Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه - ‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل - بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية - مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - الغارات مستمرة جنوبا... وعملية للحزب على شوميرا وغارة على القوزح وجرحى - غرق ٧ أشخاص على الرملة البيضاء وبيان للدفاع المدني - أينَ الثورةُ وابطالُها؟ - رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء

الصحافة الخضراء

متفرقات

باسيل خلال لقاء مع شباب في "التيار": إذا عاد حزب الله الى الشراكة نعود

2024 آذار 17 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظم "التيار الوطني الحر" لقاء بعنوان "من جيل لجيل- Gen to Gen" حضره إضافة إلى رئيس "التيار" النائب جبران باسيل ونوابه مارتين نجم كتيلي، غسان خوري وناجي حايك، نواب ووزراء في "التيار" وعدد من الكوادر والملتزمين وشباب وشابات من قطاع الشباب، وذلك في إطار سلسلة نشاطات ١٤ آذار. وجاء على شكل حوار بين باسيل وعدد من القدامى وشبان وشابات تحدثوا عن مرحلة ١٩٨٩-٢٠٠٥ ومرحلة ٢٠٠٥ وصولا الى ٢٠١٦.

سئل باسيل عن التحالف مع "حزب الله"، فأجاب: "لا يفكر أحد أننا نندم عليه، وفي أي ساعة يعود الحزب الى التفاهم نعود اليه. التفاهم أعطانا ١٥ سنة استقرار في البلد، وفي وقت كانت هناك نية لعزل الحزب جاء التفاهم فنسجنا الشراكة وأدى الى إرساء الاستقرار. خسرنا شعبيا جراء التفاهم لان تسويق حزب الله في الشارع اللبناني صعب وخصوصا لدى الشباب، ورغم ذلك قمنا بالتضحية بشعبيتنا مقابل الاستقرار، ولكن عندما وصلنا إلى مكان الحزب لم يعد يسير معنا بالشراكة ابتعدنا، من هنا نقول: إذا عدتم عدنا، أي اذا عاد حزب الله الى الشراكة نعود".

وتطرق الى "مرحلة النضال"، وقال: "كانت لدينا الجرأة أن نقوم بالكثير من الأمور وأن نأمل في وقت كان الجميع يعتبرنا حالمين بخروج السوري. هذا بلدنا وسندافع عنه وهذه أرضنا لا أحد يسلبنا إياها، بعد ذلك أتت بقية القوى في الداخل تريد التحرك بعد أن رأت الدول الخارجية تتحرك في وقت بقينا نحن على أملنا، وقد تعلمنا من تلك الفترة أن أي شيء يخصّ مستقبلنا وحريتنا وأن نكون احرار بما نفعل ."

وتحدث عن مرحلة الاعتقالات، وقال: " لم نشعر بالخوف على العكس، كنا نتباهى أمام بعضنا كم كنا اقوياء. النيابة والوزارة هي عذاب أكثر من السجن لأنها تسجنك بعدة أمور. أفضل ما حصل في حياتي الوطنية انني سجنت في ٧ آب ولا زلنا إلى اليوم نعيش النضال، وندعو الشباب الى تذكر مرحلة التنمر التي تعرضوا لها في ١٧ تشرين لأنهم سيفتخرون بها لاحقا."

ردًّا على سؤال عن الرئيس السابق ميشال عون، أجاب: "قلت للعماد عون البارحة هو ابي بالكرامة الوطنية، واجمل شعار له معلق في مكتبي "لانك كرامتنا". أيام الوصاية وفي وقت كان اللبناني هو والأجنبي والغريب وكان الجيش كأنه مكسور بكرامته أتى ميشال عون ورد للجيش كرامته. كنا نشعر بكرامتنا عندما نذهب الى بعبدا وحفر في ذهني ميشال عون هو الكرامة. ميشال عون علمني الكرامة الوطنية والعيش بحرية وعدم القبول بالذل وهذا ما يميز التيار وأقولها بصراحة كم رأيت "قلة كرامة" عند الكثير من السياسيين."

وقال: "نحن جيل قاتل ونعرف كم هو غال أن نقاتل للحصول على الاستقلال، ولا يجب أن ننسى قانون محاسبة سوريا ١٥٥٩ الذي عمل عليه العماد ميشال عون. نحن الذين بدأنا وأكملنا وسنكمل للنهاية".

وتوجّه باسيل الى الشباب وقال: "نتكل عليكم لاستلام المسؤوليات واحد برامجنا هو تصغير عمر التيار".

في ختام اللقاء وزع رئيس "التيار" بطاقة الانتساب الشبابية على عدد من الشبان والشابات من قطاع الشباب ومن بينهم نجله جورج جبران باسيل.
اخترنا لكم
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
اخر الاخبار
المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع
المزيد
‏بالفيديو - سرقة سيدة في سن الفيل
المزيد
لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه
المزيد
بوشكيان: لا تهاون مع اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بوصعب من معراب: أعتقد انه لم يعد هناك عقبات
المزيد
لا عودة إلى المدارس: الوزير منكفئ.. و"رابطة الأساتذة" مربكة
المزيد
رياشي ردا على باسيل: تساؤلات باسيل لا تمت للواقع التعددي بصلة
المزيد
إدي معلوف: “شكلها هالعادة السيئة رجعت، وبقوة!”
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها