Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

تأجيل الجلسة بسبب الاضراب.. سعيد من قصر العدل مُحاطا "بالسياديين": نخشى حصول حدث امني

2021 كانون الأول 13 أمن وقضاء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


غداة تأكيده من دارته في قرطبا امس ان "عندما نُستدعى الى القضاء، نلبّي"، مثل النائب السابق ​فارس سعيد​ أمام القضاء اليوم في الدعوى المقدمة ضده من حزب الله ، في تهمة إثارة النعرات الطائفية والحرب الاهلية.

سعيد: وبعد ان أُرجئت جلسة التحقيق بسبب اضراب المساعدين القضائيين من دون تحديد موعد للجلسة المقبلة، خرج سعيد من قصر العدل في بعبدا، حيث احتشد العشرات من انصاره ومن داعمي "الخط السيادي" الرافض "الاحتلال الايراني للبنان"، معلنا "تبلغت من رئيسة قلم محكمة قرطبا ان احضر في 13 كانون الاول امام قاضي التحقيق في بعبدا وقد حضرت بالفعل، ولكن أبلغنا القاضي أنه بموجب إضراب المساعدين القضائيين سيؤجل جلسة الاستماع الى موعد لاحق. وقد لفتت انتباهه فقط ان الصفة المدعية علي ليست صفة عادية ولست مختلفا واياها على حسبة او مختلف معها على شيك، يوجد خلاف سياسي في بلد متفلت أمنيا، في بلد فيه خطورة علينا جميعا كما لفتت انتباهه إلى أن لا يكون تأجيل الجلسة تأجيلا طويل المدى لأننا نخاف ان يحصل في هذه المرحلة أي حدث أمني ولسنا قادرين على اتخاذ ترتيبات معينة في كل مرة نأتي فيها، وقد احترمنا اليوم موقف القضاء وحضرنا. احترمنا موقف القضاء بتأجيل الدعوى ونأمل في المرحلة التي تفصل اليوم عن الدعوى المقبلة ألا يحصل أي حدث في لبنان ممكن ان يعترضنا او ممكن ان يحمل الجهة المدعية اي عواقب لاي مشكلة ممكن ان تحدث".

وختم "أشكر الجميع على حضوركم ولا سيما كل وسائل الاعلام واشكر انه ما زال يوجد في هذا البلد اناس تحب لبنان واستقلاله وتريد رفع الاحتلال الايراني عن لبنان".

حرب: من جانبه، أكد وكيل سعيد النائب السابق بطرس حرب بعد تأجيل الجلسة "اننا من المواطنين الذين ما زالوا يؤمنون بالدولة اللبنانية وبعدالتها، نحن من المواطنين الذين ما زالوا يراهنون على القضاء وعدالته ولهذا نحن من المواطنين الخاضعين للقانون ومجيء الدكتور سعيد اليوم ليؤكد هذه المبادئ". أضاف " لقد حضرنا اليوم، لانه ادعي على الدكتور سعيد بأنه يثير الفتنة في البلد ويخرب البلد، ولكن من قبل من؟ من حزب مسلح غير موجود قانونا وهو يجر لبنان الى حروب ليس له فيها. حضرنا اليوم امام العدالة لنؤكد أولا خضوعنا للعدالة وللقانون وثانيا لنؤكد أننا قادرون على مواجهة هذا الاتهام بالشكل القانوني المطلوب لاننا ما زلنا نؤمن انه يوجد دولة قانون في لبنان. نحن نريد أن نحافظ على الدولة وهذا رهاننا ان يستمر لبنان وليس ان يصبح لبنان دولة من دون وجود ويصبح مزرعة من دون قوانين". وتابع "اليوم بعد حضورنا الى قصر العدل في بعبدا، وقد كان قاضي التحقيق اتخذ قرارا وتزامنا مع اضراب المساعدين القضائيين، بأنه ينظر في دعاوى الموقوفين فقط. واولا تم تسجيل حضورنا للراي العام اللبناني كله وللقضاء وثانيا طلب منا احترام موقفه وتأجيل الجلسة الى موعد آخر سيبلغنا فيه وفي الجلسة الثانية التي ستقرر لاحقا سنقدم الدفوع". وقال "أود أن أعلن اليوم أنني كمحام مؤمن أن هذه الدعوى كيدية وأن الدكتور فارس سعيد يمثل الرأي العام الوطني اللبناني الحر السيد والدكتور سعيد ليس مجرما، الدكتور سعيد مواطن صالح والمدعون عليه هم من عليهم شبهات ليس هو وهذا ما جئنا لقوله".

ردا على سؤال عما اذا كان القضاء وسيلة قال حرب " نأمل الا يكون القضاء وسيلة والحمدالله لغاية اليوم هناك مجموعة قضاة في لبنان نفتخر بمواقفهم ونعتز بها وعلى الرغم من كل الضغوط التي تكون على هؤلاء القضاة، يبقى هؤلاء القضاة من الصامدين وهم يبقون الأمل في نفوسنا أن الدولة فيها عدالة".

وبالنسبة إلى تعطيل "حزب الله" الدولة وجلسات مجلس الوزراء لتعطيل قضية المرفأ، أجاب حرب: " هذه سخرية القدر وحزب الله خارج عن القانون وبالتالي يخرق الدستور ويعطل المؤسسات الدستورية، وعلى الرغم من الازمة المعيشية التي يتعرض لها المواطنون، ادعى اليوم هذا الحزب على الدكتور فارس سعيد لأنه يعبر عن رأيه. إن معركة الدكتور فارس سعيد هي معركة الحريات، معركة حرية التعبير عن الرأي، ولاننا مع حرية التعبير عن الرأي ومع حق اللبنانيين بتقرير مصيرهم عبر المؤسسات الدستورية وليس عبر لا احزاب مسلحة ولا أناس لديهم فائض قوة يفرضونها عليهم".

وعما اذا كان سيقدم دعوى على "حزب الله"، قال: " لنبقى في المرحلة الاولى وقد أثبتنا وأثبت الدكتور سعيد هذا في مجيئه اليوم الى قصر العدل في بعبدا على الرغم من الظروف التي تعرفونها الامنية وغيرها، وفي المرحلة الثانية نتحدث في القانون".

المجموعات السيادية: وكانت المجموعات السيادية وشخصيات سياسية وحقوقية، نفذت وقفة تضامنية مع سعيد أمام قصر العدل. وتلا أمين داخلية حزب الاحرار كميل جوزف شمعون بيان "المجموعات السيادية" وقال "نحن المجموعات السيادية من امام قصر العدل في بعبدا صرح العدالة والحق والحرية، جئنا اليوم نستنكر الدعوى الكيدية التي أقامتها ميليشيا حزب الله ضد الدكتور فارس سعيد متهمة اياه بان تغريداته الحرة كانت على وشك اشعال حرب اهلية. لهذا الحزب المسلح غير الشرعي خلافا للدستور وقرارات الشرعية الدولية والتابع لايران تمويل وتسليح وولاء".

أضاف: "طفح الكيل من وقاحتك وتضليلاتك. انت الذي هددت السلم الاهلي بغزوتي عين الرمانة و7 ايار وقمصانك السوداء. انت الذي تتبجح بامتلاكك مئة الف مقاتل ومئة وخمسين الف صاروخ كرسائل توجهها الى الداخل قبل الخارج. انت صاحب الاصبع المرفوع والتهديدات الاسبوعية. انت المتهم باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرافض بكل وقاحة تسليم المحكوم عليه الى العدالة. انت من يهدد القاضي بيطار ويوقف عمل الحكومة ويعرقل سير العدالة خوفا من ظهور حقيقة تفجير المرفأ. أنت الذي عزلت لبنان عن محيطه العربي وأصدقائه في المجمع الدولي بسبب العقوبات المفروضة عليه وتدخلك في حروب ونزاعات لا دخل للبنانيين فيها. واذا اعتقدت ان استهدافك للدكتور سعيد سوف يسقطه، فاعلم ان تغريداته سوف تنطلق من حناجر كل السياديين الاحرار".

وتابع: "إذا كان هدفك إخافتنا بالقضاء متوهما أنه باستطاعتك استخدام قوتك للسيطرة على هذه السلطة الحرة لقمع صوت كل حر ضد الاحتلال، فاعلم انك لن تستطيع تحقيق غايتك بوجود قضاة نزيهين وشرفاء. واعلم ان القضاء ملاذنا وساحة معركتنا وأن معركتنا رابحة بإذن الله، لأنها معركة حق ضد الباطل ومعركة الانفتاح والتنوع الثقافي والحرية ضد الانعزال والقمع ومعركة لبنان الرسالة والعيش المشترك ضد ايديولوجية ولاية الفقيه ومعركة الدولة ضد الدويلة ومعركة الاستقلال ضد الاحتلال".

وقال: "جئنا اليوم نحن المجموعات السيادية مع كل الشعب اللبناني السيادي الحر، نعلن تضامننا مع الدكتور فارس سعيد ضد هذه الممارسات القمعية التي لم تحد ولن تحد من عزيمتنا ولن ترهبنا ولن تلهينا عن هدفنا الاساسي وهو المقاومة المدنية ضد الاحتلال الايراني المتمثل بحزب الله وذلك حتى تحرير الدولة من اسر الدويلة من خلال مطالبتنا المستمرة بتطبيق الدستور ووثيقة الوفاق الوطني والقرارات الدولية لاسيما اتفاقية الهدنة والقرارات 1559 و1680 و1701 ومطالبتنا باعلان مبدأ الحياد لفك عزلة لبنان عن محيطه العربي والدولي واستعادة دوره الحضاري والريادي واسترجاع لبنان منارة الشرق. لبنان رسالة العيش المشترك. لبنان السيد الحيادي المستقل".

حمادة: من جانبه، قال النائب السابق مروان حمادة عبر الـ ام تي في "متضامنون ليس فقط مع فارس سعيد انما مع شويا وعين الرمانة وقرطبا وهذه تفاصيل وعناوين بوجه حزب الله وقد طفح الكيل منه، أما كلام الشيخ نعيم قاسم فمرفوض ومرود له، واذا كان يريد الذهاب فليذهب انما لبنان باق بقضائه المستقل الذي سيفرض نفسه أخيراً على كلّ القضايا". وتابع "الانتخابات المقبلة ستجرفهم، وستُبقيهم أقلّية وإذا لم تُجرَ الانتخابات هناك وسائل أخرى لدى الشعب و"يلّي بدّو يضلّ يحركش بدّو يسمع جواب".

فتفت: أما النائب السابق أحمد فتفت فقال لصوت لبنان 100.5 "حزب الله يسعى للسيطرة على لبنان ووقفة اليوم مع سعيد وقفة وحدة لبنانية من كلّ الأطراف السياسية".

الخازن: وغرد النائب فريد هيكل الخازن على "تويتر" كاتبا "لست مع استدعاء فارس سعيد وأقف بالكامل الى جانبه بالرغم من تمايزي عن بعض مواقفه لكنّني أسأل عن الغيورين على السيادة والاستقلال أين هم؟".

الاحرار: بدوره، كتب حزب "الوطنيين الاحرار" في تغريدة عبر "تويتر": كقوى سيادية نعول على ما تبقّى من نزاهة القضاء وصدقيّته وممارسة دوره كمؤسسة مستقلة في قضية فارس سعيد للمساهمة برفع الاحتلال الايراني.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: يبدو ان ثقافة الاستعمار الثقافي لا تزال مسيطرة على بعض الدوائر
المزيد
لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث
المزيد
العماد عون لمن يراهن على إضعاف الجيش: أقول لهم مؤسستنا بألف خير وأقوى من ذي قبل
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 8 كانون الأول 2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟