Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين - كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟ - دريان من البقاع: لا يفكرن أحد أن باستطاعته اختزال المسلمين السنّة في لبنان - الرئيس سليمان ... ديمقراطية بدون ديمقراطيين! - عاجل - الدولار ما دون ال 25 ألف! - الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة! - خطوة مُفاجأة.. السعودية وإيران تستعدان لإعادة فتح سفارتيهما

أحدث الأخبار

- وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تتأهب بعد تفشي انفلونزا الطيور على الحدود اللبنانية - غرق مدينة الغردقة المصرية بالأمطار وتساقط حبات البرد بغزارة - ياسين يجول في صيدا: حل أزمة النفايات بالفرز وبإعطاء البلديات سلطة لامركزية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
أمن وقضاء

تأجيل الجلسة بسبب الاضراب.. سعيد من قصر العدل مُحاطا "بالسياديين": نخشى حصول حدث امني

2021 كانون الأول 13 أمن وقضاء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


غداة تأكيده من دارته في قرطبا امس ان "عندما نُستدعى الى القضاء، نلبّي"، مثل النائب السابق ​فارس سعيد​ أمام القضاء اليوم في الدعوى المقدمة ضده من حزب الله ، في تهمة إثارة النعرات الطائفية والحرب الاهلية.

سعيد: وبعد ان أُرجئت جلسة التحقيق بسبب اضراب المساعدين القضائيين من دون تحديد موعد للجلسة المقبلة، خرج سعيد من قصر العدل في بعبدا، حيث احتشد العشرات من انصاره ومن داعمي "الخط السيادي" الرافض "الاحتلال الايراني للبنان"، معلنا "تبلغت من رئيسة قلم محكمة قرطبا ان احضر في 13 كانون الاول امام قاضي التحقيق في بعبدا وقد حضرت بالفعل، ولكن أبلغنا القاضي أنه بموجب إضراب المساعدين القضائيين سيؤجل جلسة الاستماع الى موعد لاحق. وقد لفتت انتباهه فقط ان الصفة المدعية علي ليست صفة عادية ولست مختلفا واياها على حسبة او مختلف معها على شيك، يوجد خلاف سياسي في بلد متفلت أمنيا، في بلد فيه خطورة علينا جميعا كما لفتت انتباهه إلى أن لا يكون تأجيل الجلسة تأجيلا طويل المدى لأننا نخاف ان يحصل في هذه المرحلة أي حدث أمني ولسنا قادرين على اتخاذ ترتيبات معينة في كل مرة نأتي فيها، وقد احترمنا اليوم موقف القضاء وحضرنا. احترمنا موقف القضاء بتأجيل الدعوى ونأمل في المرحلة التي تفصل اليوم عن الدعوى المقبلة ألا يحصل أي حدث في لبنان ممكن ان يعترضنا او ممكن ان يحمل الجهة المدعية اي عواقب لاي مشكلة ممكن ان تحدث".

وختم "أشكر الجميع على حضوركم ولا سيما كل وسائل الاعلام واشكر انه ما زال يوجد في هذا البلد اناس تحب لبنان واستقلاله وتريد رفع الاحتلال الايراني عن لبنان".

حرب: من جانبه، أكد وكيل سعيد النائب السابق بطرس حرب بعد تأجيل الجلسة "اننا من المواطنين الذين ما زالوا يؤمنون بالدولة اللبنانية وبعدالتها، نحن من المواطنين الذين ما زالوا يراهنون على القضاء وعدالته ولهذا نحن من المواطنين الخاضعين للقانون ومجيء الدكتور سعيد اليوم ليؤكد هذه المبادئ". أضاف " لقد حضرنا اليوم، لانه ادعي على الدكتور سعيد بأنه يثير الفتنة في البلد ويخرب البلد، ولكن من قبل من؟ من حزب مسلح غير موجود قانونا وهو يجر لبنان الى حروب ليس له فيها. حضرنا اليوم امام العدالة لنؤكد أولا خضوعنا للعدالة وللقانون وثانيا لنؤكد أننا قادرون على مواجهة هذا الاتهام بالشكل القانوني المطلوب لاننا ما زلنا نؤمن انه يوجد دولة قانون في لبنان. نحن نريد أن نحافظ على الدولة وهذا رهاننا ان يستمر لبنان وليس ان يصبح لبنان دولة من دون وجود ويصبح مزرعة من دون قوانين". وتابع "اليوم بعد حضورنا الى قصر العدل في بعبدا، وقد كان قاضي التحقيق اتخذ قرارا وتزامنا مع اضراب المساعدين القضائيين، بأنه ينظر في دعاوى الموقوفين فقط. واولا تم تسجيل حضورنا للراي العام اللبناني كله وللقضاء وثانيا طلب منا احترام موقفه وتأجيل الجلسة الى موعد آخر سيبلغنا فيه وفي الجلسة الثانية التي ستقرر لاحقا سنقدم الدفوع". وقال "أود أن أعلن اليوم أنني كمحام مؤمن أن هذه الدعوى كيدية وأن الدكتور فارس سعيد يمثل الرأي العام الوطني اللبناني الحر السيد والدكتور سعيد ليس مجرما، الدكتور سعيد مواطن صالح والمدعون عليه هم من عليهم شبهات ليس هو وهذا ما جئنا لقوله".

ردا على سؤال عما اذا كان القضاء وسيلة قال حرب " نأمل الا يكون القضاء وسيلة والحمدالله لغاية اليوم هناك مجموعة قضاة في لبنان نفتخر بمواقفهم ونعتز بها وعلى الرغم من كل الضغوط التي تكون على هؤلاء القضاة، يبقى هؤلاء القضاة من الصامدين وهم يبقون الأمل في نفوسنا أن الدولة فيها عدالة".

وبالنسبة إلى تعطيل "حزب الله" الدولة وجلسات مجلس الوزراء لتعطيل قضية المرفأ، أجاب حرب: " هذه سخرية القدر وحزب الله خارج عن القانون وبالتالي يخرق الدستور ويعطل المؤسسات الدستورية، وعلى الرغم من الازمة المعيشية التي يتعرض لها المواطنون، ادعى اليوم هذا الحزب على الدكتور فارس سعيد لأنه يعبر عن رأيه. إن معركة الدكتور فارس سعيد هي معركة الحريات، معركة حرية التعبير عن الرأي، ولاننا مع حرية التعبير عن الرأي ومع حق اللبنانيين بتقرير مصيرهم عبر المؤسسات الدستورية وليس عبر لا احزاب مسلحة ولا أناس لديهم فائض قوة يفرضونها عليهم".

وعما اذا كان سيقدم دعوى على "حزب الله"، قال: " لنبقى في المرحلة الاولى وقد أثبتنا وأثبت الدكتور سعيد هذا في مجيئه اليوم الى قصر العدل في بعبدا على الرغم من الظروف التي تعرفونها الامنية وغيرها، وفي المرحلة الثانية نتحدث في القانون".

المجموعات السيادية: وكانت المجموعات السيادية وشخصيات سياسية وحقوقية، نفذت وقفة تضامنية مع سعيد أمام قصر العدل. وتلا أمين داخلية حزب الاحرار كميل جوزف شمعون بيان "المجموعات السيادية" وقال "نحن المجموعات السيادية من امام قصر العدل في بعبدا صرح العدالة والحق والحرية، جئنا اليوم نستنكر الدعوى الكيدية التي أقامتها ميليشيا حزب الله ضد الدكتور فارس سعيد متهمة اياه بان تغريداته الحرة كانت على وشك اشعال حرب اهلية. لهذا الحزب المسلح غير الشرعي خلافا للدستور وقرارات الشرعية الدولية والتابع لايران تمويل وتسليح وولاء".

أضاف: "طفح الكيل من وقاحتك وتضليلاتك. انت الذي هددت السلم الاهلي بغزوتي عين الرمانة و7 ايار وقمصانك السوداء. انت الذي تتبجح بامتلاكك مئة الف مقاتل ومئة وخمسين الف صاروخ كرسائل توجهها الى الداخل قبل الخارج. انت صاحب الاصبع المرفوع والتهديدات الاسبوعية. انت المتهم باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرافض بكل وقاحة تسليم المحكوم عليه الى العدالة. انت من يهدد القاضي بيطار ويوقف عمل الحكومة ويعرقل سير العدالة خوفا من ظهور حقيقة تفجير المرفأ. أنت الذي عزلت لبنان عن محيطه العربي وأصدقائه في المجمع الدولي بسبب العقوبات المفروضة عليه وتدخلك في حروب ونزاعات لا دخل للبنانيين فيها. واذا اعتقدت ان استهدافك للدكتور سعيد سوف يسقطه، فاعلم ان تغريداته سوف تنطلق من حناجر كل السياديين الاحرار".

وتابع: "إذا كان هدفك إخافتنا بالقضاء متوهما أنه باستطاعتك استخدام قوتك للسيطرة على هذه السلطة الحرة لقمع صوت كل حر ضد الاحتلال، فاعلم انك لن تستطيع تحقيق غايتك بوجود قضاة نزيهين وشرفاء. واعلم ان القضاء ملاذنا وساحة معركتنا وأن معركتنا رابحة بإذن الله، لأنها معركة حق ضد الباطل ومعركة الانفتاح والتنوع الثقافي والحرية ضد الانعزال والقمع ومعركة لبنان الرسالة والعيش المشترك ضد ايديولوجية ولاية الفقيه ومعركة الدولة ضد الدويلة ومعركة الاستقلال ضد الاحتلال".

وقال: "جئنا اليوم نحن المجموعات السيادية مع كل الشعب اللبناني السيادي الحر، نعلن تضامننا مع الدكتور فارس سعيد ضد هذه الممارسات القمعية التي لم تحد ولن تحد من عزيمتنا ولن ترهبنا ولن تلهينا عن هدفنا الاساسي وهو المقاومة المدنية ضد الاحتلال الايراني المتمثل بحزب الله وذلك حتى تحرير الدولة من اسر الدويلة من خلال مطالبتنا المستمرة بتطبيق الدستور ووثيقة الوفاق الوطني والقرارات الدولية لاسيما اتفاقية الهدنة والقرارات 1559 و1680 و1701 ومطالبتنا باعلان مبدأ الحياد لفك عزلة لبنان عن محيطه العربي والدولي واستعادة دوره الحضاري والريادي واسترجاع لبنان منارة الشرق. لبنان رسالة العيش المشترك. لبنان السيد الحيادي المستقل".

حمادة: من جانبه، قال النائب السابق مروان حمادة عبر الـ ام تي في "متضامنون ليس فقط مع فارس سعيد انما مع شويا وعين الرمانة وقرطبا وهذه تفاصيل وعناوين بوجه حزب الله وقد طفح الكيل منه، أما كلام الشيخ نعيم قاسم فمرفوض ومرود له، واذا كان يريد الذهاب فليذهب انما لبنان باق بقضائه المستقل الذي سيفرض نفسه أخيراً على كلّ القضايا". وتابع "الانتخابات المقبلة ستجرفهم، وستُبقيهم أقلّية وإذا لم تُجرَ الانتخابات هناك وسائل أخرى لدى الشعب و"يلّي بدّو يضلّ يحركش بدّو يسمع جواب".

فتفت: أما النائب السابق أحمد فتفت فقال لصوت لبنان 100.5 "حزب الله يسعى للسيطرة على لبنان ووقفة اليوم مع سعيد وقفة وحدة لبنانية من كلّ الأطراف السياسية".

الخازن: وغرد النائب فريد هيكل الخازن على "تويتر" كاتبا "لست مع استدعاء فارس سعيد وأقف بالكامل الى جانبه بالرغم من تمايزي عن بعض مواقفه لكنّني أسأل عن الغيورين على السيادة والاستقلال أين هم؟".

الاحرار: بدوره، كتب حزب "الوطنيين الاحرار" في تغريدة عبر "تويتر": كقوى سيادية نعول على ما تبقّى من نزاهة القضاء وصدقيّته وممارسة دوره كمؤسسة مستقلة في قضية فارس سعيد للمساهمة برفع الاحتلال الايراني.
اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا
المزيد
رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد
المزيد
البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة
المزيد
عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 07-07-2020
المزيد
مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا
المزيد
شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة
المزيد
عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021
لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق
تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟