Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً - "إسرائيل" تعزل غزة عن العالم - توجه لمشاركة واسعة في جلسة "المليار يورو" - الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح - تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك" - أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

الجبهة الجنوبية على غليانها.. واسرائيل تطلق النار باتجاه قوة للجيش واليونيفيل

2024 آذار 09 أمن وقضاء المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تعرضت قوة للجيش اللبناني واليونيفيل لإطلاق نار قرب تلة الراهب في خراج بلدة عيتا الشعب دون وقوع إصابات، بحسب ما أفادت قناة "المنار".

وكتب مراسل المنار علي شعيب على حسابه عبر منصة "أكس": "اثناء قيام قوة مشتركة من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الدولية بدورية روتينية بين "الحدب" و "الراهب" غرب عيتا الشعب، اطلق جنود الجيش الاسرائيلي من مستعمرة شتولا رشقات رشاشة ترهيبية في محيط سير الدورية".

الى ذلك، استهدفت دبابة ميركافا اسرائيلية منزلاً في بلدة الضهيرة وعملت فرق الاسعاف على اطفاء الحريق المشتغل داخله ولم يفد عن وقوع اصابات.

واطلق الجيش الاسرائيلي، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والبستان من مواقعه المتاخمة للخط الازرق.

كما استهدفت طائرة مسيّرة احد المنازل الخالية في بلدة بليدا صباح اليوم بصاروخ.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي، غارة استهدفت منزلاً في بلدة مجدل زون دون ان ينفجر، إلا انه أعار مرة ثانية على المكان نفسه، ودمر المنزل بالكامل وسواه بالارض.

وعلى الفور، توجهت فرق الدفاع المدني والإسعاف لتفقد مكان الغارة.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الغارة الإسرائيلية على مجدل زون التي استهدفت منزلاً لآل الدر.





في المقابل، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في الأراضي اللبنانية. أغارت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية على بنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقة اللبونة. وكان قد تم أمس (الجمعة) قصف مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة عيتا الشعب. وفي وقت سابق اليوم تم رصد عملية إطلاق قذيفة واحدة اخترقت الحدود اللبنانية باتجاه منطقة كيبوتس يفتاح وسقطت في أرض خلاء حيث قصفت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي مصادر النيران".

وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف نهر الليطاني واستمر الجيش الاسرائيلي بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي في منتصف الليل الفائت على اطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة في منطقة حرجية ما ادى الى اشتعال النيران بالاشجار المعمرة كالسنديان والصنوبر والزيتون وليست المرة الاولى التي يستهدف بها الجيش الاسرائيلي حرج جبل اللبونة الذي احرق اكثر من ثلثيه منذ بداية الحرب، وهو يعتبر من اكبر الاحراج في الجنوب.
بعدها تعرض محيط بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام وعلما الشعب ورامية لقصف مدفعي متقطع.

حزب الله: وصدر عن حزب الله, اليوم, بيان جاء فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:30 من صباح يوم ‏السبت 09-03-2024 موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.‌
اخترنا لكم
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم
المزيد
اخر الاخبار
المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان
المزيد
درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين
المزيد
وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح
المزيد
ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هوكشتاين والسلّة الكاملة في السياسة والأمن والإقتصاد
المزيد
فيديو مثير للجدل لجنود أمريكيين يسألون سوريين عن "ميا خليفة"
المزيد
انتخاب أمين معلوف أمينا عاما دائما للأكاديمية الفرنسية
المزيد
مصير سمير صفير مجهول
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟