Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

متفرقات

ساعات حاسمة في الشوط الأخير والميدان على اشتعاله بين الاغتيالات والرسائل المشفّرة

2024 تموز 10 متفرقات صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ساعات حاسمة تفصل غزّة عن مستقبلها، وما إذا كانت ستنجح محاولات الهدنة أم سيُكتب لها الفشل من جديد، إذ إن المفاوضات دخلت شوطها الأخير، وثمّة انتظار حذر جداً لموقف طرفي الصراع، "حماس" وإسرائيل، ولون الدخان الذي سيتصاعد، ما إذا كان أسوداً أو أبيض.

القلق يدور حول الموقف المبدئي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يرفض ضمنياً أي اتفاق مع "حماس" ويرغب باستمرار الحرب محاولاً تحصيل أي مكسب سياسي يُبقيه على قيد الحياة السياسية بعد انتهاء الحرب، لأنه سيكون أول من يتحمل مسؤولية نتائج الكارثة في اليوم التالي بما بعد انتهاء الحرب.

"حماس" من جهتها تُبدي انفتاحاً على مختلف الطروحات لأنها جدّية بمساعي التوصل لوقف إطلاق النار، انطلاقاً من المجازر التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي يومياً في غزّة، ومن الوضع الكارثي الذي يعيشه الفلسطينيون في القطاع.

الناطق الإعلامي باسم "حماس" – لبنان جهاد طه يقول إن المساعي لا زالت قائمة من خلال الوسطاء لتقريب وجهات النظر، والحركة والفصائل الفلسطينية منفتحون على كل ما يقضي إلى وقف العدوان والمجازر، ولكن وفق المرتكزات التي اتفقت عليها الفصائل.

وفي حديث لجريدة "ألأنباء" الإلكترونية، يُشدّد طه على المبدأ الأول، وهو الوقف الدائم لإطلاق النار في غزّة، وينفي التراجع عنه، من ثم الانسحاب الشامل للجيش الإسرائيلي، إعادة النازحين، وتكثيف عمليات إدخال المساعدات ثم البدء بإعادة الإعمار.

ويُشير إلى وجوب أن تكون سلطات الاحتلال الإسرائيلي جادّة للتوصّل إلى اتفاق ووقف المماطلة والتسويف، مُحملاً الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي مسؤولية الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن نتنياهو يرى ألا مصلحة له باتفاق خوفاً من الملاحقة القضائية ودفع الأثمان.

في لبنان، تستمر إسرائيل في سياسة الاغتيالات، وآخرها كان استهداف مرافق سابق للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله عند الحدود اللبنانية – السورية.

لكن الاغتيال كان قد سبقه خرق عسكري كبير لإسرائيل من قبل"حزب الله"، إذ وبعد أسابيع على المشاهد الأولى التي بثّها "الهدهد"، أطل الأخير من جديد بمشاهد جديدة عن مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل، وهي مواقع استراتيجية أيضاً، وتحمل رسالة مفادها أن الحزب أيضاً قادر على استهداف العمق الإسرائيلي ومواقعه الحساسة.

إذاً، فإن الميدان مشتعل، بين الاغتيالات والرسائل المشفّرة التي يتبادلها كل من "حزب الله" وإسرائيل، وبين استمرار العدوان على غزّة، لكن ثمّة تعويل حقيقي على إحداث خرق على مستوى الهدنة، إلّا أن المخاوف تبقى على حالها لجهة تطيير نتنياهو الاتفاق ورفض وقف النار واستمرار ارتكابه المجازر.

المصدر - الأنباء الإلكترونية
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المرجع الروحي الشيخ أمين الصايغ في موقف حول مشيخة العقل : ندعو إلى الوحدة والتوحيد
المزيد
المفوضية لا تسلّم الداتا
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة