Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبدالله: اي بيان وزاري يجب ان يبدأ بالكهرباء والاتصالات وليكن وفق الدستور - كرم: ننتظر حكومة مستقلين اختصاصيين لا مسرحية تحاصصية - ترامب: تعيين باريت يوم تاريخي.. والقاضية: سأمارس مهامي بمعزل عن توجهاتي - عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية - السعودية تستنكر "الرسوم المسيئة" وترفض ربط الإسلام بالإرهاب - كورونا يضرب الأمم المتحدة.. ويلغي كل اجتماعاتها في نيويورك - كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف - هذا سعر دولار السوق السوداء صباح الثلاثاء - الحريري يضع الخطوط العريضة للحكومة... وينطلق ‏بجولة جديدة من المشاورات - التاريخُ يعيدُ نفسَهُ... - طبيب فرنسي يدق ناقوس الخطر: فقدنا السيطرة على كورونا - دراسة تكشف فائدة "كبيرة" للمواظبة على شرب القهوة - أستراليا تطالب قطر بإجابات بعد واقعة "التعري والفحص القسري" - رفيق صدام حسين يرحل .. وفاة عزت الدوري - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 26-10-2020 - تقرير مستشفى رفيق الحريري: 87 اصابة و30 حالة حرجة ووفاة واحدة - وزير الصحة ترأس اللجنة العلمية ودعا لاغلاق أحياء بعض المدن الكبرى: لن نستورد أي لقاح قبل اعتماده من منظمة الصحة العالمية - 14 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - جعجع: لحكومة اختصاصيين مستقلين وحليف القوات الأساسي هي الطروحات التي وضعت بعد 17 تشرين - بانو: لرفع السرية المصرفية عن المسؤولين الاداريين والامنيين بالمرفأ

أحدث الأخبار

- إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
دراسة تكشف فائدة "كبيرة" للمواظبة على شرب القهوة
المزيد
أستراليا تطالب قطر بإجابات بعد واقعة "التعري والفحص القسري"
المزيد
رفيق صدام حسين يرحل .. وفاة عزت الدوري
المزيد
طبيب فرنسي يدق ناقوس الخطر: فقدنا السيطرة على كورونا
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 26-10-2020
المزيد
متفرقات

وزير الصحة عقد اجتماعا في طرابلس للحد من انتشار كورونا: خطة دعم الدواء مستمرة حتى نهاية السنة

2020 أيلول 07 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


إستقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس، وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن ، يرافقه مستشاره الدكتور ادمون عبود، رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في الوزارة الدكتور هشام فواز، مدير المستشفى الحكومي في طرابلس ناصر عدره.

وعرض حسن ونهرا لآخر المستجدات في موضوع تفشي الوباء، في طرابلس، في حضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، رئيس بلدية القلمون طلال دنكر، أمينة سر غرفة إدارة الكوارث والأزمات في الشمال القائمقام إيمان الرافعي، عضو الغرفة القائمقام ربى شفشق، رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو، رئيس قسم في المحافظة لقمان الكردي، مسؤول الصليب الاحمر في الشمال روجيه بافيتوس، نائب ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان UNHCR ايمانويل جينياك، مسؤولة قسم الحماية في منظمة UNHCR يورون براندفول، وعدد من مدراء المستشفيات الحكومية والخاصة في الشمال التي تستقبل مرضى الكورونا.

بعد ذلك، عقد اجتماع موسع في قاعة "الاستقلال" في السرايا، بحث في خلاله كيفية الحد من انتشار فيروس كورونا في طرابلس وسائر الأقضية الشمالية، والإجراءات المتخذة للمعالجة والوقاية من تفشي الوباء.

حسن
وشكر الوزير حسن في مؤتمر صحافي عقده بعد الاجتماع ، المحافظ نهرا على "وده ومتابعته للحد من انتشار فيروس كورونا في طرابلس وكل الشمال، فضلا عن مساعدة البلديات والمنظمات الحكومية والدولية التي تعنى بمساعدة مرضى كورونا". وأكد أن "الوضع الصحي في طرابلس وفي كل المناطق اللبنانية دقيق وبحاجة الى الوعي التام من قبل جميع المواطنين، ومن واجب الدولة حماية المجتمع بأمنه الصحي"، متمنيا من "المجتمع التجاوب مع تعليمات وزارة الصحة والتقيد بوضع الكمامات والنظافة والارشادات الصادرة عن الحكومة".

وشدد على أن "التكامل بين القطاع العام والقطاع الخاص ضروري، ويسهم في الحد من تفشي الوباء، وقال: "اشكر المحافظ نهرا على تنظيم هذا الاجتماع ودعوة كل الأطراف الفاعلة المؤثرة في موضوع كورونا، وأشكر المستشفيات الخاصة والحكومية على مساندتهم لأهلهم وتحملهم مسؤولياتهم، وعلى استعدادهم لرفع الجهوزية خاصة من ناحية اسرة العناية الفائقة والأسرة العادية لاستقبال مرضى كورونا، ونشكر uncr التي تبقى الى جانب المناطق المحتاجة في ظل الوضع الاقتصادي والأزمة المالية التي يمر بها لبنان، وأريد ان اشكر مبادرات بعض مدراء المستشفيات وبخاصة الحكومية فهم يقدمون اقتراحات تحويل مستشفى لمرضى كورونا ونحن سندعمهم، وكما كانت وما زالت المستشفيات الخاصة ام الحكومية ركائز اساسية للنظام الصحي اللبناني".

كما شكر "الصليب الاحمر اللبناني الشريك الأساسي لاسعاف المرضى، وأطلب لاهلنا في الشمال ان يأخذوا الامور بجدية واقول لكل من يشكك او يستهين بموضوع وباء كورونا، ان الامر ليس سهلا وهناك الكثير من الاصابات وللاسف هناك عدد من الوفيات، من هنا اطلب ان يتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية على محمل الجد، فكل قوانين التعبئة والطوارئ ليست مهمة بجانب اتخاذنا الاجراءات بجدية مطلقة، ويجب ان نكون مسؤولين عن حياة أحبائنا وان لا ننقل اليهم العدوى".

وتابع: "التوعية مهمة، واهلنا في الشمال مسؤولون وحرصاء على صحة اهلهم، ونحن ندعم ذلك في شتى الطرق، فساعة الحقيقة دقت ويجب ان نكون حازمين ونتشارك في المواجهة".

وردا على سؤال قال: "الخطة التي وضعت من قبلنا في الوزارة في موضوع دعم الدواء ستستمر حتى آخر السنة الحالية، واعتقد مع تشكيل الحكومة الجديدة سيكون هناك متسع من الوقت لاعادة النظر في بعض القرارات المتسرعة والتي ترهب الناس بأمنهم الصحي بسبب تصاريح اعتقد يجب اعادة النظر فيها واعادة تدقيق وتحمل مسؤولية، ولن نسمح ان يكون هناك لعب في أسعار الدواء او انعدام توفر بعض الادوية الضرورية في سوق الادوية".

وختم: "شكلنا لجنة في وزارة الصحة العامة قوامها عدد من الاخصائين المشهود لهم بنجاحهم ومهارتهم في المختبرات الطبية، ونقيبة المختبرات الطبية عينت رئيسة لهذه اللجنة، ورغم ذلك ما زال هناك تشكيك بنتائج الفحوصات، ولكن هناك جهدا وتدقيقا واسعا في هذا المجال، لذلك يجب ان لا ننجرف مع الاشاعات او في الدعايات المسيئة، ونعم يمكن ان يكون هناك فحص خاطىء من أصل 800 فحص ناجح، وعلينا جميعا المتابعة وعدم الانجرار الى الكلام غير الدقيق وتظهير الصورة السيئة، وان حصل اي خطأ في نتائج الفحوصات، فيعود الامر الى حالة المريض.

نهرا
بدوره، أثنى نهرا على كل عمل وجهد يقوم به الوزير حسن، واصفا اياه بأنه من "أنجح الوزراء في الحكومة، بدءا بإعادة الثقة الصحية بين الدولة والمواطنين، ومتابعتها الميدانية لكل شاردة وواردة"، وقال: "من المفترض ان يلتزم الجميع الاجراءات الوقائية، من وضع كمامات والنظافة العامة والابتعاد الاجتماعي، ونحن والبلديات والادارات الرسمية وقوى امن داخلي نتخذ كل الاجراءات لحماية المواطنين، ونعمل جميعا لتوعية الناس والزامهم التقيد تعليمات وارشادات وزارة الصحة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا الخطير، الذي بدأ بالتكاثر والانتشار في طرابلس وبعض المناطق الشمالية"، ونتمنى ان لا يصبح هذا الوباء خارجا عن السيطرة، لذلك يجب ان لا نبقى على الوتيرة ذاتها، التي كنا عليها سابقا، ونطلب من الجميع الالتزام واتباع الارشادات الصحية، ونحن نتابع مع معالي الوزير كل الامور الميدانية، وهو يتجاوب معنا بكل ما نطلب ولا يقصر ابدا مع طرابلس او مع اي منطقة شمالية".

أضاف: "من الضروري ان يلتزم كل مصاب الحجر الصحي، ونشدد ونطلب الالتزام التام، وسنكون بالمرصاد لكل المخالفين وسنقمع اي شخص يشكل خطرا على المجتمع ككل".

وختم: "وزارة الصحة تقدم كل الدعم لغرفة العلميات في ادارة الكوارث، ونحن على تواصل دائم مع معاليه، وكلمة اخيرة للامانة: وزارة الصحة اداؤها جيد جدا، وشكرا لمعالي الوزير على جهوده ومتابعته الحثيثة لهذا الموضوع الخطر جدا على حياة الناس".

وفي ختام الجولة قدم الوزير الحسن الى المحافظ نهرا عشرة آلاف كمامة ليتم توزيعها على بلديات مدن الفيحاء، وعلى الفور سلم نهرا رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي محتويات الشاحنة ليقوم بدوره بتوزيعها على البلديات الاربع: طرابلس، الميناء، البداوي والقلمون.

اخترنا لكم
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
عبد الصمد: لن نرضى أن تمر جريمة المرفأ مرور الكرام
المزيد
التاريخُ يعيدُ نفسَهُ...
المزيد
مشروع رائد لمصلحة مياه بيروت وجبل لبنان بالاشتراك مع بلدية غلبون
المزيد
اخر الاخبار
عبدالله: اي بيان وزاري يجب ان يبدأ بالكهرباء والاتصالات وليكن وفق الدستور
المزيد
ترامب: تعيين باريت يوم تاريخي.. والقاضية: سأمارس مهامي بمعزل عن توجهاتي
المزيد
كرم: ننتظر حكومة مستقلين اختصاصيين لا مسرحية تحاصصية
المزيد
عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تقرير مستشفى الحريري: وفاة شخص و18 حالة حرجة
المزيد
هذا سعر دولار السوق السوداء صباح الثلاثاء
المزيد
"انضمام نساء كفوءات الى الحكومة الجديد"... عنوان اجتماع كلودين عون روكز بأديب
المزيد
التاريخُ يعيدُ نفسَهُ...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير
بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ
سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن