Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

رسالة من روما لدمشق: أمريكا تسعى لتخفيف العقوبات على سوريا

2024 تموز 10 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتب يوسف حسن


وفقا لآخر الانباء المتداولة، اجرى رئيس الاستخبارات الإيطالية مؤخراً زيارة إلى دمشق، يقال إنه بالإضافة إلى التباحث مع حسام لوقا رئيس المخابرات السورية، اجرى المسؤول الاستخباراتي الايطالي مباحثات مع الأسد.
وبحسب مصدر مطلع، فإن من بين القضايا المهمة التي أثيرت ونوقشت في هذه اللقاءات، اقتراح الأميركيين إطلاق سراح الجاسوسة الأميركية "أوستن" مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على دمشق بشان التطبيع وتهريب الكبتاغون، ولم تجد السلطات السورية أن الاقتراح الأمريكي قابل للتطبيق لعدة اسباب.
وفي هذا اللقاء، رد الجانب السوري على المسؤول الإيطالي بأن المشكلة الأساسية في سوريا هي الوجود العسكري الأمريكي الناتج عن احتلال شمال شرق سوريا ودعم الفصائل الإرهابية والمسلحة في تلك المنطقة ونهب الطاقة والموارد والحبوب والقطن، وهي الموارد الرئيسية للبلاد، وبالتالي ماتزال تحول دون تحسن الوضع الاقتصادي.
واوضح رئيس جهاز الأمن السوري أن الولايات المتحدة تلعب دورًا في الاضطرابات في جنوب سوريا إلى جانب إسرائيل وتحاول تأليب الشعب ضد الحكومة من خلال توفير الأسلحة ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.
كما تم تقديم توثيق لانتهاكات وجرائم هيئة تحرير الشام، وخاصة تعذيب وإعدام المعارضين على يد الجولاني، إلى الجانب الإيطالي، الأمر الذي أثار امتعاض وندم المسؤول الايطالي.
ويرى الخبراء أن الاقتراح الأمريكي يرجع إلى أن حكومة هذا البلد مقبلة على انتخابات وتريد استخدامها كورقة دعاية من خلال تحرير مواطنها.
وبعد عودة سوريا إلى الجامعة العربية تحاول أمريكا منع تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية والافراج عن رؤوس الأموال السورية في البنوك الأجنبية من خلال ممارسة الضغوط والتهديدات.
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لونا الشبل.. هل سربت معلومات حسّاسة إلى الرّوس ومنهم إلى إسرائيل؟!
المزيد
كورونا تُقفل لبنان 4 أيام.. اليكم تفاصيل «الحجر العام»
المزيد
جنبلاط: ليس هناك أي أفق للحل إلا إذا وضعنا خطة من خلال حكومة مهمة
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة