Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟ - بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس - جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا - حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح - الخارجية الأميركية عزت برئيسي: نؤكد دعمنا لكفاح الإيرانيين من أجل الحقوق والحريات - إليكم آخر التطورات جنوباً - محمد جواد ظريف: الولايات المتحدة مسؤولة عن مأساة تحطم مروحية رئيسي - بعد مصرع رئيسي هل يتوقف تصدير الثورة؟ - صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة! - هزات أرضية متتالية ترعب السكان بالقرب من نابولي وأضرار في المباني - ملفات عدة بين جنبلاط ورئيس مجلس الوزراء القطري - قوى الأمن: كشف ملابسات جريمة القتل في الدّورة والقبض على الفاعل وشريكه - فرنسا: ندعم "الجنائية الدولية" في السعى لإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحماس - 60 بالمئة من المواليد بين النازحين لا يُسجّلون سوريّين - عيْبٌ ما يجري! - رعد: قمنا بواجبنا الأخلاقي والوطني والقومي والشرعي - "سيدة الجبل": ننظر بعين القلق الى الوضع الخطير في المنطقة - مسدسات حربية داخل شاحنة اندلع حريق فيها لدى مرورها على المسلك الغربي للاوتوستراد بين البترون وكفرعبيدا - الكتائب ردا على الاعتداء على البيت المركزي: لن نمتنع عن المجاهرة بالحقيقة مهما تكررت هذه الممارسات الجبانة - بري معزياً الإمام الخامنئي بإستشهاد رئيسي وعبد اللهيان : نفقد معهما ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة ثواراً وأئمة وقادة ثم شهداء

أحدث الأخبار

- نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة - لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما - شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة - حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

الصحافة الخضراء

منوعات

حمادة ملاعب يصل إلى قمة جبل كليمنجارو

2024 آذار 15 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يشتهر حماة الحمى بحبهم للتحديات والمغامرات، حيث قام العديد منهم ببعثات جريئة لتسلق أشهر وأعلى الجبال في العالم.
في رحلة استكشافية مؤخرا، حقق فريق من المتسلقين، بمن فيهم حمادة ملاعب، مدير مشروع دروب الحمى في جمعية حماية الطبيعة في لبنان، إنجازاً استثنائياً من خلال الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو، وهو أطول جبل في أفريقيا. ووصل إلى ذروة الجبل على ارتفاع 5895 مترًا.
وبهذا الإنجاز، حفر حمادة اسمه في التاريخ كأول متسلق من حماة الحمى يصل إلى قمة كليمنجارو.
رفع حمادة بفخر شعار جمعية حماية الطبيعة في لبنان على القمة، عندما وصل إلى قمة الجبل، مظهرًا اعتزازه الوطني وصموده.
وقال حمادة ملاعب: “أشعر بفخر كبير لهذا الإنجاز التاريخي، حيث أصبحت أول متسلق من حماة الحمى يتسلق جبل كليمنجارو الشاهق “. هذا الإنجاز لا يرفع من مكانتي الشخصية فحسب، واعتبره انجاز وطني لبلدي الحبيب لبنان”
كل خطوة نحو القمة، بحسب حمادة، ترمز إلى خطوة إضافية نحو تحقيق أحلامه. معرباً عن أمله في أن تبعث رحلته برسالة قوية ليس فقط داخل لبنان ولكن أيضا خارج الحدود إلى جميع الناشطين الذين يعملون على حماية الطبيعة من خلال إحياء مفهوم الحمى.
وشدد حمادة على أن “مفتاح الوصول إلى القمة في كافة المجالات يكمن في الثقة بالنفس والإيمان بالأجيال الصاعدة”.
وعلى الرغم من التحديات الهائلة التي واجهها على طول الطريق، بما في ذلك الظروف الجوية القاسية مع انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 15 درجة مئوية تحت الصفر، والرياح القوية، والتضاريس الوعرة، وتقلب مستويات الأكسجين، أظهر حمادة تصميمًا لا يتزعزع.
وقد ساهمت التدريبات الصارمة التي قام بها، والتي تضمنت تسلق العديد من الجبال في لبنان، في إعداده لهذه الرحلة التي تستغرق سبعة أيام للوصول إلى القمة.
ومن الجدير بالذكر أن جبل كليمنجارو الذي يقع في تنزانيا شرق أفريقيا، هو أعلى جبل في القارة وأطول جبل قائم بذاته على مستوى العالم، حيث ترتفع قمته إلى 5895 متراً فوق مستوى سطح البحر.
على الرغم من أنه يجتذب عشاق المغامرة من جميع أنحاء العالم، إلا أن تسلق كليمنجارو ليس بالأمر السهل بسبب التحديات الجيولوجية والمناخية.
نحتفل بحمادة ملاعب وبجميع أبطال لبنان الذين تحدوا كل الصعاب ليصلوا إلى قمة جبل كليمنجارو، مجسدين روح الصمود والمثابرة. إن إنجازهم الرائع هو شهادة على العزيمة اللبنانية التي لا تقهر، وهو بمثابة مصدر إلهام للجميع.
اخترنا لكم
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
عيْبٌ ما يجري!
المزيد
صندوق النقد: صارحوا المودعين بالحقيقة!
المزيد
بيان ل"حزب الله" بعد حادثة مقتل رئيسي: أخ كبير.. والعزاء أولًا للسيد الخامنئي
المزيد
اخر الاخبار
ما علاقة علييف باغتيال ابراهيم رئيسي؟؟؟
المزيد
جيش العدو الإسرائيلي يعلن انتشال جثث الرهائن الأربعة في جباليا
المزيد
بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز.. والدفن الخميس
المزيد
حاصباني: ضبط الحدود ضرورة لضبط السلاح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هذا ما سيفعله الحريري فور عودته
المزيد
سلطةُ التماسيحِ...!
المزيد
علماء مصر يعلنون إنجاز 75% من أبحاث إنتاج دواء لفيروس كورونا
المزيد
عون ومعركة سلامة: حان موعد التغيير
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة
شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
لويس لحود في اليوم العالمي للنحل : النحلة مثال النشاط تجمعنا دائما
حملة تنظيف ضفاف بحيرة القرعون ضاهر ممثلا وزير البيئة: ندعو لانشاء محطات تكرير تخفف الضرر عن مياه البحيرة ونهر الليطاني
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام