Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان - "رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا - بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله - سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟ - ارديل تؤكد: حرية الحركة لعناصر "اليونيفيل" في جميع أنحاء لبنان ضرورية لتنفيذ القرار1701 - كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب - المكاري من البلمند: الوضع في المنطقة سيئ جدا وخوف من توسع الحرب انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة ومرشح واحد معلن هو سليمان فرنجيه - هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟ - جريمة مروّعة: شعبة المعلومات تكشف التفاصيل وتوقف القاتل! - بعد تعرضه لحملة على مواقع التواصل... الخازن يحذر! - "المال": 3 قرارات تمديد مُهَل - قلقٌ أميركي من توغّل إسرائيليّ برّي في لبنان خلال الرّبيع! - الراعي في مؤتمر مناقشة وثيقة لقاء الهوية والسيادة: لا يمكن للطروحات المستقبلية أن تحل مكان اتفاق الطائف - إميل إميل لحود: قد يكون الحل بإضافة مهمة الى مهمّات الجيش الكثيرة هي استعادة الأموال المنهوبة بالقوة - سفارة أوكرانيا: دخول السفينة الروسية FEDOR إلى مرفأ بيروت لتفريغ منتجات زراعية سرقها المعتدي الروسي من الأراضي المحتلة في أوكرانيا خرق لبناني للقرار 1183 - الجميل: مبادرة "الإعتدال الوطني" غير مفهومة ولا أرى تسهيلاً رئاسياً وعندما يقرّر حزب الله شراكة متساوية نمد اليد اليه - كنعان يفضح فولكلور "حكومة اللامسؤولية" - بوتين يوجه أقوى رسالة إلى الغرب: صواريخنا قادرة، ولا أمن مستدام من دون روسيا قوية! - قصف اسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية في ريف دمشق.. وقتلى لحزب الله - المتقاعدون إلى التصعيد: الحكومة خدعتنا وخالفت قانون التقاعد

أحدث الأخبار

- ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة - بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال" - حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء - درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية" - أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة - مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية - غابات لبنان الى زوال ووزير الزراعة: لم أمنح سوى رخصتي تشحيل فقط - وفاة رجل بلدغة "وحش هيلا"! - هيئة البيئة - أبوظبي تطلق مشروع شبكة مراقبة الروائح المزعجة في إمارة أبوظبي - افتتاح أعمال مؤتمر الري والصرف الزراعي بالرياض وسط حضور دولي وإقليمي - هواء بيروت "بطعم وريحة"… وسكانها مشاريع سرطان! - ورشة حول كيفية مواجهة الكوارث المناخية - التحدّث مع الحيوانات بات حقيقة! - الجيش المصري يتجه لإنتاج المياه من الهواء - "الزراعة": اجتماع عاجل لمعالجة فوضى الكلاب الشاردة - اندلاع حريق غابات جنوبي أستراليا وأوامر بإجلاء الآلاف - الائتلاف الشعبي ضد المقالع والكسارات يحذر الوزراء من تأمر وزير الصناعة على لبنان الاخضر - كيف تقود جمعية الأمم المتحدة للبيئة العالم لمستقبل مستدام؟ - وباءٌ خطير... وعلماء يدقّون ناقوس الخطر - خبراء "بريكس" يجتمعون لأول مرة في مصر لمناقشة أزمة الغذاء في العالم

الصحافة الخضراء

بيئة

توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء منتزه طبيعي بيئي للبلديات

2024 شباط 09 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


برعاية سعادة النائب هادي أبو الحسن، وبدعوة من بلدية رأس المتن، وجمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL وجمعية المتن الأعلى للبيئة، تم توقيع بروتوكول تعاون، لإنشاء منتزه طبيعي بيئي للبلديات الواقعة على ضفتي وادي نهر بيروت. وذلك بحضور رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة فادي غانم ، ومدير عام جمعية حماية الطبيعة أسعد عادل سرحال، وعدد كبير من رؤساء بلديات المتن الأعلى، ورؤساء جمعيات ومهتمين.

رحب رئيس بلدية رأس المتن رجا بو رسلان بالحضور، منوهاً بهذه الخطوة الضرورية للمنطقة، وأكّد بأن بلدية رأس المتن، مع بلديات المنطقة، سيكون لهم موقف وعمل مشترك، من أجل رفع الضرر والحفاظ على هذه البيئة .

بدوره أكد سرحال بأن هذا المشروع هو بمثابة مشروع إقتصادي إجتماعي لعدد كبير من البلديات والجمعيات، واضاف أن جمعية SPNL تعمل مع الشركاء في الداخل والخارج، من أجل إتمام هذه المشاريع، التي تعم معظم المناطق اللبنانية، من خلال الحمى، والدفاع عن حق الإنسان بطبيعة نظيفة وخلابة.
وأضاف: أيضا هناك مشاريع على طول الخط،من الساحل اللبناني وصولاً إلى البقاع والشمال والجنوب.

واشار غانم إلى أن فكرة هذا المنتزه الطبيعي خلّاقة، وهو الأول من نوعه في المنطقة.
و سيكون هذا المشروع رائداً ومؤمّناً له النجاح، من خلال هذه المشاركة الواسعة. وهذا سيضع المنطقة على الخارطة السياحية الوطنية، مما يساعد في ازدهار وتطور هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعاً.



وتابع غانم إن الاتحاد سيكون جاهزاً مع الجمعيات والبلديات للمتابعة العلمية وتقديم يد العون.

وكانت كلمة للنائب هادي أبو الحسن تحدث فيها عن هذه الخطوة، مؤكداً أن اليوم مسؤولية البيئة هي مسؤولية مشتركة، بين القطاعين الرسمي والخاص، والبلديات والجمعيات البيئية، من أجل الحفاظ على ما تبقى من ثروة طبيعية، من أنهر ومساحات خضراء، والموارد البيئية والحرجية.

وأضاف هناك اجتماعات مع دولة الكويت، من أجل إيجاد تمويل لهذه المشاريع، وإقامة محميات ومنتزهات طبيعية وطنية. وأيضا لرفع الضرر عن نهر بيروت، ووادي لامارتين، في منطقة المتن، ورفع الضرر البيئي، إن كان من صرف الصحي او من النفايات المنتشرة في هذه المنطقة .




وفي الختام كانت مداخلات واقتراحات بنًاءة من قبل المشاركين.
اخترنا لكم
كنعان من بكركي: المطلوب تحمل المسؤوليات ولبنان لا يريد الحرب
المزيد
الراعي في مؤتمر مناقشة وثيقة لقاء الهوية والسيادة: لا يمكن للطروحات المستقبلية أن تحل مكان اتفاق الطائف
المزيد
هلْ ثمَّةَ منْ يريدُ إنهيارَ الدولةِ؟
المزيد
كنعان يفضح فولكلور "حكومة اللامسؤولية"
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي يلتقي سفراء "الخماسية" ويرأس إجتماعاً وزاريا.. السفير المصري: ليس ضرورياً ربط ما يحصل في غزة بلبنان
المزيد
بوحبيب: مستعدون للحرب.. والحكومة تتشاور مع حزب الله
المزيد
"رويترز"عن مصادر: الاتحاد الأوروبي سيمنح جزءا من 82 مليون يورو مقررة للأونروا
المزيد
سلسلةُ رواتبَ جديدةٌ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
"الوباء الكبير" الأكثر فتكا بالبشر يلوح في الأفق.. علماء يحذرون
المزيد
وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة
المزيد
حبشي من بكركي: تخلي لبنان عن الحياد جر الويلات الراعي توجه إلى المجموعة الدولية ليخلصه من جهنم يعيشها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ظاهرة "إل نينو": زامبيا تصنف الجفاف "كارثة وطنية" أتت على الزراعة
حرائق تكساس تخرج عن السيطرة.. إغلاق منشأة نووية وأوامر إجلاء
أسعد سرحال: نظام «الحمى» آلية فعالة لحماية الطبيعة
بايدن يصف منكري تغير المناخ بأنهم بدائيون كـ"إنسان النياندرتال"
درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"
مذكرة تفاهم لتحقيق تغيير ايجابي في جهود التنمية المستدامة وحملات التوعية البيئية