Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟ - "القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟ - المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - عدم تمديد الإدارة الأميركية لـ"قيصر"... أولى بشائر التغيير حيال دمشق؟ - قتيلان خلال الـ24 الماضية! - المفوضية لا تسلّم الداتا - روما: إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل - «المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟ - بايدن يعلن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي - "قبلَ أنْ يسافرَ"! - المقاومة على أهبّة الاستعداد لأسوأ السيناريوات - تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد - الأمن اللبناني يوقف عصابة انتحل أعضاؤها صفة "قضاة دوليين" - النائب الموسوي في مقابلة لافتة لقناة الـCNN - لقاء بين جنبلاط وارسلان - إسرائيل تنتقل لاستهداف الخط الثاني من الحدود في جنوب لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 تمّوز 2024 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 12 تموز 2024 - الراعي تابع في الديمان مع لحود اوضاع القطاع الزراعي

أحدث الأخبار

- شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن - غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة! - "النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي - قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض - دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما - أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة - Historic achievement: IUCN Species Survival Commission recognised with Guinness World Records Title - علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحوم فوق الأرض - علماء يحددون أسباب مشكلة سلوكية لدى القطط وطريقة حلها - اعتبار من الأربعاء.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر لاهبة! - مؤتمر ل"القوات" بعنوان "الأملاك العامة النهرية إرث وطني" يؤكد على ضرورة حماية الموارد المائية - "الحليب الذهبي" وفوائده الجمّة - "كوقود الصواريخ".. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات - بحث مثير: فرس النهر "يطير" - جمعية "الأرض" حذرت من انتشار طائر المينا في لبنان: ندعو لوضع خطة طوارئ للمواجهة - إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات - "مشوار عالشوف مشوار" - Conservation de la nature: "Le sort de la biodiversité en Afrique, à la fois préoccupant et porteur d'espoir" (Maher Mahjoub, directeur de l'UICN-MED) - بالفيديو - عشرات الإصابات بين ركاب طائرة إسبانية بسبب مطبات هوائية - ورشة عن "الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به" نظمتها "البيئة للحياة" واتحاد بلديات جبل الشيخ

الصحافة الخضراء

متفرقات

هل سيلاحق لبنان الاحتلال الاسرائيلي قضائيا في المحافل الدولية؟

2024 حزيران 24 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يوسف حسن - نظمت كلية الإعلام – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية ندوة بعنوان "75 عامًا على النكبة: جذور القضية وآفاق المستقبل" الاسبوع المنصرم تناولت مجموعة من المحاور التي سلطت الضوء على جذور القضية الفلسطينية وآفاقها المستقبلية.
افتتحت الندوة بكلمات ترحيبية لمدير الفرع الدكتور رامي نجم، ثم ألقت عميدة كلية الإعلام الدكتورة جوسلين نادر كلمة أكدت فيها على أهمية تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية.
بعد ذلك، تحدثت الدكتورة إقبال شرف الدين عن الحركات الطلابية العالمية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدة على أهمية دور الشباب في دعم هذه القضية على المستوى العالمي.
الندوة اقيمت بمشاركة شخصيات هامة، وخبراء في القانون الدولي، ولاقت حضورا بارزا وتفاعلا واسعا.
على وقعها، نستطيع ان نقول انه من الضروري والواجب ملاحقة لبنان لجرائم إسرائيل قانونيا في المحافل الدولية. وإلى جانب المقاومة المسلحة، ينبغي للبنان أيضاً أن يأخذ المقاومة القانونية على محمل الجد.
لقد خلقت هذه الندوة اجواء من الثقة بأن اجراءات محكمة لاهاي وقرارها بوقف الحرب وانتهاك نتنياهو لهذا القرار سيكون فعالا، بل من المؤكد أن خرق هذا القرار الدولي سيصاحبه الملاحقة والعقاب المناسبين.
إسرائيل تهاجم لبنان منذ أكثر من 9 اشهر. وقبل ذلك، كانت قد انتهكت مراراً القرار 1701 ونفذت اغتيالات واسعة النطاق في لبنان. هذه القضايا يمكن أن ترفعها الحكومة اللبنانية في المحكمة الدولية ويمكن محاكمة المعتدين مثل نتنياهو ووزير الحرب الإسرائيلي وقائد الجيش في محاكم جنائية.
وهي قضية لا ينبغي للأمة العربية أن تتغافل عنها.
وضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة لا ينبغي أن يجعلنا نحن العرب ننسى القضية الأساسية، وهي نكبة الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ 75 عاماً.
اخترنا لكم
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"قبلَ أنْ يسافرَ"!
المزيد
«المركزي» لا يدفع لأنها ليست قانونية: لماذا لم يقرّ مجلس النواب اتفاقية الفيول العراقي؟
المزيد
تخوف لبناني من العودة الى مربع التصعيد
المزيد
اخر الاخبار
"التنمية والتحرير":الحملات ضد بري مكشوفة الاهداف... لماذا خشية البعض من الحوار؟
المزيد
المكاري من الديمان: لتتوجّه القوى المسيحية إلى مجلس النواب بمرشح جدي مقابل فرنجيه
المزيد
"القوا ت اللبنانية":هل أصبح التمسك بانتخاب رئيس من خلال الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية هو الشواذ فيما التعطيل ووضع شروط غير دستورية هو الصواب؟
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اشكال امام مكتب "القومي" في الجديدة!
المزيد
النوبات القلبية القاتلة.. هذا اليوم في الأسبوع هو الأخطر
المزيد
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
المزيد
"ناطورُ التفليسَةِ"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
شكوى جديدة من لبنان ضدّ إسرائيل أمام مجلس الأمن
"النينيو" تجعل صحراء جافة تزهر ورودا في تشيلي
دولة تخسر 420 ألف نسمة خلال 13 عاما
غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!
قبل ظهور "لانينيا".. حرارة 2024 تفتك بالأرض
أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة