا في وادي بعنقودين لأنها لنا كما الرميش وعين ابل والناقورة وكل الجنوب، كما عكار والقبيات وكل الشمال، كما زحلة ورأس بعبك والقاع والهرمل وبعلبك لنا. كما جبل لبنان وبيروت لنا. كل ضيعة من بلدات لبنان ستبقى لنا ونحن مستعدون للدفاع عنها لكي تبقى ضمن الوطن. يحكى عن نظام حكم جديد ولا مشكلة لدينا بتطوير نظامنا، ولكن شرط، أيا يكن النظام الذي سيعتمد، كل هذه الضيع ستبقى لنا وسنبقى متمسكين بال 10452 كلم2 وبكل حبة تراب في كل لبنان لأنها ارتوت بدماء الشهداء. فالأرض ارضنا والبلد بلدنا ولن نتخلى عنه مهما غلت التضحيات ومهما اضطررنا أن ندفع من دم وعرق وجهد في المستقبل".

وتابع: "من يخجل بماضيه لا يستطيع بناء مستقبله. نحن نتعظ من أحداث التاريخ ونفتخر بشهدائنا وبالمقاومة التي خضناها ولكننا لسنا أسرى الماضي، بل نستلهم من شهدائنا مزيدا من العزم والعنفوان والتضحية ونتطلع الى المستقبل. ضحوا بحياتهم لكي نبقى في هذه الارض ويكون هناك مستقبل مشرف لأولادنا من بعدنا. حين يتطلب الوطن التضحية سنكون على خطى شهدائنا ومستعدين لها".

وختم قيومجيان متوجها الى اهالي الشهداء: "مهما تكلمنا لا نفيكم حقكم، وأنا في الحقيقة أكبر حين تغمرني أم شهيد. أفتخر بأن هناك أناسا مؤمنون بأن دم اولادهم لم يذهب سدى بل استشهدوا ليبقى لبنان. نصلي وإياكم لأرواحهم ولكي نحافظ على الامانة التي سلمونا اياها، ومعا سنواصل مسيرتهم لإيصال لبنان الى شاطىء الأمان".

وكانت كلمة لضاهر قال فيها: "لكي نكمل مسيرة النضال المستمرة باقيين. من أجل بلدة قدمت شهداء أبطال في المقاومة المسيحية باقيين. من أجل أن تكون وادي بعنقودين فخر منطقة جزين باقيين".

وأكد "استكمال مسيرة من كانوا قبلي في رئاسة المركز وما بدأوه في القرية من مسيرة النهضة الاجتماعية والحياتية والإنمائية، والوقوف بجانب الاهالي من دون استثناء أو تفرقة".

بدوره، شدد قزحيا في عظته على معاني الشهادة، مشددا على أن "من كان قائده يسوع المسيح لا يعرف الخوف أو اليأس، فنحن مؤتمنون على أرض وطئها يسوع ورسالتنا فيها، على الرغم من الوجع والألم، إذ لا بد من أن تأتي القيامة".

وكان قيومجيان استهل زيارته وادي بعنقودين بوضع إكليل من الغار على نصب الشهداء، وختمها بتسليم دروع تذكارية إلى أعضاء اللجنة السابقة لل "القوات" في البلدة.
اخترنا لكم
قرار جديد لوزير الداخلية يتعلق بتعديل التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا...
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
لبنان يتأهل الى نهائيات كأس آسيا ٢٠٢١ بعد فوزه على العراق والهند...
المزيد
اخر الاخبار
استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل
المزيد
الحكومة الأردنية تنفي اتخاذ قرارات جديدة بشأن تقليص الحظر الجزئي
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 29-11-2020
المزيد
مستشفى الحريري: 21 إصابة و33 حالة حرجة و3 شفاءات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع يعلق على دعوة السيّد حسن نصرالله للتوجه شرقًا...
المزيد
بالفيديو - ليال الإختيار تودع الـLBCI على الهواء مباشرة
المزيد
عوده: لبنان في مسار انحداري خطير وسلوك السياسيين معيب
المزيد
تشققات زجاج السيارة.. اختراع من "أبل" ينهي مشكلة الملايين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو